نصائح للتعامل مع الزوج البخيل بذكاء.. 11 نصيحة فعالة

نصائح للتعامل مع الزوج البخيل
يا ويلها من تزوجت بخيلا! إذا سألت أي فتاة ما هو أكبر عيب لا يمكنك القبول به في زوج المستقبل ستقول البخل ، ولكن قد لا تظهر المفاجأة إلا بعد الزواج، وتكتشف الزوجة أنها تزوجت رجلا بخيلا ورضيت بالأمر الواقع، إذا كنتِ أنتِ هذه الزوجة تعرفي على نصائح للتعامل مع الزوج البخيل فقد تفيدك.

ADVERTISEMENT

نصائح للتعامل مع الزوج البخيل

أولا يجب أن تعرفي سبب هذا البخل وإذا كان السبب غير منطقي ومجرد خصلة مكروهة، لابد من بعض الذكاء والحيلة، فتعرفي على نصائح للتعامل مع الزوج البخيل :

قد يكون لهذا البخل سبب

لا تتسرعي وتحكمي على زوجك بالبخل، فقد يكون لهذا الحرص سبب خارج عن إرادته، فقد يكون مرتبطا بدين أو قد يكون خسر أموال كثيرة في استثمار فاشل ولا يريد إخبارك، وقتها لابد أن تقفي بجانبه ولا تحمليه فوق طاقته.

ADVERTISEMENT

قدري قلقه

أخبري زوجك أنكِ تقدرين قلقه من المستقبل وخوفه من الحاجة ، وأخبريه أنكِ تقدرين التوفير وضرورته ولكن بعد التأكد من سد احتياجات المنزل والأطفال الأساسية.

اقرأي أيضا: أسرار سترغبين معرفتها عن الرجل

ADVERTISEMENT

كرهيه في البخل بشكل غير مباشر

كأن تحدثيه عن أن البخل صفة مذمومة دينيا واجتماعيا ، وأن تحدثيه عن حاجة الأطفال وحرجهم بين أصدقائهم بسبب عدم اكتفائهم.

حددوا أهداف مشتركة

حاولي إشراكه في تحديد أهداف الحياة المشتركة والأساسية التي قد تتطلب الكثير من الأموال مثل الحمل والولادة ومصاريف دراسة الأبناء وشراء منزل، ويمكنكم وضع خطة تتصرفون على أساسها فهذا سيهدئ من قلقه إذا كان فعلا رجل مقتدر ماديا.

استغلي أنوثتك وكوني لطيفة

لا عيب أن تقوم الزوجة بالحيلة على زوجها وتستغل أنوثتها لتطلب منه شيئا أعجبها فتكون بذلك قد ثبتت في ذهنه أنها تريد التجمل له وأنه المستفيد.

ADVERTISEMENT

” أنت زوج بخيل “

أبدا لا تقولي هذه الجملة، فالرجل لا يحب أن تواجهيه بعيوبه لأنه لن يعترف بها وسيغضب منكِ وقد يزداد عناده وإصراره على بخله ، أشعريه أنه زوج طبيعي ويمكنه شراء الدنيا لكِ .

اقرأي أيضا: كيفية التعامل بذكاء مع زوجك وقت الغضب

طريق غير مباشر

يمكنكِ أيضا سلوك طريق غير مباشر لدفع زوجك إلى تسديد فواتير الكهرباء والمياه والأقساط والإيجارات الشهرية بحيلة وذكاء كأن تخبريه مثلا: ” هل من الممكن أن تذهب لتسأل عن موعد آخر فاتورة أو قسط؟ ”

ADVERTISEMENT

لا تطلبي المال مباشرة

من أفضل الـ نصائح للتعامل مع الزوج البخيل هو ألا تطلبي منه المال مباشرة بدون إيضاح سبب احتياجك له وإنما وضحي أولا رغبتك واحتياجك لملابس جديدة مثلا لحضور مناسبة مهمة وسيفهم بالتأكيد حاجتك للمال.

اذهبا للتسوق معا

قد لا يوافق كل الأزواج على التسوق مع زوجاتهم ، ولكن الزوج البخيل سيفضل الذهاب معك حتى يتأكد أنكِ لن تبذري أمواله، هنا يمكنك تجربة كل ما تريدينه أمامه وسيرى أنكِ ستكونين أجمل بهذه الملابس مثلا وسيدفع وقتها مغمض العينين.

اظهري أن لديك أولويات مهمة

اطلبي منه شيئا لا تريدينه ولستِ بحاجة له ومرتفع الثمن، ثم تراجعي عن طلبك هذا واطلبي الشيء الذي تريدينه فعلا واحرصي على أن يكون ثمنه أقل مما طلبتيه أولا، فيفهم من ذلك أنك امرأة اقتصادية وتريدين التوفير ولا تنفقين إلا للضرورة.

ADVERTISEMENT

لا تسخري منه

لا تسخري أبدا من بخل زوجك أمام أطفالك أو أصدقائك وعائلتك، بل على العكس قومي بمدحه على كرمه معك فقد يشعره هذا الأمر بالحرج منك ويدفعه لتعويضك ولو قليلا عن بخله.

وأخيرا، إذا كنتِ لم تتزوجي بعد فحاولي قدر الإمكان الابتعاد عن هذه الصفة الكريهة في اختيار زوج المستقبل ، فبخيل الأموال بخيل المشاعر والحياة مع الاثنين ستكون صعبة بالتأكيد، وإذا كان زوجك بهذا البخل أخبرينا ماذا تفعلين معه.

اقرأي أيضا:

ADVERTISEMENT

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة نهلة النجار - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد