طريقة عمل الحمام المحشي بالأرز و المكسرات

نوع الطبق
رئيسي
الصعوبة
متوسطة
مدة التحضير
50 دقيقة
مدة الطهي
60 دقيقة
الأفراد
5 أشخاص

المقادير 5

  • 4 حمامات حجم متوسط، أرز منقوع نصف ساعة في الماء.
  • كبد الحمام، 3 ملاعق مكسرات مختلفة.
  • زبيب، 2 معلقة زبد كبيرة.
  • بهارات، ملح و فلفل أسود.

طريقة التحضير

  • 1 نضع الأرز في وعاء كبير، نقوم بتقطيع الكبد فوق الأرز قطع صغيرة، ثم نضيف إليها المكسرات الزبيب و نضع الزبد و نخلطها جيداً حتى تمتزج الزبد مع الخليط جيداً و نقوم بوضع البهارات و الفلفل الأسود مع استمرار التقليب.
  • 2 نقوم بفتح الطبقة الرقيقة، التي توجد بين صدر الحمام و الجلد الخارجي برفق شديد و بواسطة أصبعنا نقوم بحشو الحمام بحظر و عند الانتهاء نضع الحمام في الأكياس الحرارية و نُحكم غلقه جيداً و نضعه في صينية ذات حروف مرتفعة و يجب اتباع تعليمات استخدام الأكياس الحرارية جيداً من على الغلاف الخارجي و عدم تلامس الكيس أطراف الصينية توضع في الفرن لمده 45 دقيقة على درجة حرارة 200 درجة، حتى تمام النضج.

ADVERTISEMENT

لحم الحمام يعد من أحسن أنواع اللحوم طعماً، و قيمة غذائية إذ يحتوي على نسبة عالية من البروتين و على نسبة صغيرة من الألياف، كما أنه غني بالفوسفور و بعض فيتامينات المجموعة “B”. لذلك نقدم لكم اليوم فوائد تناول لحم الحمام.

الفوائد الصحية لـ لحم الحمام

لحم الحمام من اللحوم اللينة و الزكية فهو يحتوي على فيتامين “D” و الكالسيوم و الأحماض الأمينية التي تساهم في تفتيح البشرة و نظارتها، كما أنه يساعد في تحسين أداء الذاكرة و يخفض من ضغط الدم .

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد