الشوكولاتة .. و 5 حقائق علمية لن تصدقها عنها !

الشوكولاتةإن كنتِ مثل معظم النساء مدمنة لغرام من الشوكولاتة ، فسيسرك أن تعلمي أن الناس كانوا في هوس بذلك الغذاء لآلاف السنين ، شعوب المايا كانوا يعتبرونها دواء لكل شئ ، و الأزتيك كانوا يستخدمونها مثل النقود ، و قد أسفر ذلك الهوس عن دراسات رائعة و غريبة جدا في نفس الوقت.

ADVERTISEMENT

5 أشياء اعرفيها عن هوسك المفضل ( الشوكولاتة )

يمكن للشوكولاتة أن تزيد من نشاطك فيزيد إنتاجك

  • انسي كل المشروبات الرياضية تلك ، فشوكولاتة الحليب هي وسيلة رائعة و فعالة لاستعادة نشاطك ، كما أثبتت الدراسات ، فقد نُشرت دراسة في مجلة علم وظائف الأعضاء التطبيقية ، التغذية ، و الأيض ، قارنت بين تأثير مشروب الانتعاش و شوكولاتة الحليب في قدرة اللاعبين على التحمل .
  • وجدوا أن شوكولاتة الحليب قد ساعدت اللاعبين جيدا في اليوم الأول بعد سلسلة من ركوب الدراجات في تخفيف وجع العضلات مما حسن كثيرا في نتيجة اختبار القدرة على التحمل في اليوم التالي.

تحتوي الشوكولاتة على الفلافونويدات

  • فلافونويدات هي نوع من المواد الكيميائية النباتية ، و التي توجد بشكل طبيعي في شجرة الكاكاو التي تستخلص منها الشوكولاتة ، و نظرا لبنيتها الكيميائية الفريدة ، تحتوي الفلافونويدات على مضادات للأكسدة و مضادات للالتهاب و تأثير دفاعي عن الخلايا.
  • يقول د.أنجلو ( دكتوراة و هو باحث متخصص في المغذيات الدقيقة في معهد لينوس بولينغ في جامعة جيانا ولاية أوريغون) أن تناول الأغذية الغنية بالفلافونيدات يرتبط بانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
  • و لجني فوائد الشوكولاتة ، ركز علي الشوكولاتة الداكنة، فمتوسط الشوكولاتة الداكنة تجاريا هو حوالي 60% ، و يوجد بها حوالي 536 مجم لكل 1.4 أونص ، وقد أظهرت الدراسات أن حوالي 80 مجم من الفلافونيدات يمكن أن يخفض ضغط الدم.

الشوكلاتة ليست هي السبب في ذلك 

  • نصف النساء الأمريكيات تواجه الرغبة الشديدة في تناولها ،  فحوالي نصفهن يتلهفن عليها أثناء الدورة الشهرية ، و علي الرغم من أنه من الجيد أن لديها الدورة الشهرية ، لإلقاء اللوم على نفسها عندما تجد أنها انقضت على كمية كبيرة من الشوكولاتة و أكلتها ، إلا أن الأبحاث لم تجد أن الهرمونات الشهرية هي السبب في ذلك.
  • فقد قارن الباحثون في جامعة ولاية بنسلفانيا بين الرغبة الشديدة للنساء قبل و بعد سن اليأس ، و لم يجدون أي تغيير ، و بالرغم من ذلك لا تزال أعلى نسبة للرغبة الشديدة في أكل الشوكولاتة أثناء الدورة الشهرية .
  • و يعوز “آن ماري كوستيك” خبير شوكولاتة إلى أنها من الأطعمة التي تضفي راحة علي من يشعر بالتوتر و عدم الاستقرار ، لذلك تلجأ النساء إليها بشراهة في هذا الوقت.

الشوكولاتة لا توقظك 

احتواءها على كمية عالية من الكافيين هو اعتقاد خاطئ ، فالكافيين فيها يعد ضئيلاً جداً مقارنة بأطعمة ومشروبات آخرى نتناولها يوميا ، الأونصة من شوكولاتة الداكنة تحتوي على حوالي 20 مجم كافيين ،في حين أن أونصة من حليب الشوكولاتة يحتوي على 5 مجم فقط ، مما يعادل 8 أونصات من القهوة منزوعة الكافيين ، بالمقارنة يحتوي فنجان القهوة علي 100 مجم ، وكوب الشاي 50 مجم كافيين.

الشوكولاتة ليست مضرة تماماً لأسنانك

كيف يعقل أن يكون قد وصف هذا الغذاء لفترة طويلة بأنه المسبب لتجويف الأسنان في حين أن ، الثيوبرومين جزئ عضوي طبيعي في تركيبة الكاكاو ، وهو يساعد في تقوية مينا الأسنان وفقا ما نشرته جامعة تولين .

ADVERTISEMENT

اقرأ أيضاً:

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد