دراسة توصي بضرورة ممارسة المتقاعدين للألعاب الافتراضية بدلًا من المشي

 أوصت دراسة أميركية بضرورة ممارسة المتقاعدين للألعاب الافتراضية بدلاً من المشي لأن تمرين الواقع الافتراضي يبطئ التدهور الذهني والبدني.

ADVERTISEMENT

ويزعم الباحثون من كلية يونيون في نيويورك أن ألعاب التمارين الافتراضية مثل “واي فت” التي تجمع بين التمرين والبيئات الافتراضية وميزة ألعاب الفيديو التفاعلية، تقدم فوائد إدراكية للمستخدم المسن أكثر من التمرين التقليدي المشابه فقط. ومن المعلوم أن التمارين قد تمنع أو تؤخر داء الخرف وتحسن الوظيفة الإدراكية أثناء الشيخوخة الطبيعية. لكن رغم الفوائد الصحية فإن هناك 14% فقط من البالغين بين سن 65-74 و7% فقط من الذين في سن ال75 يمارسون الرياضة بانتظام.

articles 5168373c91eeb

ADVERTISEMENT

وتشير الدراسة الجديدة إلى أن ألعاب التمارين يمكن أن تزيد الوتيرة التي يتمرن بها الناس بتحويل الانتباه من الجوانب السلبية تجاه السمات التحفيزية مثل التنافس والمشهد الثلاثي الأبعاد، وهو ما يؤدي إلى أشخاص أوفر صحة.

واكتشف فريق العلماء أن المتطوعين من راكبي الدراجات السيبرية، الذين كانوا يمارسون ألعابا وهم يتمرنون، تكون لديهم نظام إدراكي وظيفي أفضل من أولئك الذين كانوا يركبون دراجات تقليدية ثابتة، وشهد راكبو الدراجات السيبرية انخفاضا بنسبة 23% في تطور ما يعرف بالتلف الإدراكي المتوسط.

ADVERTISEMENT

ولم يجد العلماء اختلافا في تكرار التمرين أو الشدة أو المدة بين المجموعتين، وهو ما يشير إلى أن عوامل أخرى غير الجهد واللياقة كانت مسؤولة عن الفائدة الإدراكية. وانتهت الدراسة التي استغرقت عامين إلى أن المسنين الذين فضلوا ألعاب التمارين – التي فيها تمرين بدني وإدراكي تفاعلي – على التمرين التقليدي، ربما يكسبون فائدة إدراكية مضافة وربما تمنع التدهور

 

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد