القهوة تؤذي المعدة الخاوية

حذرت خبيرة التغذية الألمانية أورته برينك من تناول القهوة في الصباح على معدة خاوية، لأنها تلحق بها المتاعب وتؤدي إلى الشعور بالحموضة أو الحرقة.وأضافت الخبيرة أن احتساء القهوة السوداء المحلاة بالسكر في الصباح دون تناول أي طعام قبلها يُعد بمثابة مصدر للحموضة، فضلاً عن أنه غالباً ما تعجز المعدة عن هضم القهوة بسهولة.

ADVERTISEMENT

ولتجنب ذلك تنصح برينك بتناول بعض شرائح الخبز أو البسكويت قبل احتساء القهوة، وكذلك إضافة الحليب إليها، لافتة إلى أنه يمكن للكثيرين هضم قهوة “إسبرسو” الإيطالية الخفيفة بشكل أفضل من القهوة العادية.

articles 51683534e1230

ADVERTISEMENT

وعن الكمية المناسبة من القهوة يومياً، أوصت الخبيرة الألمانية بأن يختبر كل شخص مدى تحمله للقهوة، قائلة “غالباً ما يُمكن لجميع الأشخاص تحمل فنجان إلى فنجانين من القهوة يومياً”. ولكن إذا زادت الكمية عن ذلك، تحذر برينك حينئذٍ من خطر التعرض للعواقب السلبية للكافيين، مثل الإصابة بخفقان القلب وبنوبات التعرق.
وأشارت إلى أن شعور الإنسان بآلام في المعدة بعد تناول كوب أو كوبين من قهوة “لاتيه ماكايتو” المحتوية على الحليب، يُمكن أن يرجع إلى إصابته بعدم تحمل سكر الحليب المعروف باللاكتوز، لذا يُفضل أن يستخدم محبو القهوة بالحليب في هذا الوقت نوعيات الحليب الخالية من اللاكتوز.

وعند الإصابة بحصوات في المرارة أو القولون العصبي أو اضطرابات في المعدة مثل الحرقة، أو عند الإصابة بالتوتر العصبي أو اضطرابات النوم أو فرط التعرق، تنصح خبيرة التغذية الألمانية حينئذٍ بالاستغناء عن تناول القهوة تماماً.

ADVERTISEMENT

 

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد