مرحبا بك سجل دخولك - لماذا أسجل ؟

مشاكل تصيب اقدامنا ..!!!!!

May 2, 2011 - المشاهدات : 6325

مع قدوم الصيف يتجه العديد منا الى ارتداء الأحذية المفتوحه مثل الصنادل و لكن هناك بعض المشاكل التي تٌصيب القدم و التي تمنع صاحبها من اظهار قدمه ,و هنا عرض لبعض هذه...

التقييم 0
مشاكل تصيب اقدامنا ..!!!!!
مع قدوم الصيف يتجه العديد منا الى ارتداء الاحذية المفتوحه مثل الصنادل و لكن هناك بعض المشاكل التي تصيب القدم و التي تمنع صاحبها من اظهار قدمه..و هنا عرض لبعض هذه المشاكل:
 
 

العدوى الفطرية بالأظافر:

الفطريات المجهرية التي تدخل من خلال قطع في الظفر، والعدوى الفطرية يمكن أن تجعل أظافرك سميكة ، وتغير لونها و تجعلها هشة. إذا تركت دون علاج، ويمكن أن تنتشر الفطريات من شخص لآخر. الكريمات الموضعية قد تساعد على الحالات الخفيفة ولكن الحبوب المضادة للفطريات أفضل للعلاج من الالتهاب الحاد.
 
 

قدم الرياضي:

عدوى فطرية يمكن أن تسبب التقشير والاحمرار والحكة، والاحساس بالحرق، وأحيانا بثور وقروح ، وقدم الرياضي معدية بشكل خفيف، عن طريق الاتصال المباشر أو عن طريق المشي حافي القدمين في اماكن مختلفة و عامة مثل غرف خلع الملابس، أواماكن التجمعات العامة. الفطريات تنمو ايضا في الأحذية. عادة ما تعالج قدم الرياضي بمضادات الفطريات.
 
مشاكل تصيب اقدامنا ..!!!!!
 
 

النقرس:

شكل من أشكال التهاب المفاصل ، ويتميز النقرس بالألم المفاجئ، واحمرار وتورم، وتصلب في القدم، النقرس يمكن أن يحدث أيضا في الكاحل والقدم، أو الركبتين. وسببه زيادة كبيرة في حمض اليوريك في الجسم، التي يمكن أن تشكل بلورات في المفاصل الاصعبة. ،و يمكن ان تعالج بمضادات الالتهاب.و يجب التحدث مع الطبيب حول تغيير النظام الغذائي الذي يساعد على السيطرة على هذا المرض و اثاره.
 
مشاكل تصيب اقدامنا ..!!!!!
 
 

ورم في ابهام القدم:

نتوء عظمي في قاعدة إصبع القدم الكبير، هذا الورم يؤدي الى انحراف الابهام باتجاه الاصابع الاخرى. ويمكن أن تكون مؤلمة جدا و يحدث هذاالورم بسبب الضغط أو التهاب المفاصل، و يمكن استخدام مسكنات للألم،  و ارتداءالأحذية المخصصة،و الجراحة ايضا قد تساعد، وكذلك تجنب الكعب العالي.
 
مشاكل تصيب اقدامنا ..!!!!!
 
 
 

أخمصي الثآليل:

هي زوائد تتكون على باطن القدمين. و هي معدية، وسببها فيروس يدخل من خلال جلد مصاب، و تنتقل من الحمامات العامة . الثآليل أخمصي حالة غير ضارة، ويمكن ان  تترك دون علاج، ولكن في كثير من الحالات تصبح مؤلمة جدا و قد لا يمكن تحملها. و يمكن ان تعالج بالليزر و لا يلجأ للاستئصال الجراحي الا في الحالات الشديدة.
 
مشاكل تصيب اقدامنا ..!!!!!
 
 

القدم المسطحة :

ويتميز القدم المسطحة من باطن القدم بملامسة بالكامل أو شبه الكامل على سطح الأرض. قد تكون موروثة او ناجمة عن إصابة ،او حالة مرضية، مثل التهاب المفاصل الروماتزمي. و القدم المسطحة يمكن ان تحدث الم شديد بسبب زيادة الوزن و استخدام احذية غير مناسبة و الوقوف لفترة طويلة، و العلاج بتمارين تقوية للقدم و استخدام احذيه معينه تدعم التقوس او الانحناء الطبيعي للقدم.

مشاكل تصيب اقدامنا ..!!!!!


 
 
إعداد د.سمر سامي
فريق كل يوم معلومة طبية
 

 

المصادر
webmd
كتب بتاريخ : May 2, 2011 , اخر تعديل بتاريخ: July 23, 2013
أضف تعليق باستخدام الفيس بوك
أضف تعليق باستخدام الموقع لتحصل على المزيد من النقاط - عدد التعليقات : 9
جارى التحميل ...
  • الصفحات
  • 1
بحث برقم استشارة
رقم الاستشارة