افضل الاحذية واسوأها … بالصور اكتشف ما هي الأحذية الجيدة

الاحذية واسوأها … بالصور اكتشف ما هي الأحذية الجيدةاختيارك للأحذية عليه عامل كبير في الأضرار بصحتك فليست الموضة دائمة ملائمة للصحة و نتعرف اليوم على افضل الاحذية واسوأها

ADVERTISEMENT

الأحذيه ذات الكعب فائق الارتفاع

افضل الاحذية واسوأهايقول أحدى أطباء القدم إن ارتداء الأحذية ذو الكعب فائع الارتفاع قد تؤدي إلى العديد من المشاكل بداية من التواء الكاحل حتى الآلام المزمنة سنعرض عليكم الآن بعض الأحذيه وتأثيرها على قدمك.

حذاء Pump Bump

افضل الاحذية واسوأهابغض النظر عن إذا كان ارتفاع الكعب متوسط أو عالي فلا يُنصح بارتداء تلك الأحذية لما تسببه من الآلام في نهاية الكعبين، فنظرا لصلابة المادة المصنوع منها الحذاء قد تؤدي إلى تشوه عظمي، فالضغط يؤدي إلى تقرحات في الجلد، التهابات وتورم وقد تسبب ظهور بعض الأكياس المائية في القدم.

ADVERTISEMENT

افضل الاحذية واسوأها يتوقف على وضع القدم غير الطبيعي

الأحذيه ذات الكعب العالي تجبر القدم بتحميل الضغط كله على المفصل ما بين الأصابع مقدمة القدم وتزايد الضغط على تلك المفاصل قد تؤدي إلى التهابات في عظام القدم.

الحل.. ارتداء كعب مناسب

احرصي على ارتداء أحذية ذو كعب مناسب وينصح أحد الأطباء بعدم ارتداء الأحذية التي يتعدى طول كعبها 2 أنش فكلما قل ارتفاع الكعب كانت القدم في وضع طبيعي أكثر.

ADVERTISEMENT

التواء الكاحل

افضل الاحذية واسوأها

كل الأحذيه ذات الكعب العالي تحفز من فرصة التعرض لالتوائات الكاحل وغالبا مايكون التواء جانبي والذي يحدث عند التواء قدمك للخارج.. والذي يؤدي إلى تمدد أربطة القدم أكثر من طولها الطبيعي وقد تتطور إلى تهتك في أربطة القدم، والقدم المصابة بالتواء الكاحل تحتاج لتجبيرها لفترة من الزمن حتى تتعافى وفي بعض الأحيان قد تحتاج للعلاج الطبيعي.

حذاء Stilettos

افضل الاحذية واسوأهابالرغم من أن كل الأحذية العالية تؤدي إلى مشاكل إلا أن الأحذية ذات الكعوب المدببة تكون أخطرها، حيث أن يتمركز وزن جسمك كله على نقطة معينة فيجعلك تمشي كما أنك تمشي على أعمدة خشبية.. وذلك يجعلك أكثر عرضة لالتوائات الكاحل.

ADVERTISEMENT

الحل البديل Chunky Heel

افضل الاحذية واسوأهافالكعوب المكتنزة تكون أكثر ثبات على الأرض أثناء المشي وتساعد على توزيع وزنك على القدم كافة عوضا عن التمركز على نقطة معينة.. مما يمنحك شعور أكثر بالثبات أثناء المشي.

البلارينة Ballet Flats

افضل الاحذية واسوأهاتحذر أحدى أطباء القدم من تلك الأحذية لأنها لا تحتوي على دعامة في النعل مما تؤدي للعديد من المشاكل تتمثل في آلام الركبة والمفصل الفخذ وقد تسوء الحالة لتؤدي إلى الإصابة بالتهاب اللفافة الإخمصية.

استخدام مقومات العظام.. Orthotic Inserts

افضل الاحذية واسوأها

ADVERTISEMENT

إذا كنتِ من محبين البلارينهة يمكنك استخدام دعامات للقدم والتي تساعد في تقليل آلام القدم .. ويصف أطباء القدم تلك الدعامات لتخفيف الضغط على المناطق الحساسة في القدم.

Flip-Flops

افضل الاحذية واسوأها

توفر تلك الأحذية القليل من الحماية للقدم فتجعلها أكثر عرضة للإصابات والجروح لأنها لا تغطي القدم ولا يُنصح بها لمرضى السكر لأن خدش بسيط قد يؤدي إلى مشاكل عديدة.. بالإضافة إلى أنها لا تحتوي على دعامات جيدة للقدم مما تعرضك للإصابة بآلام القدم والركبة.

ADVERTISEMENT

مشكلة التهاب اللفافة الإخمصية

افضل الاحذية واسوأها

اللفافة الإخمصية هي عبارة عن مجموعة من الأربطة توجد في باطن القدم وتؤدي دورها بكفاءة عند توافر الدعامة المناسبة لقدمك.. فالسير حافي أو في حذاء غير مناسب لقدمك قد يؤدي إلى تمددها أكثر من الطول المناسب والذي بدوره قد يؤدي إلى التهابات اللفافة الإخمصية وتؤدي غالبا للشعور بآلام الكعبين.. كل ماعليك فعله هو إراحة قدميك لفترات مناسبة.

النعل المناسب

افضل الاحذية واسوأها

ADVERTISEMENT

تكون مناسبة ومريحة أثناء المشي وينصح بها المركز الأمريكي لطب القدم بالرغم من عدم وجود دليل كافي إلا أنها تشمل العديد من الفوائد الأخرى مثل أنها ترفع القدم بعيدا عن الأرض وبالتالي تقيها من الإصابة بالخدوش بالإضافة إلى أنها تحتوي على دعامة جيدة في النعل ومريحة أثناء المشي.

Platform Shoes

افضل الاحذية واسوأهاتحتوي تلك الأحذية على دعامة صلبة مما لا تتيح للقدم التحرك بحرية أثناء المشي بسبب صلابة النعل.. وقد يؤدي إلى التهاب عظام القدم إذا وجد فرق بين ارتفاع النعل من عند الأصابع والقدم.

Flatter Platforms

افضل الاحذية واسوأها

مع أنه لا ينصح بارتداء تلك الكعوب إلا أنه يمكن ارتداء حذاء المنصة ذو الكعب المنخفض والذي يساعد على توزيع الوزن على كافة القدم.. ومع ذلك فمازال خطر النعل الصلب قائم والتي لا تتيح لكي تحريك القدم بحرية أثناء المشي.

الأحذية المدببة.. Pointy Toes

افضل الاحذية واسوأها

بالرغم من أناقتها إلا أنها تؤدي للعديد من المشاكل بسبب الضغط على أصابع القدم وقد تؤدي إلى الإصابة بتقيحات الأصابع والأكياس المائية.

التورمات Bunions

افضل الاحذية واسوأها

هو إنحناء تحت الأصبع الأكبر في القدم وينتج عن ارتداء الأحذية المدببة.. ويحدث ذلك عبر السنين عند الضغط المستمر على أصابع القدم.

تشوهات الأصابع

افضل الاحذية واسوأها

الأحذية ذو الكعوب العالية تدفع بوزن الجسم كلها على الأصابع ومع مرور الزمن قد ينتج عنها تشوهات الأصابع والتي تتمثل في إنحنائات غير طبيعية في مفاصل أصابع القدم.. وقد تحتاج بعض الحالات الحرجة للتدخل الجراحي.

الأحذية ذات القالب العريض

يمكنك التغلب على تشوهات أصابع القدم بارتداء الأحذية ذات القالب العريض الذي يتيح للأصابع أن تبقي في وضعها الطبيعي دون الضغط عليها.. وينصح أحد أطباء القدم باختيار الأحذية المصنوعة من الخامات اللينة حتى لا تؤذي القدم.

الأحذية الغريبة.. Celebrity Trendsetters

افضل الاحذية واسوأهاقد تستخدم بعض الأحذية الغريبة الشكل في الدعايا والعروض أو قد يرتديها مثلا أحدى المغنيات في أي تصوير لها.. ننوه لكم أن تلك الأحذية للعرض فقط ولا ننصحكم بمحاولة ارتدائها لأنها تؤدي إلى أضرار جسيمة.

Performance Pumps

افضل الاحذية واسوأها

تجد النساء صعوبة في مقايضة الحذاء المريح بالموضة.. ولكن يمكن اختيار الحل الوسط بارتداء تلك الأحذية والتي تتوافر فيها مميزات عديدة.. فقالبها واسع ولا يضغط على الأصابع كما أنها تحتوي على دعامات في النعل مما تعطيكي إحساس بالثبات والراحة أثناء المشي.

افضل الاحذية واسوأها يتوقف على المقاس

افضل الاحذية واسوأها

ترتدي 9 من كل 10 نساء حذاء أقل من مقاسها الطبيعي.. فينتج عنها الإصابة بالالتهابات والتقرحات والأكياس المائية كما أنها قد تؤدي للإصابة بالتهابات المفاصل في الحالات الحرجة.. وتشير الدراسات إلى أنه أيضا العديد من الأطفال يرتدون مقاس خاطئ للحذاء مما يجعلهم معرضين للإصابة بتشوهات القدم.

اعرفي مقاسك

افضل الاحذية واسوأها

قبل شراء حذاء جديد احرصي على الحصول على قياسات قدمك الصحيحة لتتمكني من الحصول على الحذاء المريح والمناسب.

افضل الاحذية واسوأها الرجالية

افضل الاحذية واسوأها

تخطت موضة الأحذية المدببة لتصل إلى الرجال أيضا.. والتي قد تحمل نفس المخاطر لدى السيدات من تشوهات الأصابع والتقرحات والتهابات المفاصل.. ولتجب تلك المخاطر احرص على شراء حذاء مناسب لقدمك و ذو قالب عريض.

Minimalist Shoe

 

تهدف تلك الأحذية لمحاكات وضع القدم الطبيعي والشعور بالسير حافيا.. ولكن لا ينصح بها حيث أنها لا تحتوي على أي دعامات للقدم كمان أنها تعمل على تفرقة الأصابع مما يعتبر مخالف لوضع القدم الطبيعية.

Rocker Bottoms

افضل الاحذية واسوأها

تسهل تلك الأحذية حركة الدفع أثناء المشي و وفقا لإحدى أطباء القدم تنصح به لمن يعانون من مشاكل في المفاصل.. كما يعتبر مناسب للأشخاص المصابين بتوشهات القدم المتوسطة.. ومع ذلك فلا ينُصح به لكبار السن أو للأشخاص المصابين بأي خلل في التوازن.

نصائح لـ افضل الاحذية واسوأها

افضل الاحذية واسوأها

  • إحرصي على إقتناء الحذاء ذو القالب العريض.
  • إحرصي على إقتناء الحذاء الذي يحتوي على دعامه في النعل.
  • إختاري الأحذية ذات الكعوب العريضة والتي لا تزيد ارتفاعها عن 2 أنش.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة سارة صلاح - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد