اللون الاخضر لماذا يرتديه الطبيب عند إجراء العمليات الجراحية؟

الاخضر لماذا يرتديه الطبيب عند إجراء العمليات الجراحية؟في القديم كان الأطباء يرتدون بدلات الجراحة باللون الأبيض كعلامة للنضافة ، ولكن في مطلع القرن الـ 20 قام أحد الأطباء بارتداء بدلة جراحة باللون الأخضر اعتقاداً منه بأن اللون الاخضر مريح أكثر لعين الجراح ، وطبقاً لأحد المقالات الطبية المنشورة في 1998 فإن اللون الاخضر يساعد الأطباء على رؤية أوضح أثناء الجراحات لأن الأخضر هو اللون المقابل للأحمر في عجلة الألوان.

ADVERTISEMENT

اللون الاخضر لون مناسب بغرف العمليات لسببين التاليين :

  1. الأخضر أو الأزرق مريح للعين ويساعد على تجديد نشاط رؤية الطبيب بعد النظر للون الأحمر فترات طويلة حتى لا يصاب الطبيب بتبلد الإحساس ،والنظر للون الأحمر فترات طويلة يجعل العين غير قادرة على تمييز لون الجسم من الدم لذلك فمن المفيد جداً النظر للون الأخضر بين الحين والآخر ليساعد العين على تمييز اهتزازات اللون الأحمر .
  2. النظر العميق لفترات طويلة للون الأحمر يؤدي إلى توهم طيف أخضر على الأسطح البيضاء ، وتحدث تلك الظاهرة لأناللون الأبيض امتداد لألوان الطيف لذلك تقوم العين بإرسال إشارات للمخ للبحث عن لون مقابل للأحمر وهو الأخضر فتظهر الأطياف الخضراء ، وبالتالي فإذا نظر الأطباء للون الأخضر أو الأزرق فستختفي تلك الأطياف لذلك يعتبر اللون الأخضر و يليه الأزرق أكثر الألوان المناسبة لارتدائها في غرفة الجراحة

اقرأ أيضاً:

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة سارة صلاح - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد