اوضاع الرضاعة الطبيعية بالصور .. تعرفي عليها الآن

اوضاع الرضاعة الطبيعية بالصورإذا كنتِ تنتظرين طفلك الأول ، أو استقبلتِ طفلك الأول منذ فترة قليلة و تعانين من صعوبات في أوضاع الرضاعة فلا تقلقي فسنساعدك على ذلك بالتأكيد ، فقد تكون أوضاع الرضاعة الصحيحة في بداية الأمر مربكة و لكن بعد تجربة أوضاع مختلفة ستجدين أوضاع مريحة لكِ و لطفلك، إليكِ اوضاع الرضاعة الطبيعية بالصور

ADVERTISEMENT

اوضاع الرضاعة الطبيعية بالصور

وضع حمل المهد المعكوس

اوضاع الرضاعة الطبيعية بالصور

 

ADVERTISEMENT

يعتبر وضع مثالي للأمهات الجدد ، فقط اجلسي على مقعد مريح ذو مسند ، احملي طفلك بين ذراعيكِ ، إذا كنتِ سترضيعن طفلك من الثدي الأيمن ،فقومى بثني كوعك الأيسر و احملي طفلك على ساعدك الأيسر. وبيدك اليمنى ثبتي ثديك من الأسفل ، وقومي بتوجيه فم رضيعك إلى ثديك ، حاولي ألا تنحني للأمام فالأفضل أن تقربي طفلك إليكِ وظهرك مستقيم .

وضع حمل المهد

اوضاع الرضاعة الطبيعية بالصور

ADVERTISEMENT

 

و هذا الوضع يشبه كثيرا الوضع السابق ، و لكن هنا أنتِ تحملين رضيعك بذراعك الأيمن إن كنتِ ستُرضعين طفلك من الثدي الأيمن، اجلسي على مقعد مريح ذو مسند ، احملي طفلك على ذراعك بحيث تنام رأسه بشكل مريح على كوعك و فمه متجه إلى ثديك ،ولمزيد من الراحة يمكنك وضع وسادة على ركبتكِ بحيث يستقر عليها جسد رضيعك .

وضع حمل الكرة

اوضاع الرضاعة الطبيعية بالصور

ADVERTISEMENT

 

وهذا وضع آخر قد يكون مناسب جداً في حالات الولادة القيصرية أو كبر حجم الثدي ،احملي طفلك إلى جانبك ، مع ثني مفصل الكوع ، اسندي رأس طفلك بيدك وقومي بتوجيه فمه إلى ثديك، وبهذا يكون ظهر طفلك مسنود بساعدك ، ومن الممكن أن تثبتي ثديك عن طريق يدك الأخرى، ولمزيد من الراحة ضعي وسادة أسفل رأس طفلك .

وضع النوم جانبا

اوضاع الرضاعة الطبيعية بالصور

ADVERTISEMENT

 

و هذا الوضع مناسب جداً عندما تكونين مرهقة ، ما عليك سوى أن تنامين على جانبك و توجهين فم طفلك إلى ثديك و تقومي بسند ظهره بيدك ، و بيدك الأخرى تثبتين ثديك بفم رضيعك ، و بمجرد أن يتشبث طفلك بثديك للرضاعة من الممكن أن تتركِ ثديك بفمه ، و تسندي ظهره بيد واحدة و تريحين الأخرى .

وضع حمل الكرة للتوأم

اوضاع الرضاعة الطبيعية بالصور

ADVERTISEMENT

 

إذا رزقك الله بتوأم ، فمن الممكن أن ترضعي كلاًَ منهما على حدة ، و لكن إن أردتِ إرضاعهما معاً ضعي كل طفل على جانب مع ثني الكوع ، وادعمِ ظهر طفليكِ بساعديكِ ، و من الممكن أن تضعي وسادة على فخديكِ لمزيد من الراحة ، و لكي الاختيار سيدتي أي من هذهِ الأوضاع يناسبك ومريح لكِ ولرضيعك

اقرأ أيضاً:

ADVERTISEMENT

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد