أضف استشارتك

أعشاب لزيادة الطاقة و النشاط

أعشاب-للصحة-.-ثقف-نفسك

العلاج بالأعشاب من أقدم الطرق المُستخدمة للتداوي على مرّ العصور ، قبل تقدّم الطب و الاكتشافات العلمية كانت و مازالت الأعشاب مصدر هام لعلاج الكثير من الأمراض بل و الوقاية منها .

تعتبر الأعشاب هي أفضل مصدر طبيعي للحصول على الطاقة اللازمة للقيام بالمجهود الذهني و البدني اليومي بمنتهي الحيوية و النشاط، لنتعرف على أعشاب لزيادة الطاقة و فوائدها.

أعشاب لزيادة الطاقة و النشاط

الجنسنج الكوري Panax Ginseng

الجنسج الكوري أو الجنسج الأحمر هو من أقوي الأعشاب على الإطلاق المُتسخدمة للحصول على الطاقة ، و هو من أشهرها في الطب الصيني التقليدي و الثقافة الأسيوية في مجال الطب البديل ، و على مدي العصور يتم استخدامه للحصول على الكثير من فوائده الرائعة أهمها زيادة نسبة الكافيين المسئول عن تنبيه الجهاز العصبي و بالتالي زيادة الطاقة و تقليل التوتر و الضغط ، أيضاً يمكن استخدامه كمنشط جنسي و مضاد للاكتئاب ، و هو مكوّن أساسي من مكونات مشروبات الطاقة.

الجنسنج السيبيري Siberean Ginseng

يعمل الجنسنج السيبيري على زيادة الطاقة و التقليل من الإرهاق و الضغط ، كما أثبتت الدراسات أن هذا النبات له القدرة على تقوية المناعة ، علاج أعراض البرد و الإنفلوانزا ، و زيادة النشاط الذهني و البدني ، و هو شائع الاستخدام في دول شمال آسيا و بالتحديد بين الرياضيين لتعزيز الطاقة و النشاط.

الجنكة Ginkgo

تزيد عشبة الجنكة من الطاقة عن طريق زيادة مادة ATP المسئولة عن انتاج الطاقة في الجسم و بالتالي زيادة استهلاك الجلوكوز و رفع مستوي الطاقة.

عشبة الأشواغاندا Ashwaghanda

تُعرف أيضاً بـالجنسنج الهندي ، و تُستخدم على مدي واسع لزيادة طاقة الجسم و حمايته من الأمراض ، و تتميّز بقدرتها علي إمداد القلب بالطاقة اللازمة لأداء وظائفة و بالتالي تحمي من فشل القلب.

عشبة الروديولا Rhodiola

أثبتت الدراسات أن لهذا النبات أثر رائع علي الطاقة ، فقد وجدت أن من يتناولونها تزيد لديهم معدلات التركيز و الأداء مقارنة بآخرين لم يتناولونها ، كما تحسّن لديهم جودة النوم و الحالة النفسية عامةً .

كما أنها أيضا تزيد من القدرة على التركيز ، تقوّي الذاكرة ، تحسن من وظائف الجهاز المناعي و تقلل من الاكتئاب عن طريق ضبط مستوي هرمونات الدوبامين و السيرتونين المسئولين عن الحالة المزاجية بالجسم.

عشبة الماكا Maca

من أهم فوائد هذه العشبة هي قدرتها على ضبط هرمونات الجسم بشكل رائع ، و لأن خلل الهرمونات سبب أساسي من أسباب التوتر و الاضطراب النفسي و العاطفي ، و بالتالي الشعور بالطاقة و النشاط ، و أيضاً لها قدرة على زيادة الرغبة الجنسية لدي الرجال.

عشبة الكاحل  Astragalus

تُستخدم هذه العُشبة منذ قديم الزمان في الطب الصيني التقليدي ، و لها أثر كبير في التخلّص من الشعور بالتعب و تقوية الجهاز المناعي ، كما أنها غنية بمواد مضادة للأكسدة ، مضادة للبكتريا و مضادة للالتهاب ، و بالتالي تساعد الجسم على مقاومة الكثير من الأمراض مثل السكري و أمراض الكبد. يمكن استخدامها أيضاً في الوقاية من البرد و خفض ضغط الدم المرتفع .

عشبة القراص Nettle

هذه العشبة يمكنها أن تمدك بمقدار طاقة أعلي من الموجود بفنجان من القهوة ، و غالباً ما تُحضّر على هيئة شاي ، كما انها غنيّة بالفيتامينات و المعادن ، و تتميز بأنها تزيد من امتصاص الجسم للحديد.

 

اقرأ أيضاً :

الجنسنج .. نبات يجد مكانه في الطب البديل

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *