أفضل الزيوت لتطويل و تكثيف و علاج تساقط الشعر

تساقط الشعر

ADVERTISEMENT

هل تعانين من تساقط الشعر وضعفه ؟ هل جربتِ كل مستحضرات الشعر و لم تحصلي على نتيجة ؟ هل تبحثين عن حل جذري لمشاكل تساقط الشعر و تقصفه و ضعف جذوره ؟

إذا كانت إجابتك هي نعم ، فعليكِ بالحل الطبيعي و الأمثل منذ قديم الأزل لكل مشاكل الشعر ، الحل الذي جربته الكثيرات و حصلن على نتائج مبهرة و شعر مثالي ، إنها الزيوت الطبيعية .

ADVERTISEMENT

إليكِ أهم زيوت الشعر و فوائدها و طريقة استعمالها :

أفضل الزيوت المُستخدمة لعلاج تساقط الشعر

1- زيت الزيتون

كثير من السيدات يستخدمن زيت الزيتون في الطهي ، و لكنه أيضاً له فوائد أخرى كثيرة لا حصر لها ، فهو من أفضل الزيوت لزيادة نموّ الشعر و تقويته و تنعيمه ،  حيث يحتوي زيت الزيتون على أحماض أمينية تعمل على تغطية خصلات الشعر و تحميها من الجفاف و التقصف ، كما أنه غني بالفيتامينات و المعادن.
  • سخني نصف كوب من زيت الزيتون لمدة 20-30 ثانية ، ثم دلكي بها فروة الرأس و وزعيه على خصلات الشعر مع توزيعه على الشعر كله ، ثم اغسليه بعد 30 دقيقة لتشعري بالفرق و تحصلي على نتائج مذهلة.

اقرأي أيضاً : 10 أطعمة للحصول على شعر صحي وجذاب

ADVERTISEMENT

2-زيت الخروع

يستخدم زيت الخروع منذ قديم الأزل لعلاج تساقط الشعر ، وأثبتت الأبحاث العلمية أن زيت الخروع يعمل على تطويل الشعر لاحتوائه على مضادات للبكتيريا والجراثيم والتي تؤدي لظهور التهابات بفروة الرأس وهي السبب الرئيسي لفقدان الشعر.

  • قومي بوضع قطرات من زيت الخروع الدافئ على رأسك ليلا ودلكي فروة رأسك جيدا ، اتركي الزيت على رأسك حتى الصباح ، ثم اغسليه ، كرري هذه العملية لعدة أسابيع لتحصلي على شعر كثيف و طويل.

3- زيت الجرجير

الجرجير من أشهر الزيوت في عالم العناية بالشعر ،فإن استخدام زيت الجرجير كحمام زيت أسبوعي أو لتصفيف الشعر له نتائج إيجابية مذهلة ، حيث يعطي للشعر المظهر الصحي اللامع ، كما أنه يقلل تساقط الشعر و يحفز نموه ، مما يكسبك شعر كثيف قوي و لامع دون عناء.

4-  زيت جوز الهند

إذا كنتِ تعانين من جفاف الشعر المفرط ،عليكِ باستخدام زيت جوز الهند ، حيث أن زيت جوز الهند من أفضل الزيوت الطبيعية على الإطلاق و أكثرها فائدة ، لأنه غني بالمعادن و العناصر الغذائية عالية القيمة التي يحتاجها الشعر ، فيزيد من نعومة و لمعان و صحة و قوة الشعر ، كما أن به مواد مضادة للبكتيريا و الميكروبات ويحمي من قشرة الرأس و الحكّة و الالتهابات .

ADVERTISEMENT
  • ضعي القليل من زيت جوز الهند على فروة الرأس و دلكيها جيداً ، اتركيها لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك بالشامبو و البلسم .

تعرّفي على وصفات طبيعية أخرى للشعر : وصفات رائعة لعلاج تساقط الشعر

5- زيت اللوز الحلو

يحتوي زيت اللوز الحلو على نسبة عالية من البروتين و الفيتامينات التي تجعل الشعر لامعاً و ناعماً ، و تعالج تقصف وتساقط الشعر و كذلك قشرة الشعر ، بالاضافة إلى الأوميجا 3 و 6 و 9 ، مما يقي الشعر من أشعة الشمس الضارة و يقيها من الجفاف . كما أن زيت اللوز زيت خفيف مقارنة بالزيوت الأخرى لذا يمكن مزجه مع العديد من الزيوت الأخرى التي تزيد من حيوية و لمعان الشعر .

6- زيت الأركان ( الأرجان )

على الرغم من أن سعره عالي القيمة إلا أنه يستحق تلك التكلفة لأنه من أقوى الزيوت لعلاج مشاكل الشعر ، فهو غني بفيتامين هـ ، أوميجا 3 ، و مضادات الأكسدة ، و التي تعالج تلف و جفاف الشعر ، و للحصول عليه ستجد بسهولة الكثير من المنتجات التي تحتوي على زيت الأركان.

ADVERTISEMENT

7- زيت الروزمارى

زيت الروزمارى رائع لأنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات ، الحديد و الكالسيوم ، و يُستخدم منذ آلاف السنين لعلاج الشعر الخفيف و الهش ، و يحفز الجذور ، يحسّن النمو ويزيد من تدفق الدورة الدموية لفروة الرأس ، كما أثبتت الدراسات أنه يحمي من ظهور الشعر الأبيض المبكّر.

  • يُضاف زيت الروزماري إلى زيت الزيوت لتخفيفه ثم يُطبّق علي فروة الرأس لعدة ساعات و يُغسل.

اقرأي أيضا : أسباب ظهور الشعر الأبيض وكيفية التخلص منه

8- زيت الأفوكادو

زيت الأفوكادو غني بالفيتامينات ( أ ، ب ، د ،  هـ ) اللازمة للعناية بالشعر و إصلاح الشعر التالف و إعادة الحيوية و النضارة و اللمعان للشعر.

ADVERTISEMENT

9- زيت حبّة البركة

حبة البركة مفيدة الشعر سواء بتناولها أو باستخدام الزيت مباشرة على الشعر ، حيث يمكن إضافة زيت حبة البركة إلى أى من الزيوت السابقة لتعزيز حيوية و لمعان الشعر . كما أن به مواد مضادة للفطريات التي تصيب الشعر ، مما يتركه قوي و صحي.

10- زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا غني بعدة فيتامينات (أ ، هـ ، د )  لذا يُستخدم لترطيب وتغذية الشعر كما أنه يحفز نشاط فروة الرأس .

11- زيت الشيا

الشيا مصدر غني جداً بالفيتامينات و الدهون التي يحتاجها الشعر ، و هو أيضا مصدر الترطيب و النعومة ، مما يحسن من صحة و مظهر الشعر و يزيده طولا و لمعانا .

ADVERTISEMENT
  • سخني زبدة الشيا حتى تذوب و تحصلي على الزيت، دلكي به فروة الرأس و اتركيه 30 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو .

يمكن الحصول على المزيد من وصفات الشعر من : وصفات طبيعية لزيادة نمو الشعر

 

زيوت أخري مُستخدمة لتطويل و تكثيف و منع تساقط الشعر

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د.رفيدة سليم - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد