الطعام الصحي و الشهي في نفس الوقت .. و الهام لصحة عقلك و جسدك

الطعام الصحي
لكل منا طعامه المُفضل بغض النظر عما إذا كان هذا الطعام صحي أم لا ، فالأهمية الأولى لنا هي طعمه الشهي و اللذيذ و لكن يُمكنك أن تجمع ما بين الطعام الصحي و الشهي أيضاً ، تعرف عليهم من خلال هذا المقال .

ADVERTISEMENT

 إليك أصناف من الطعام الصحي و اللذيذ

ساندوتش السلمون الذيذ :

شريحة من السلمون المطهي مع قليل من الجوز و معجون السبانخ مع خبز الحبوب الكاملة و قليلاً من أوراق  الهندباء “الكرنب الأحمر”.

فالسلمون من الأطعمة التي تُحسن المزاج بالإضافة لكونه غني بأحماض الأوميجا-3 و تحتوي السبانخ على الماغنيسيوم و التي تساعد على الاسترخاء و خفض ضغط الدم العالي و الجوز يحتوي على الميلاتونين و الذي يُساعدك على النوم الجيد ليلاً .

ADVERTISEMENT

تُساعد هذه الوجبة على الشعور بالسعادة كما أنها تُعتبر من الطعام الصحي و الشهي في نفس الوقت ، و تحتوي على 420 سعر حراري و 35 جرام من الدهون المفيدة للقلب ” الغير مشبعة ” .

سلطة البحر المتوسط :

تتكون من الجرجير و الخرشوف و الكرفس و البصل الأحمر و الخيار و قليل من الخل مع قطع الجبن الفيتا .

ADVERTISEMENT

يحتوي الخيار على فيتامين c و حمض الكافيك و التي تُسهل عملية البلع و يحتوي الجرجير و الخرشوف على خصائص مدرة للبول، كما يُعد الخرشوف مصدر جيد للألياف القابلة للذوبان و يحتوي الكرفس على الصوديوم و البوتاسيوم اللذان يعملان على توازن الأملاح و المياه في الجسم .

تُساعد تلك الوجبة في التخلص من سموم الجسم الزائدة و يحتوي على 170 سعر حراري و 11 جرام دهون .

ستيك اللحم :

قطع من شرائح اللحم مع شرائح من الفلفل الرومي و الهليون و  الزنجبيل مع قليل من عصير الليمون وصوص الصويا و تُقدم مع الأرز البني مع قليل من الكاجو .

ADVERTISEMENT

يحتوي الهليون على فيتامين E  و الذي يُساعد الجسم على إفراز هرمون الأستروجين و التسيتوستيرون و الزنك الموجود في اللحم أيضاً يُعطيك دفعة من التيستوستيرون و هو من الهرمونات الهامة للصحة الجنسية للمرأة .

الأرز البني يُساعد على تنشيط الرغبة الجنسية لاحتوائه على نسبة من الزنك بالإضافة إلى أنه يحتوي على سعرات حرارية أقل و يُعرف الكاجو بشهرته في إثارة الرغبة الجنسية و يحتوي على 318 سعر حراري و 11 جرام دهون ، فهذه الوجبة من أهم أصناف الطعام الصحي و اللذيذ في نفس الوقت .

مخفوق الموز و التوت الأسود و الأحمر :

خليط الموز مع التوت الأسود مع قليل من حليب جوز الهند و قليل من الزبادي مع قليل من العسل و عصير الليمون .

ADVERTISEMENT

التوت الأسود يُعطيك شعور بالشبع لاحتوائه على الألياف ، كما يحتوي الموز على نوع من الكربوهيدرات التي تقوم بدور مماثل للألياف و يُعطيك شعور بالشبع، بينما تُساعد الزيوت الموجودة في جوز الهند على شد المعدة و بالطبع الزبادي مصدر غني بالكالسيوم .

يُساعد ذلك المشروب على تحفيز الجسم لحرق سعرات حرارية أكثر و يحتوي على 250 سعر حراري فقط و 5 جرام دهون .

اقرأ أيضاً

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة سارة صلاح - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:

https://www.health.com/health/gallery/0,,20342675_2,00.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد