اسباب تجعلك تنهي الخطوبة بدون تردد و لا تراجع

Advertisement

اسباب تجعلك تنهي الخطوبةفترة الخطوبة من أجمل فترات الارتباط بين الطرفين حيث يبذل كل طرف قصارى جهده لإسعاد الطرف الآخر وفترة الخطوبة مهمة جداً لكي تتمكني من اكتشاف شخصية الرجل و معرفة مميزاته و عيوبه وطريقة تفكيره التي تكشف الكثير عن صحته النفسية، فهناك عيوب يمكن تقبلها و العمل على تغييرها وهناك عيوب في شخصية الرجل لا يمكن تغييرها وتجعل الحياة معها صعبة بل مستحيلة، لذلك فهناك اسباب تجعلك تنهي الخطوبة بدون تفكير و لا تراجع تعرفي عليها من خلال هذا المقال.

اسباب تجعلك تنهي الخطوبة بدون تفكير

هناك اسباب تجعلك تنهي الخطوبة بدون تردد حتى لا تعيشي حياة تعيسة، لذلك تعرفي على بعض الأسباب والعلامات التي تدفعك إلى إنهائها :

عدم الوفاء بالوعود :

الرجل دائماً لابد أن يلتزم بتنفيذ كلامه معك ويحرص على الوفاء بوعوده لكِ فإذا لاحظتي أن خطيبك يقول لكِ الكثير من الكلام ويعقد معكِ اتفاقات وبعد ذلك لا يقوم بتنفيذ أي شيء فهذا سبب كافي لإنهاء الخطوبة.

عدم اهتمامه بكِ :

في فترة الخطوبة لابد أن تشعري باهتمام خطيبك بكِ وبأنكِ من أهم أولوياته وأن يهتم بكل أمورك، فإذا كان لا يهتم بكِ فهذا سبب كافي يدفعك إلى إنهاء الخطوبة.

النظر إلى نساء أخريات :

فترة الخطوبة من أجمل الفترات في حياة المرأة والرجل وفيها لابد أن تلاحظي من تصرفات الرجل أنكِ فتاة أحلامه وأنه لا ينظر إلى أي امرأة أخرى فأنتِ تغنيه عن كل نساء العالم، فإذا كان خطيبك ينظر إلى نساء كثيرات فلابد أن تنهي الخطوبة بدون تردد.

عدم الاهتمام بمشاعرك :

يجب أن يراعي الرجل مشاعرك بل ويهتم أيضاً بإحتياجك العاطفي ورغبتك في الشعور بالحب والحنان والاحتواء فلابد أن يهتم خطيبك بإظهار مشاعره لكِ وأن يجعلك تشعرين بالأمان معه وإذا كان لا يفعل ذلك فهذه علامة تدفعك لإنهاء الخطوبة.

الرجل البخيل :

إن الرجل البخيل يكون بخيل في كل شيء فهو يبخل عليكِ في الأمور المادية والعاطفية أيضاً وبعد الزواج ستعانين معه في كثير من الأمور التي يصعب عليكِ تحملها لذلك فالبخل سبب لإنهاء الخطوبة.

الرجل الأناني :

دائماً ما يفكر الرجل الأناني في تلبيه رغباته واحتياجته هو ويتجاهل رغباتك بل ويتحدث كثيراً عن نفسه ويهمل التحدث عن الأحلام المشتركة بينكما.

عدم التقدير :

قد تلاحظين تركيز خطيبك على عيوبك و على سلبياتك فقط و لا يذكر لكِ أي مميزات أو إيجابيات في تصرفاتك بل و لا يهتم بشكرك على أي شيء جميل تفعليه، لذلك فلا تتجاهلي مثل هذه الأمور و انهي الخطوبة.

عدم اهتمامه بتفاصيل حياتك :

من الطبيعي في فترة الخطوبة أن يهتم خطيبك بكل أمر يهمك وأن يهتم بتفاصيل حياتك وبدراستك أو عملك فإذا كان خطيبك لا يهتم بكل هذه الأمور فهذا دليل أنكِ غير مهمة بالنسبة له.

التقليل من شأنك :

بعض الرجال يلجأون إلى التقليل من شأن المرأة التي تتواجد معهم فهو يريد أن يصبح محط أنظار الجميع فقط كما يريد أن يقلل من مسئولياتك لتتفرغي له متجاهلاً لطموحاتك وبالتالي يتخذ التقليل من شأنك وسيلة للوصول إلى ما يريد.

فرض السيطرة :

إذا كان خطيبك لا يتركك تتحدثين معه ودائماً ما يقاطعك ويفرض عليكِ رأيه ولا يهتم برأيك ويريد أن يسيطر على كل الأمور دون مراعاة لرغباتك وآرائك فهذا سبب يدفعك إلى إنهاء الخطوبة فوراً.

و الآن .. أخبرينا .. ما هو السبب الذي قد يدفعك إلى إنهاء الخطوبة ؟ .. شاركينا تجربتك ..

اقرأ أيضاً:

سناء علاء

محررة ومدققة في موقع كل يوم معلومة طبية، تقوم بتحرير ومراجعة المقالات للتأكد من دقة وصحة المعلومات المقدمة للقارئ، انضمت لفريق كل يوم معلومة طبية بعد مشاركات وأنشطة عديدة في التوعية الصحية ولديها خبرات سابقة في مجال الكتابة والتحرير وتهتم بتقديم كل ما يهم القراء لنشر الوعي الصحي في الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *