طريقة استخدام زبدة الشيا للوجه وأهم فوائدها للبشرة

زبدة الشيا للوجهإن كانت عيوب بشرتك تزعجك وتقلل من جمالك فاجعلي من زبدة الشيا غذاء مباشر لصحة بشرتك واصنعي منها وصفات مميزة للتخلص من العيوب التي تضايقك مثل الهالات السوداء وحب الشباب، وإليكِ طريقة استخدام زبدة الشيا للوجه التي يمكنك اتباعها.

ADVERTISEMENT

فوائد زبدة الشيا للبشرة

يمكن أن يكون لزبدة الشيا بعض المميزات والفوائد، والتي يمكن أن تتمثل في التالي:

  • تساعد على التخلص من علامات التمدد في الجلد والسيلوليت.
  • تساعد على ترطيب البشرة الجافة والعناية بالبشرة الدهنية والعادية.
  • تساعد في الحماية من أشعة الشمس.
  • تساعد في الحصول على بشرة مشرقة، حيث تمنع شحوب البشرة.
  • زيادة إنتاج الكولاجين في البشرة.

زبدة الشيا للاكزيما

ربما تساعد زبدة الشيا في تخفيف تورم الجلد واحمراره في حالة الإصابة بالأكزيما، وذلك بسبب احتواء زبدة الشيا على عنصر الإيمولينت، والذي يعمل على تنعيم الجلد، ولكن يجب استشارة الطبيب أولا قبل استخدامها.

ADVERTISEMENT

زبدة الشيا لحب الشباب

قد يستخدم البعض زبدة الشيا لعلاج حب الشباب، وذلك لأن زبدة الشيا تعتبر أحد العناصر المضادة للبكتيريا والالتهابات، كما أن لها قدرة على تخفيف الاحمرار والتورم، وبالتالي قد تساعد في تخفيف التهابات حب الشباب واحمرار الجلد.

فوائد زبدة الشيا للبشرة الدهنية

تساعد زبدة الشيا في منح البشرة الدهنية جميع الممبزات والفوائد التي تمنحها لأنواع البشرة الأخرى إلا أنها قد تكون مفيدة أيضاً، لأنها لا تساعد في تجمع الخلايا الدهنية على سطح البشرة، بل وقد تساعد في التخلص من الزيوت الزائدة، وبالتالي تحمي أصحاب البشرة الدهنية من حب الشباب.

ADVERTISEMENT

هل توجد فائدة لزبدة الشيا للبشرة الحساسة؟

لا توجد معلومات حول فوائد زبدة الشيا للبشرة الحساسة بالتحديد، حيث أن زبدة الشيا مفيدة لجميع أنواع البشرة بصورة عامة وتساعد في منحها نفس الفوائد التي تمنحها لباقي أنواع البشرة.

فوائد زبدة الشيا للوجه

تساعد زبدة الشيا في الحفاظ على رطوبة الوجه، كما تساعد على علاج مشاكل حب الشباب، بالإضافة إلى تأثيرها على بشرة الوجه، حيث تساعد في تحقيق جميع الفوائد السابقة، كما تساعد في التالي أيضاً:

فوائد زبدة الشيا للتجاعيد

لقد أثبتت الدراسات أن زيدة الشيا لها خصائص ومميزات تساعد في مقاومة التجاعيد، بالرغم من عدم معرفة الطريقة أو الآلية التي تقوم بها من أجل تقليل التجاعيد إلا أن الأمر قد يكون مرتبطاً بقدرتها على زيادة إفراز الكولاجين.

ADVERTISEMENT

فوائد زبدة الشيا للوجه قبل النوم

لا تختلف فوائد زبدة الشيا للبشرة والوجه عند استخدامها مساءًا عن فوائدها العامة، حيث تساعد في تحقيق جميع الفوائد السابقة، ولكن الفرق الوحيد أنه لا يفضل استخدامها صباحاً، وذلك لأن لها تأثير على البشرة قد يؤدي إلى تلف مستحضرات التجميل في حالة استخدامها صباحاً.

هل زبدة الشيا مفيدة للهالات السوداء؟

لا توجد أبحاث أو دراسات تشير إلى استخدام زبدة الشيا للتخلص من الهالات السوداء الموجودة على البشرة بالرغم من الفوائد العديدة لزبدة الشيا وتأثيرها الكبير على البشرة.

طريقة استخدام زبدة الشيا للوجه

يتم استخدام زبدة الشيا على الوجه عن طريق وضعها بصورة مباشرة بصورتها الطبيعية دون أي إضافات، حيث أنه من السهل فردها على البشرة، حيث تمتصها البشرة بسهولة، ويمكنكِ استخدمها بطريقة أخرى عن طريق خلط ملعقة منها مع ملعقة العسل الخام مع 4 قطرات من زيت بذور العنب، ثم خلط المكونات ووضعها على الوجه كقناع لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ثم قومي بشطف وجهك بالماء الدافئ.

ADVERTISEMENT

ويمكن استخدامها بطرق مختلفة للتخلص من كل مشكلة تواجهك وتؤرقك، مثل التالي:

طريقة استخدام زبدة الشيا لحب الشباب

المكونات

  • نصف كوب من زبدة الشيا.
  • 3 ملاعق كبيرة من صبار الألوفيرا.
  • 5 قطرات من زيت شجرة الشاي.
  • 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد.
  • 2 ملعقة صغيرة من العسل الخام.

طريقة التحضير

  • قومي بإشعال الموقد على درجة حرارة من منخفضة إلى متوسطة.
  • قومي بوضع الزبدة بمفردها في إناء وضعيها على النار.
  • انتظري الزبدة حتى تذوب، ثم قومي بوضعها في إناء آخر.
  • بعدها أضيفي جميع المكونات على زبدة الشيا، وقومي بتقليبهم سريعاً معاً باستخدام مضرب كهربائي أو ملعقة.
  • قومي بالخلط حتى تحصلي على مزيج متسق ورقيق.
  • بعد هذا أصبح المزيج جاهزاً للاستعمال.

ملحوظة: عند حفظ زبدة الشيا قومي بحفظها في وعاء نظيف وفي مكان مظلم وبارد جداً بعيداً عن أشعة الشمس.

طريقة الاستعمال

قومي بفرك زبدة الشيا على الوجه والرقبة برفق.

ADVERTISEMENT

طريقة استخدام زبدة الشيا للوجه الدهني

إن كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية فقد تشعرين أنك تبحثين كثيراً في الوصفات الطبيعية ولا تجدي شيء مناسب، وتقلقين من الزيوت التي توضع مع زبدة الشيا، فما عليكِ ألا أن تقومي باستخدمها بالطريقة التالية:

قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر والغسول، بعدها قومي بغسل وجهك بالماء البارد ثم جففي وجهك بالمنشفة، ثم اخرجي زبدة الشيا من الوعاء مقدار بحجم حبة البازلاء على وجهك وافركيه ثم اتركيه، ولاحظي الفرق في كل مرة استعمال.

زبدة الشيا للوجه الجاف

تعاني البشرة الجافة من المصاعب مثل تشقق البشرة وجفافها، وهذا مصدر إزعاج لصاحبات البشرة الجافة، لذا فزبدة الشيا مهمة لكِ لأنها تحتوي على فيتامين أ الذي يساعدك على التخلص من الجفاف والحصول على نعومة أكبر، لذا استعملي هذه المكونات.

ADVERTISEMENT

المكونات

نصف ملعقة من زبدة الشيا + نصف ملعقة صغيرة من العسل الخام+ من 1-2 قطرات من زيت إبرة الراعي.

طريقة الاستعمال

اجمعي كل هذه المكونات معاً وضعيها في وعاء، ثم استخدمي أصابعك لوضع الشيا على وجهك، واتركيها لمدة 20 دقيقة، بعدها قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر مع استخدام منشفة للتجفيف برفق.

صابون زبدة الشيا

يجب اختيار الصابون المصنع من مواد طبيعية والخالي من المواد الكيميائية للاستفادة من فوائد زبدة الشيا، حيث يجب أن يتم استخدام الصابون الذي لم يتم تبييض زبدة الشيا فيه، كما يجب أن يحتوي الصابون على نسبة عالية من زبدة الشيا.

احتياطات عند استعمال زبدة الشيا للوجه

عند اتباع طريقة استخدام زبدة الشيا للوجه سواء للتخلص من الهالات أو حب الشباب، فإليكِ هذه النصائح:

  • إن كنت تعانين من حساسية المكسرات، فلا تستعملي الزبدة لأنها تخرج من شجرة الجوز.
  • يرجى عمل اختبار للحساسية بوضع نقطة من الخليط أو الزبدة على يدك، وانتظري دقيقة.
  • من الممكن أن تتحبب منك الزبدة عند إذابتها، لذا توجد طريقة أخرى غير الوعاء وهي بوضعها في الميكروويف.

وبالرغم من هذا يحذر استخدامها لمدة تزيد عن 4 أسابيع، حيث لا توجد معلومات كافية تتعلق بمدى أمانها عند استخدامها لفترات طويلة.

هل زبدة الشيا تسمر البشرة؟

تعتبر زبدة الشيا من العناصر التي قد تساعد في الحماية من أشعة الشمس الضارة التي قد تسبب اسمرار البشرة، أي أن استخدامها يساعد في الحفاظ على لون بشرتك، ولا توجد أبحاث تشير إلى أنها تسبب اسمرار البشرة.

لا تصدقي من يقول لكِ أن استخدام زبدة الشيا للوجه وحده يساعدك في التخلص من عيوب البشرة، حيث لا توجد طريقة بعينها مثبتة علمياً لهذا الغرض، ولكن خذي الاحتياطات في عين الاعتبار عند استخدامها.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة أمنية قلاوون - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد