اضرار الاكسسورات المقلدة تجعلك تعيدين التفكير في شرائها

Advertisement

الاكسسوراتأشكال متنوعة، وأسعار رخيصة، حسنا كلها عوامل مغرية لشراء الاكسسورات الرخيصة والمقلدة، لكن ماذا عن صحتك؟ بالطبع صحتك أهم من توفير بعض النقود التي يمكن أن تقومي بإنفاقها مستقبلا على صحتك! لذلك تابعي معنا عزيزتي المرأة المقال التالي لتعرفي أضرار الاكسسورات المقلدة على جلدك، وكيف يمكن أن تتجنبيها.

أضرار الاكسسورات الرخيصة على البشرة

لا شك أن الاكسسورات الرخيصة تشكل إغراء لنا بأشكالها المتنوعة التي يكون أحيانا من الصعب تمييزها عن تلك الأصلية بالإضافة إلى ثمنها الرخيص نسبيا، لكن كل تلك المميزات الوهمية لا يجب أن تدعك تهملين حقيقة أن بعض تلك الاكسسورات يمكن أن تسبب لك أمراض جلدية! مثل الالتهاب وتهيج البشرة والطفح أو الشعور بالتورم والحرقة أو ما يعرف بحساسية النيكل.

اقرأ أيضا: أنواع حب الشباب وأسبابه وكيفية علاجه بالأعشاب والأدوية.

مكونات رخيصة للاكسسوارات

كل ذلك يحدث بسبب ما تحتويه تلك البضائع على معادن رخيصة مثل النيكل والكوبالت والرصاص والكروم والكادميوم،  وغيرها من المعادن الضارة، حيث يمكن أن يسبب النيكل الحساسية لبعض الأشخاص، ووفقا للمعايير الأوروبية يجب أن تكون تلك الاكسسورات خالية من النيكل حسب ما ذكر بروفيسور مارسيللو مونتي أستاذ الأمراض الجلدية في جامعة ميلان، مع ذلك هناك بعض المنتجات التي يذكر عليها أنها خالية من النيكل لكن يحدث في النهاية أن تسبب الحساسية!

لا يمكن إبعاد المنتجات الجلدية أيضا مثل الحقائب والأحزمة بسبب مادة الكروم التي تستخدم في دباغة الجلود، لذلك يجب أن تتم صناعة تلك المنتجات جيدا حتى لا تسبب التهاب الجلد في النهاية.

لذلك من المهم البحث عن جودة المكونات التي تصنع منها تلك البضائع من الاكسسورات، أيضا العطور ومستحضرات التجميل من المهم معرفة المكونات التي تدخل في صناعتها أو أي من تلك المنتجات التي يتم تطبيقها على الجلد.

اقرئي أيضا: أضرار المكياج التقليد ومكوناته على صحتك

كيف يمكن تجنب أضرار الاكسسورات الرخيصة؟

  • تعتبر الأسعار الرخيصة علامة على عدم جودة المكونات التي تصنع منها تلك البضائع.
  • قومي بالشراء من مصادر موثوقة مثل التوكيلات الكبرى الذين يقومون بالتأكد من صلاحية وجودة المنتجات.
  • يجب التخلص فور الشعور بالحكة أو الحرقة أو الالتهاب من تلك الاكسسورات.
  • يفضل الابتعاد عن المنتجات التي لا تكون معبأة ولا تحتوي على ملصق بمكونات المنتج.
  • في حال الرغبة بالقيام بالثقوب، يحب اختيار المنتجات الخالية من النيكل.
  • يمكن استخدام المواد المصنوعة من الستانلس ستيل أو الذهب عيار 18 قيراط، أو الفضة الاسترليني.
  • احرصي على أن تكون الفضة الاسترليني مطبوع عليها 925 أو كلمة الاسترليني sterling.
  • يمكنك الفيام باختبار الحساسية في حال تعرضك لرد فعل تحسسي لمعرفة السبب من خلال استشارة الطبيب.

في النهاية عزيزتي المرأة لا تدعي تلك الأسعار الرخيصة تغريك بشراء تلك المنتجات، لتقومي بالإنفاق مستقبلا على صحتك لتعالجي من ما تسببه لك! فصحتك أهم، يمكنك أيضا أن تقومي باستشارة أحد أطبائنا .. من هنا.

اقرأ أيضا:

المصادر
http://www.humanitas.net/news/dangerous-jewelry-cosmetics-accessories-skin/

روضة بكر

محررة في موقع كل يوم معلومة طبية، حاصلة على ليسانس آداب إعلام قسم صحافة وحاليا تقوم بدراسة الماجستير. تهتم بالكتابة في المجال الطبي بما يخدم القراء في مجالات صحية مختلفة تفيدهم في حياتهم اليومية وبما يخدم تنمية المجتمع بشكل عام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *