اعشاب التخسيس و حرق الدهون و فوائدها الرائعة

Advertisement

التخسيس و حرق الدهون

يسعى الكثير من الناس للوصول للوزن المثالي ، في محاولة دائمة لإنقاص الوزن باستخدام الكثير من الطرق ، هناك من يلجأ لإجراء العمليات الجراحية ، و البعض يلجأ للأدوية ، و لكن الطرق الطبيعية هي الأفضل على الإطلاق ، و الأكثر أماناً و راحة ، وهذه أهم اعشاب التخسيس و حرق الدهون التي تستخدمها فى حياتك اليومية

أفضل اعشاب التخسيس و حرق الدهون

1. القرفة

القرفة هي أفضل اعشاب التخسيس و حرق الدهون على الإطلاق ، حيث أنها تُنظّم عملية الأيض و الهضم بالجسم عن طريق تنظيم مستوى الجلوكوز بالدم ، لذا يستخدمها مرضى السكري لأنها تزيد من حرق الجلوكوز 20 مرة زيادة عن المعدل الطبيعي ، كما تزيد من إحساس الشبع ، و تساعد على حرق الدهون و الكوليسترول بشكل أسرع.

اقرأ أيضا : ريجيم القرفة للتخسيس السريع

2. الزنجبيل

يساعد الزنجبيل على التخسيس و حرق الدهون لقدرته على تنظيم عملية الهضم لأنه يعمل على الجهاز الهضمي و المعدة ، كما أنه يساعد على تقليل الشهية للطعام و زيادة الإحساس بالشبع و بالتالي يساعد على إنقاص الوزن بصورة طبيعية.

3. الشاي الأخضر

مما لا شك فيه أن الشاي الأخضر من أهم المشروبات المُستخدمة في التخسيس و حرق الدهون ، فهو يجمع بين كل الفوائد المذكورة للأعشاب و التوابل المُستخدمة ، منها زيادة معدّل الأيض و حرق الدهون ، تقليل الشهية و زيادة الإحساس بالشبع ، وحرق الجلوكوز و الدهون الموجود بالدم ، و الكثير من الفوائد الأخرى لذا يُنصح دائماً لمن يرغبون في إنقاص الوزن بتناول الشاي الأخضر باستمرار.

4. القهوة الخضراء

بذور القهوة الخضراء هي بذور القهوة التي لم يتم تحميصها بعد ، و بالتالي تحتوي على مواد فعّالة طبيعية أكثر من القهوة المُحمّصة ، و المادة الأساسية بها ليست الكافيين بل مادة أخري تسمي كلوروجينك Chlorogenic و هي التي تعمل على إنقاص الوزن ، و يمكن شراؤها من الصيدلية على هيئة أقراص مكمّل غذائي.

اقرأ أيضا : كيف تزيد معدل الحرق فى جسمك

5. الهيل – الحبهان

الهيل أو الحبّهان من التوابل المستخدمة بكثرة في الطهي ، و لكنه أيضاً من اعشاب التخسيس و حرق الدهون التي تقلل من امتصاص الجسم للدهون .

6. الكركم

الكركم أيضاً من التوابل المُستخدمة في حياتنا اليومية و يتميز بلونه الأصفر ، و يمكنه أن يساعدك على التخسيس عن طريق منع تكوّن الأنسجة الدهنية التى تزيد من الوزن ، عن طريق تقليل الأوعية و الشعيرات الدموية المؤدية إليها و بالتالي زيادة حرق الدهون، يمكنه أيضاً علاج الكثير من الأمراض المزمنة المُصاحبة للسمنة.

7. الفلفل الأحمر

يحتوي الفلفل الأحمر على مادة كابسيسين Capsicin التي لها دور أساسي في حرق الدهون ، و تقليل مستوي الدهون في الدم و المساعدة على عدم الإحساس بالجوع ، لذا فهو فعّال جداً لإنقاص الوزن و حرق المزيد من السعرات الحرارية ، كما أن هذه المادة تتدخل في النظام الحراري بالجسم و زيادة حرارته و بالتالي زيادة الحرق و زيادة معدّلات الأيض.

اقرأ أيضا : أكثر الأطعمة الفعالة فى حرق الدهون

8. الكمون

للكمون فوائد طبية عديدة من ضمنها تحسين وظائف الجهاز الهضمي و تنظيم إنتاج الطاقة ، كما أنه له دور في تقوية الجهاز المناعي و تقوية الذاكرة.

9. الجنسنج

الجنسنج نبات ذو الفوائد الكثيرة ، من بينها زيادة مستوي الطاقة بالجسم و زيادة معدّل الهضم و عمليات الأيض.

10. الفلفل الأسود

يحتوي الفلفل الأسود على مادة بيبرين piperin و هي التي تُكسبه طعمه اللاذع ، و أيضاُ تمنع تكوين خلايا دهنية جديدة و بالتالى تخفيف نسبة الدهون بالجسم ، حيث أن الفلفل الأسود يحرق مقدار السعرات الحرارية ما يُعادل مقدار ما يحرقه المشي لمدة 20 دقيقة ، كما أنه يساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية الهامة له ، لذا فهو صحي و مفيد جداً.

11. بذور الكتان

تعمل بذور الكتان على التخسيس و إنقاص الوزن عن طريق زيادة الإحساس بالشبع و التحكم في الشهية و بالتالي تساعدك على عدم الإفراط في تناول الأكل و تحمي من السمنة.

اقرأ أيضا : أفضل طرق التخسيس بدون نظام غذائي

12. الخردل

أثبتت الدراسات أن بذور نبات الخردل تزيد من معدّل الأيض بنسبة 25 % ، كما أن 3/4 ملعقة من بذور الخردل يومياً تساعدك على حرق 45 سعر حراري في الساعة زيادة عن المعدل الطبيعي.

13. الشّمر

الشمر هو أحد النباتات المعروفة بفوائدها للجسم , و من فوائد بذور الشمر أنها تساعد على تنظيم الهضم و الشهية .

أعشاب و توابل أخرى تساعد على إنقاص الوزن

من أعشاب التخسيس أيضاً : الروزماري ، الثوم ، البقدونس ، القرنفل ، الهندباء ، الكركديه ، فاكهة الأساي .

 

المصادر
www.mercola.com

د.رفيدة سليم

رفيدة سليم حاصلة على بكالوريوس كلية الصيدلة . كاتبة و محررة فى كل يوم معلومة طبية فى قسم الطب البديل و الأدوية . انضمت لفريق عمل كل يوم معلومة طبية لشغفها بكل ما يتعلق بمجالها فى العلوم الصيدلية وتقديم كل ما هو جديد و مفيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *