أسرار الرجال التي ترغب النساء في معرفتها

Advertisement

أسرار الرجال
أجمع علماء النفس الذين عكفوا على دراسة الأجناس في تحديد بعض السلوكيات التي يقوم بها الرجل و تعتبر من أسرار الرجال والتي يتمني أن تعرفها شريكته و هذه الأسرار هي:

أسرار الرجال

للرجال أسرار كثيرة و يحب أن تعرفها النساء لتستطيع التعامل مع الرجل ولتفهم المرأة زوجها ولتحقيق السعادة الزوجية.

الرجال يتكلمون عن مشاعرهم 

غالباً ما يفضل الرجل التحدث عن مشاعره بصورة غير مباشرة، عندما يسأل عن ما هو فاعله في أجازتة الإسبوعية أو عن ما كان يشعر بأول مرة تحدث إليكِ فيها و ستكشف إجابته  عن مشاعره و التي تجعلك أقرب إليه.

الرجل و العاطفة

الرجال لديهم عاطفة قوية مثل النساء ولكن أسلوب التربية منذ الصغر جعلهم يخفون مشاعرهم لأنهم اعتادوا على أن إظهار المشاعر قد يشير إلى الضعف وهذا الاعتقاد يتوارثه الأجيال ولكنه غير صحيح.

الرجل يقول  ” أنا أحبك ” بالأفعال 

بعض الرجال تفضل أن تعبر عن مشاعرها عن طريق الأفعال أكثر من الكلمات مثل تثبيت  الكلمة حول المنزل، الكتابة على عمود، أو أي طريقة تجعل لكلماته معني أفضل.

الرجل يأخذ تعهداته على محمل الجد

تنتشر سمعة عن الرجال بأنهم لا يرغبون في الارتباط أو الاستقرار، و لكن الأدلة تؤكد أن الرجال تفضل الزواج و الاستقرار، و دراسة  تمت على  الكثير من الرجال  تؤكد أن 90 % من الرجال كان ليتزوجوا نفس الزوجة لو عاد بهم الزمن ” الله اعلم ده من قلبهم و لا خايفين “.

الرجل مستمع جيد

 عندما تستمع لشخص ما و هو يتحدث، تظل تقول كل فترة  “نعم” ، “صحيح”،  ” تمام ” ، و لكن بعض الرجال لا تقول ذلك عندما يتحدثوا مع شريكاتهم و ذلك ببساطة لأنه لا يحتاج إلى إثبات أنه يستمع لأنه يستمع فعلاً بهدوء و يفكر  فيما تقولينه.

أقرأ أيضاً: كيف تتأثر صحة الرجل بعد الزواج

الأنشطة المشتركة  تقوي الروابط 

الرجل يقوي علاقته و تزداد حباً عن طريق مشاركة الأنشطة أكثر من مشاركة المشاعر أو الأفكار، و هذه الأنشطة مثل الرياضة أو العلاقة الحميمية تجعله أقرب إلى شريكته.

الرجال تحتاج بعض الوقت للبقاء وحدهم

كما أن مشاركة الأنشطة تقوي الروابط، الرجال أيضاً يحتاجون بعض الوقت أن يبقو بمفردهم  في أي شيء و أي رياضة مثل الجولف أو الذهاب إلى الجيم، و شجعيه على تطوير موهبته، و استفيدي من هذا الوقت  لنفسك عندما يجد كل شريك المساحة من الوقت ليشعر بفرديته، هذا يجعلهم يميلوا أكثر لبعضهم.

الرجال تتعلم من آبائهم

إذا كنتِ ترغبين في معرفة كيف سيتصرف شريكك انظري إلى والده لأن الرجال تتعلم  عن طريق مشاهده و سماع آبائهم  و هم يتعاملون مع امهاتهم حيث أن كيفية العلاقة بين الأب و الأم تشير إلى كيفية العلاقة بين الرجل و زوجته بعد ذلك.

الرجال أسرع في نسيان المشاعر السلبية عن النساء 

النساء تميل إلى تذكر المشاعر السلبية و الذكريات المؤلمة  أطول من الرجال و تعيش كثيرا في حالات القلق و الحزن بينما الرجال تميل إلي تجاوز  الأحداث السيئة سريعاً، لذا بينما  ترغبين أنتِ في التحدث عن الشجار الذي دار بينكم أمس، وقد يكون زوجك يكون قد نسي أصلاً هذه الاحداث.

الرجال تحب الإشارات الرقيقة

الرجل يشتاق إلى الإشارات الرقيقة مثل نغمة الصوت أو تعبيرات الوجه، و أحياناً يشتاق إلى ملامح الوجه الحزينة لدي زوجته، إذا كنتِ متأكدة من أن رجلك سيفهم الرسالة،قومي بذلك.

الرجال تستجيب للتقدير

إظهار التقدير و التمجيد لزوجك من الممكن أن يصنع فارقا ضخما في طريقة تصرفه معكِ، فالرجال تحب ذلك و تستجيب له و تتعامل مع بحب و ثقة و هذا من شأنه إصلاح و تحسين العلاقة.

هرمون التستوستيرون عند الرجال

هذا الهرمون الذكري يجعل الرجل قوياً و هو بالفعل يريد أن يظهر هكذا دائماً أمام المرأة.

الرجل يفكر في الجنس كثيراً

غالبا هذا ليس سراً فالجميع يعلم ذلك فمعظم الرجال تحت سن 60 يفكروا في الجنس على الأقل مرة يومياً، و بالمقارنة بالربع عن النساء فالرجال تتخيل الجنس ضعف النساء، و لكن غالباً ما يكون التفكير في ذلك مختلف عما يفعلوه فمن المهم أن تتعاملي مع هذا الأمر  بصورة طبيعية أكثر لأنه زوجك و هذا حقه.

الجنس عند الرجل مهم

إنها  الإسطورة التي تقول أن الرجل يعتقد بأن الجنس  فعل مهم جداً بين  الازواج و مثله مثل المرأة  فإنه يجد أن الألفة في ذلك هي الطريقه لإشباع رغبة الطرفين،و السبب أن الأزواج على المدي البعيد يعرفوا كيف يمتع الطرف الأخر بصورة أكبر من بداية العلاقة.

إنه يحب ذلك .. عندما تبدئين ممارسة الحب

الكثير من الرجال يحب ان يكون من يبدأ دائماً  هذه العلاقة و لكنه أيضاً يحب أن تكون شريكته هي القائد بعض الأوقات و أن توحي إليه بممارسة الحب بنفسها، لذلك لا تخجلي من أن تشعري زوجك من استعدادك للقيام بذلك أو حتي بدء ممارسة الحب معه، هذا يؤدي إلي مستوي من الرضى بين الطرفين عالي جداً.

الرجل غير مهيأ لممارسة الحب في أي وقت 

مفاجأة الكثير من السيدات للرجل ليس دائماً في مزاج الحب الرجل غالباً مضغوط بمتطلبات العمل و العائلة و هذا الضغط محبط كبير للرغبة الجنسية عند الرجل، عندما يقول زوجك ” ليس اليوم ”  هذا لا يعني أنه فقد الرغبة بكِ و لكنه فقط لا يرغب في ممارسة الحب الآن.

الرجل يحب أن يمتع زوجته

متعتك مهمة عند زوجك و لكنه لن يعرف ماذا تريدين إلا إذا  أخبرتيه فالكثير من السيدات لا تشعر بالراحة و أيضاً الشعور بالحرج عند التحدث عن ماذا تحب و ما لا تحب، إذا كنت تستطيعين إخباره بصراحة لا تترددي فسوف يستمع لكِ لأنه يعلم أنه سيكون سعيد إذا كنتِ سعيدة.

الرجل يقلق على قوة أدائه

عندما يتقدم العمر بالرجل يبدأ بالقلق على أدائه من لياقته البدنيه و طريقته، إذا كنت تردين مساعدته في علمية الاسترخاء و أن يركز فقط على  متعة هذه اللحظة، و بهذا سيكون الحب قل قلقا بينكم.

الذاكرة و الرجل

الرجل لا يتذكر كل التفاصيل والتواريخ وهو يمتلك ذاكرة تحب الصور والأشياء المرئية، على عكس ذاكرة المرأة التي تتذكر كل التفاصيل ولا تنسى شئ أبداً، لذلك اعتمدي على الصور لتعزيز ذاكرته التصويرية.

عندما لا يحقق معكِ احتياجاته فإنه يبحث عنها

إذا شعر الرجل بعدم الرضا و التقدير و الحب منكِ، فإنه يتحول إلى أي طريق آخر يبحث عن السعادة في مكان آخر، فقد يدفن نفسه في العمل، أو يركز على ممارسة الرياضة،أو العاب الكمبيوتر ليشغل بها وقته و بعض الرجال يبحث عن شريكة آخري، و لذلك يجب أن تعملوا سوياً لتحققوا رغباتكم معاً.

الشعور بالألم عند الرجل

إن الشعور بالألم عند الرجل مختلف عن النساء حيث يشعر الرجل بالألم بدرجة أقل من النساء وذلك بسبب طبيعة تكوينه، أما النساء تعبر عن الألم بطريقة عاطفية وأحياناً كثيرة بالبكاء.

أنتِ مكسبه الحقيقي

 الكثير من الرجال يدركوا  الخسارة الكبيرة إذا تحولت العلاقة طويلة الأمد إلى البرود و تمتد للحياه كلها التي بنيتموها معاً إذاً ان تقومين بالعمل على تقوية هذه العلاقة،فهذا ينعكس على زوجكك أيضاً.

البكاء عند الرجال

إن الرجال يملكون قنوات دمعية أقل من النساء، و أيضاً 60 % أقل من هرمون البرولاكتين وهذا هو الهرمون المسئول عن البكاء، لذلك فالرجال لا يبكون بل يعبروا عن مشاعرهم بطرق مختلفة.

الكذب عند الرجال

لا يستطيع الرجل الكذب أمام المرأة لأنها تستطيع أن تكتشف كذبه من خلال طريقة كلامه وتعبيرات وجه، أما الرجل لا يستطيع كشف كذب المرأة بسهولة.

اقرأ أيضاً:

المصادر
Webmd.com

49 تعليق

  1. نقآط رآئعه مفيده
    نشكر توضيحكم بركي
    النسوآن بتفهم علينآ شوي

  2. مواضيع مهمه ومفيذة جدا .. شكرا

  3. المقال مقبرة للغة، فضلا احترموا مشاعرنا اللغوية

  4. معلومات قيمة لكم جزيل الشكر

  5. شكرا على هاي الكلام الرائع بجد عجبني كتير

    ماسة بس حساسة

  6. كلام رآئع .. ولكم لا اظن انه من الضروري ان يقتدي الازواج بآبآئهم في حيآتهم الزوجية ..فانا شخصيا اعرف عيلة كل اولادها الذكور طالعين عكسسسس ابوهم في التعآمل مع والدتهم .. وشكرا لكم كانت معكم (شموخ)

  7. لكِ ومعكِ للمؤنت وليس لكي ومعكي!!!!!
    ارحموا اللغة العربية شوي!… عيب لغة مراهقين نقرأها في موقع إنترنت محترم.

  8. الرجال تتعلم من ابائهم ليس هذا صحيحا

  9. شكرا على المقال الجميل وبرجاء كتابة عن اهتمام ما يريده الرجل من زوجته اتجاه والديه "أبو الرجل وامه" حيث يفتقدن الزوجات هذه الخصة الحسنة من معاملتها لأبوى الأزواج ويتناسوا حديث النبى صلى الله عليه وسلم " أفعل ما شئت كما تدين تدان"

  10. شكرا لكم على المقالات الجميلة وبرجاء كتابة عن اهتمام ما يريده الرجل من زوجته اتجاه والديه بمعنى"أبو الزوج وامه" وتبحث عن مفاتيح الزوج ألا وهى طاعتها وارضاء والديه طالما لايأمرها بعصيان أوامر الله سبحانه وتعالى طالما ارضائها لهم يرضى الزوج وهذا كل ما يتمناه الزوج من زوجته حيث يفتقدن الزوجات هذه الخصة الحسنة من معاملتها لأبوى الأزواج ويتناسوا حديث النبى صلى الله عليه وسلم " أفعل ما شئت كما تدين تدان" وكذلك عناد الزوجة أمام زوجها
    مع وافر التقدير والإحترام،،،

  11. أهل الزوج هم دائما دمار و خراب بيوت الزوجيه, لأن الزوج خاتم في اصبعهم و بكل بساطه لا يهتم بزوجته لأجل إرضاءهم, وبالتالي الزوجه تستشعر شرهم ولا تستطيع محبتهم.

  12. للاسف انا انسانة متزوجة لاكن زوجي انسانة غير الكلام المكتوب عن الرجل لانه انسان اناني وطمااااااااع واكبر بخيل شفته في حياته هو مايحتاج ابدل الى متسلط مثل اهله لان اغلب الرجال او(الازواج اهلهم هم المتسلطين لاكن زوجي يفكر في نفسة ولاحد يسال ويقول انت غيريه انا عملت تقريبااا كل شي….لاكن ماتغير لان بيستحقر المراء او بيشوفني مابستاهل اي شي واداعمل شي منيح بحس بيحزن عليا لاني بكووون مدمرة وتعبانه ومريضة ومشكلتي بتعب من المشاكل بسرعة وهو لامبالة عنده عشااااان كدا انا اكتشفت انه مافي رجال في هدا الزمن للاسف غير القليل ممارحم ربي بس انا انصح النساء انهم لاينخدعو اويصدقو بسرعة من كلام وخدع الرجال لان ثلاث ارباعهم مايفكرووغير في نفسهم وانا اقول حسبي الله ونعم الوكيل في كل رجااااال ظالم وبيظلم زوجته…وسلاااام

  13. اتمنى انك تنصحنى كيف اتعامل مع زوجي الا بخييييييل ويحب نفسه ويفكر بس في مصلحته ويحرمني من طلبااااتي لانو بيجمع فلووووس بس على حسااابي وعادي لو طلقني مابيهمووو شي..زماعندي اطفال الحمدلله لياخمسة سنين ماحصل حمل ابداااا…..المهم انه لمن اطلب منه طلب واصرعلى طلبي يعصب بسرعة ويضربني مع انه اشياء تافهة جداااامثل اروح السوبر ماركت عشان حابة اشتريحلويااات او ابغى اشتري لي ملابس او اي شي المشكلة طلباتي ماهي دهب او الماس هههههه للاسف بسيطة وبيبخل علياااا فيها ولمن يكنووو في اهلي يفضل بالتمثيييل البارع فيه بعد مايخرجووو اهلي يرجع زي الوحش ودايم عبوووووووووووووووووس الوجه ومايحب يتكلم كثيررر وخاصة معااايا والمشكلة الاكبر انو اتزوجنا عن طريق حب بس اكيد كان بنا احتراااام لاني ماكنت اسمح لا له ولا لي غيرة بالتجرء عليا حبني وجا خطبني وانزوجناااااااااا ال هد اليوووووووووووووم انا وهو في مشاكل تقريبا كل يومان تحصل مشكلة انا ملييييييييييييييييييييت واكره كلمة طلقة تقال لي انت دكتووووووور!!!! اتمنى تشوووف حل لي مع الانسان هداااا واتمنى اي احد يفهم في دي الحاجات يكتب لي تعليييق لاني انا تعبت من اهاناته لي لاني من عائلة متوسطة وهو من عائلة غنية دايم يهنني في اي شي انا اصغر من ب10 سنين وعمري19 سنة انا تعبت لانه غييييييييييييييير شخصيتي وصرت انسانة غيييير كنت كل همومي طفووولية ودلعي وحركاااتي فجاءة صرت لازم اكون زوجة مطيعاااااا فقط لايجوز لي بالحوار في اي شي كلامه هو الي يمشي بحس نفسي مثل الخادمة وللاسف الخادمة احسن مني لان على الاقل بتاخد فلووووس على تعبهاااا حتى كلمة شكرا او الله يعطيكي العافية مايقولها غير لمن انا اقوله قول لي شي مثل الله يعطيكي العافية ..يقوول لي هدا شغلك وواجبك ماتتصور قد ايش اتحرق من جووه لمن يقةل لي كداااا اي شي لمن يرفظه لي مع انه يكووون مو غالي الطلب اقول له ليش ماتجيب لي هدا الشي كل البنات عندهم واقول له ايش معنى انا كداااا يقول ماتستاهلي هو جدااااا بخييييييييل ولمن يشتد الكلاااام على طول اسهل شي يقوله شوفي زوج ثااااني انا من يوم ماانخطبنا وصار عقد القران وانا بحاااول انه نتفاااهم مع بعض لانه من يوم ماخطبني اتغييييييييييييييير 180% والله كااااااااان قبل الخطوووبة احلى الكلام والشعر والرساايل والدلع والان اي تقصيير مني يقلب البيت جهنم والله العظيم مي ماببالغ ولا شي واني بقول كل الكلام صح انا تعبت لاني انسانة مترددة وخايفة اني اندم معغ انه مافي شي بيخليني اندم لواطلقت منه بس انا انسانة جدااا حساسة وماراح استحمل كلام الناس غييير كدا الاعداء والناس الي تتمنى بس تشوفني مكسوورة كيييف وايش ممكن اعمل انا في حيااااااتيوعل فكره انا انسانة اعتبر من الجميلات يعني لاني وحشة عشان يكون كاره شكلك والله ولاني من الناس الي لسانهم وحشة انا قدر الامكان بحاسب على تصرفاااتي ودايم اقول له حاضر في اشيااااااااااااا كثيرررر عندي اتمناااك تساعدني ايش الافضل الاستمرررار او الانفصاااااااااااااااال؟؟؟والسلام

  14. ليس كل ماكتب صحيح

  15. روووووووووووووووووووعه

  16. مشكوووووووووووورين على كل حال
    لا تزعلوا يا شباب

  17. حسين العذاري

    شكرا لكم ولكن زوجتي تقول ليس كل الكلام صحيح

  18. يا اخي اتق الله فيها والله يصبرك وثاني شي اعز ما في الانسان كرامته افهميها

  19. يااخون مو كل البشر سواسيه بطبع والاخلاق وتصرفات؟؟ خذو الحكمه من الموضوع؟الي يفيدكم امشو عليه ولي ميعجبكم ارمو جانب؟؟ومني التقدير ووووجزاكم لله خير

  20. كلام رائع و من الصميم …!

  21. هوا فيه واحده في الزمان ده بتفهم كده …..!!

  22. رسمي الخطيب

    الموضوع مفيد وشكرا لمجهودات حضراتكم.
    لكني احب أقول اللي ما بيعرفش يترجم كويس ومايعرفش يكتب عربي سليم، مايترجمش أفضل
    فضائح لُغوية يا دكاترة 🙁

  23. مقالة أكثر من رائعة … وفي انتظار أسرار المرأة :))

  24. جزاكم الله خيرا

  25. الزوجة التى لاتقدر زوجها ولاتستشعرتعبةوألامة لاتستحقة

  26. الزوجة المظلومة انا افهمك جيدا لاني اقع في نفس المشكلة بس الافضل تتجنبيه وقت التعصب حتي لا يمد يده عليكي ودلعيه قدر الامكان واستخدمي دموعك فدموع المراة ضعف وقوة المراة تكمن في ضعفها استرقي قلبه واشعريه بثقة في نفسه وامدحي فيه وقدمي الحنان واستثمري ذلك في الحصول علي طلباتك ببعض الدلع في مواقف معينة اجعليه يشعر بقيمتك وانه ما يقدر يستغني عنك تدللي عليه
    ووفقك الله وهذه تجربة

  27. شكرا لكن اللغة ركيكة جدا و اخطاء كثيرة و خصوصا اخطاء لغوية و نحوية بين الثانيت و التذكير و الجمع و المفرد.بلفت نظر الكاتب(ة).لكي لا يذهب القاري في اتجاه الاخطاء ويميل القراءة ويفقد الموضوع نكهته ورونقة ومتعته المبتغة منه . لكن الموضوع جيد شكرا مع تحياتي الخالصة

  28. الرجال كلهم مثل بعض لايحسون ولا بفهمون وانا صراحة بكرههم

  29. حسن خطك انت اولا ثم انتقد اخطاء الآخرين

  30. الله يعطيكم الف عافية على هالمعلومات هذي

  31. معلومات ممتازه وحقيقيه

  32. مفيد جدا

  33. استفدت منها جدااااااااااااااا

  34. كنت اجهلها وضننتها نقص تركيز

  35. معلومات قيمة

  36. الاهم فعلا الاخلاق فنحن عندما نتزوج نعاشر اخلاق اما حسنه او سيئه
    وللرد على بعض مشكلات الاخوات
    الطلاق انفصال بسبب عدم التوافق فالزواج سكن وموده وان طال عذابك فلن تطولى شيئا ابدا
    من المفترض ان يغير المجتمع لفظة طلاق لتتحول الى حرية وعدل او الباحثات عن العدل – الباحثات عن الاخلاق الزوجيه وما الى ذلك وهذا لن يتحقق الا اذا قمنا به بانفسنا هذا المجتمع كله فاسد خصوصا من يرضى بالذل للرياحين…
    الاخوه اللى بيتكلموا عن الاخوه صحيح معاكم حق بس ممكن حضراتكم تكلموا ادارة الموقع انها تحسن اللغه عند كاتبى المواضيع ولا ايه يا عمالقة اللغه للاسف نحن نعلم انه ولاسباب عده تموت لغتنا بين الحين والاخر فمن يعترض عليه بالتغيير…

  37. مقال جيد

  38. أسرار رائعة لحياة أفضل

  39. حتي النساء يحتاجن لقضاء بعض الوقت لوحدهن

  40. حتي النساء يحتاجن لقضاء بعض الوقت لوحدهن

  41. الله يهدي كل الرجال

  42. أرجو أن تتم مراعاة الكتابة وفقاً لقواعد اللغة العربية الفصيحة لتكون المواضيع ذات قيمة أكبر .

  43. شكرا على المعلومات الجيده

  44. نقاط مفيدة و لكن لماذا يجب ان نعلم عن الرجال لماذا لايحاولون ان يعلموا عن النساء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *