السوبراكور وداعاً لنظارات القراءة

Advertisement

السوبراكورالسوبراكور تقنية جديدة ظهرت في مجال علاج طول النظر الشيخوخي ، تمكنك من الاستغناء التام عن نظارة القراءة ، ولكن سوف يتبادر إلى ذهنك بعض المخاوف عن مميزات و عيوب التقنية الجديدة و هل يمكنك القيام بإجراء العملية أم أن هناك مشاكل تمنعك من القيام بها ، سنجيب عن مخاوفك بشأن التقنية الجديدة من خلال المقال التالي .

ما هو طول النظر الشيخوخي ؟

طول النظر الشيخوخي هو فقدان العدسة قدرتها على التركيز على الأجسام القريبة بسبب الشيخوخة ، يبدأ طول النظر الشيخوخي بعد سن ال 40 ، ويتم استخدام عدسة محدبة لتحسين الرؤية .

كيف يمكن علاج طول النظر الشيخوخي ؟

يتم علاج طول النظر الشيخوخي عن طريق استخدام تقنية الليزر ، حيث يتم استخدام الليزر لتصحيح طول النظر الشيخوخي ، ومؤخرا ظهرت تقنية جديدة تعرف بـ ” السوبراكور ” و هي تشبه إلى حد كبير عملية الليزر التقليدية ، ولكنها تستخدم تقنية Technolas 217P .
تتميز تقنية السوبراكور بسرعة الشفاء حيث يستطيع المريض القراءة ، وممارسة حياته الطبيعية بعد يوم من إجراء العملية ، كما أن نتائجها في أوروبا تظهر نتائج مستقرة على المدى البعيد .

اقرأ أيضا: ما هي عمليات الليزك و كيف تعمل على تصحيح الإبصار ؟

Sponsor-Article-Design-02

كيف تعمل تقنية السوبراكور ؟

يقوم الطبيب في البداية بإجراء بعض الفحوصات مثل فحص قاع العين و معرفة نسبة طول النظر و معرفة معامل الانحراف قبل إجراء العملية .

ثم يقوم الطبيب المعالج بعمل فتحة في الطبقة الرقيقة على سطح العين ليسمح للأطباء بالوصول للقرنية .

يقوم الطبيب المعالج بوضع قطرة من المخدر في العين قبل إجراء الفتحة في سطح العين .

يتم استخدام شعاع من الليزر البارد لإزالة جزء من نسيج القرنية و هذا يعمل على علاج طول النظر الشيخوخي ، و بعد ذلك يتم إعادة الطبقة الرقيقة مرة أخرى بدون إجراء الغرز الطبية مما يساعد في سرعة عملية الشفاء .

ما هو الفرق بين تقنية السوبراكور و عمليات الليزك ؟

في عمليات الليزك التقليدية يتم استخدام الليزر متعدد البؤر على منطقة القرنية ، و بالتالي تظهر بعض الأعراض الغير مرغوبة مثل وجود مشاكل في الرؤية الليلية ، و ظهور الهالات المضيئة حول الأشياء عند النظر إليها .

السوبراكور تعمل على تصحيح طول النظر الشيخوخي ، و يمكن أن ترى العين الأشياء القريبة و البعيدة أيضا بوضوح ، الأعراض الجانبية لعملية الليزك التقليدية لا تظهر عند استخدام التقنية الجديدة  .

اقرأ أيضا: الليزك و الفيمتوليزك و الفيمتوسمايل ما الفرق بينهم ؟

هل من الممكن استخدام السوبراكور بعد إجراء عملية الليزك ؟

يمكن استخدام التقنية الجديدة لدى الأشخاص الذين قاموا بإجراء عملية الليزك سابقا ، فالتقنية الجديدة تساعد على علاج مشاكل طول النظر الشيخوخي كما أنها أيضا تقلل من انحراف العين ، وتعالج حالات انكسار العين .

ليس فقط المرضى الذين أجروا عملية تصحيح النظر ، بل أيضا يتم استخدام التقنية الجديدة بعد إجراء عملية المياه البيضاء ، والمياه الزرقاء .

ما هي مميزات تقنية السوبراكور ؟

مميزات التقنية الجديدة تشمل :

  • الاستغناء عن نظارة القراءة .
  • عودة سريعة إلى ممارسة الأنشطة اليومية .
  • يمكن لمريض طول النظر الشيخوخي قراءة الكلمات الصغيرة بعد 6 أشهر على إجراء العملية .
  • تعطي التقنية الجديدة نتائج مستقرة على المدى البعيد .

Sponsor-Article-Design-02

هل هناك موانع من استخدام تقنية السوبراكور ؟

موانع استخدام التقنية الجديدة تشمل :

مع التقدم العلمي تظهر تقنيات جديدة لعلاج مشاكل العيون ، ولكن يجب المتابعة الدورية مع الطبيب المعالج لتجنب حدوث مشاكل مستقبلية .

Sponsor-Article-Design-02

اخترنا لك أيضا :

المصادر
isec.my advancedvisioncare.co.uk ncbi.nlm.nih.gov

د.أماني أحمد كامل

حصلت على بكالوريوس الطب و الجراحة العامة وشهادة مزاولة المهنة من وزارة الصحة المصرية وعينت كطبيب تكليف بوزارة الصحة المصرية. كما حصلت على العديد من الدورات التدريبية في المجال الطبي مثل: دورة الرعاية المتكاملة للطفل المريض ودورة البحث العلمي لصناعة المستقبل في مركز البحوث الطبية وحصلت أيضاً على دورة عن مرض السكري بوزارة الصحة. منضمة لفريق عمل كل يوم معلومة طبية وتعمل كـ كاتبة للمحتوى الطبي بموقع كل يوم معلومة طبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *