كيف تقنعين زوجك بمساعدتك في إنجاز المهام المنزلية ؟

Advertisement

المهام المنزليةالحياة الزوجية لابد أن تعتمد على مبدأ المشاركة في كل أمور الحياة فبالرغم من أن الزوج هو عائل الأسرة الذي يقوم بالعمل لتوفير المال وتلبية احتياجات أسرته إلى أن الزوجة قد تساعده وتعمل أيضاً وذلك لتساعده في زيادة دخل الأسرة ورفع مستوى معيشتهم وهنا يقع على عاتق الزوجة العمل خارج المنزل وأيضا داخله لإنجاز المهام المنزلية .

و بالطبع فإن كل امرأة تتمنى أن يساعدها زوجها في الأعمال المنزلية حتى تتمكن من الانتهاء منها وأخذ قسط من الراحة ولكن بعض الأزواج يرفضون هذا الأمر، لذلك تعرفي معنا في هذا المقال على بعض النصائح التي تمكنك من إقناع زوجك بمساعدتك في إنجاز بعض المهام المنزلية ..

ساعديه في معرفة طريقة القيام ببعض الأعمال المنزلية

في كثير من الأحيان لا يقوم الزوج بمساعدتك لأنه لا يعرف طريقة القيام ببعض الأعمال المنزلية وهنا يأتي دورك فيجب عليكِ أن تعلميه طريقة تشغيل الغسالة أو تقطيع الخضروات أو تحضير السلطة عن طريق إعداد خطوات له تساعده على ذلك.

حددي له المهام المنزلية التي ترغبين في إنجازها

حاولي إقناع زوجك بأن تقسيم الأعمال المنزلية بينكما يساعدك على الإنتهاء منها بسرعة و عدم قضاء طوال اليوم في إتمامها وهنا يتبقى لكِ وقت أن تجلسي معه وتشاهدين التلفاز أو الخروج معاً.

انفوجرافيك | السعرات الحرارية التى تحرقها ربات البيوت فى أعمالهن المنزلية

قومي بترتيب المهام من الأسهل إلى الأصعب

في البداية لا تُحملي زوجك القيام بالكثير من الأعمال المنزلية ولا تحتمي عليه إنجازها في نفس اليوم ولكن يجب أن تقومي بتقسيمها واختيار المهمة السهلة أولاً ثم الأصعب لتشجيعه على القيام بها.

لابد أن تشكريه عندما ينتهي من إتمام المهام

عندما ينتهي زوجك من إتمام أي عمل منزلي يجب عليكِ أن تشكريه على مساعدته لكِ وأنه أنجز المهام بمهارة وكان رائعاً فهذا سيجعله يساعدك في المرات القادمة وسيشعر بالسعادة وبتقدير عمله.

قولي له أن الأمر لا يتطلب وقتاً كثيراً

يجب عليكِ أن تحفزي زوجك على أداء الأعمال المنزلية عن طريق إخباره بأن الأمر لا يتطلب سوى عدة دقائق وأنكِ كنت تريدين القيام بها لكن لديكِ مهام أخرى كثيرة وصعبة.

قومي بتدريج المهام له

فيجب ألا تطلبي من زوجك أن يقوم بإنجاز العديد من الأعمال المنزلية في وقت واحد وإنما قومي بتدريج المهام له حتى لا يشعر أن الأمر صعب ويرفض مساعدتك.

وفي النهاية .. يجب عليكِ القيام بأداء الأعمال المنزلية بطريقة منظمة مع تقسيمها على مدار اليوم حتى تتمكني من أخذ قسط من الراحة.

و الآن أخبرينا .. هل يساعدك زوجك في إنجاز الأعمال المنزلية أم لا ؟ .. وهل قمتي بتجربة أي من الطرق السابقة وفشل الأمر؟  .. شاركينا تجربتك..

اقرأ أيضاً:

سناء علاء

محررة ومدققة في موقع كل يوم معلومة طبية، تقوم بتحرير ومراجعة المقالات للتأكد من دقة وصحة المعلومات المقدمة للقارئ، انضمت لفريق كل يوم معلومة طبية بعد مشاركات وأنشطة عديدة في التوعية الصحية ولديها خبرات سابقة في مجال الكتابة والتحرير وتهتم بتقديم كل ما يهم القراء لنشر الوعي الصحي في الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *