أضف استشارتك

تبييض الاسنان بالليزر وخطواته ونتائجه وهل له عيوب؟

Advertisement

تبييض الاسنان بالليزرالأسنان واحدة من أساسيات الجمال في الوجه، ولذلك وجود بعض البقع التي تغير لونها إلى الأصفر قد يشوه هذا الجمال ويسبب الإحراج للبعض خاصة في حال اتباع قواعد النظافة الأساسية، لكن مع ذلك يستمر وجود البقع، لذلك قد يكون تبييض الاسنان بالليزر أحد تلك الحلول السهلة للحصول على الابتسامة المرغوب فيها.

تبييض الأسنان بالليزر

تبييض الاسنان بالليزر هو أحد أكثر الطرق شيوعا لحل مشكلة تغير لون الأسنان، وزادت شعبية هذه الطريقة لأنها لا تسبب في الغالب ضررا على اللثة أو بنية الأسنان.

اقرأ أيضا: أهم الأسباب وراء تلف الأسنان.

خطوات تبييض الاسنان بالليزر

في بداية العملية، يتم وضع قطعة مطاطية داخل فم المريض لحماية اللثة، ثم يتم تطبيق هلام التبييض والذي يحتوي على مستويات طبيعية من الأحماض الطبيعية.

ثم تأتي خطوة وضع الجل أو الهلام من أجل الليزر، والذي يسبب تسارع المعادن الموجودة داخله لتنشطيه، مما يسبب تحول جل التبييض إلى أوكسجين، وفي هذه المرحلة يتم تغطية مينا الأسنان ويسمح لجل التبييض أن يتوغل داخل مستويات السن المختلفة، مما يساعد على تبييض الأسنان.

اقرأ أيضا: عملية تبييض الأسنان.. الحل الأمثل لبياض أسنانك.

نتائج تبييض الاسنان بالليزر

يساعد تبييض الأسنان بالليزر على تفتيح الأسنان بمقدار 5 إلى 6 ظلال أفتح مما سبق، وتستغرق العملية غالبا حوالي ساعة من الزمن.

من لا يمكنه إجراء عملية تبييض الأسنان بالليزر؟

  • الأشخاص الذين يعانون من انحسار اللثة.
  • الأشخاص الذين يعانون من الأسنان الحساسة أو مشاكل أخرى خطيرة في الأسنان.
  • النساء الحوامل.
  • الأشخاص الذين هم في سن السادسة عشر أو أقل.

اقرأ أيضا: نصائح لتجنب نزيف اللثة أثناء غسيل الأسنان.

عيوب تبييض الاسنان بالليزر

  • قد يحدث أن تكون نتائج التبييض أكثر مما هو متوقع.
  • نتائج تبييض الأسنان بالليزر ليست دائمة.
  • قد تحتاج بعض البقع المزيد من علاجات الليزر الإضافية المطلوبة.
  • قد تجد بعد جلسة التبييض أن أسنانك زادت حساسية خاصة في الأيام القليلة الأولى، وهذا يختلف حسب المريض، ويمكن أن يصف الطبيب هنا الدواء لتجنب وتقليل الحساسية، والتي من المفترض أن تزول بعد عدة أيام.
  • يجب أن تتابع مع الطبيب في حال وجدت أن اللثة أصبحت بيضاء أو وجدت قرح.

في النهاية قبل أن تتخذ قرارك قم باستشارة الطبيب كما ننصحك دائما فقد يكون هناك بدائل أخرى مناسبة لك، أيضا يمكنك أن تقوم باستشارة أحد أطبائنا.. من هنا لأي استفسار طبي عن صحتك بكل خصوصية.

اقرأ أيضا:

المصادر
http://www.dynamicdentalinc.com/blog/what-is-laser-teeth-whitening https://www.dental.net/cosmetic-dentistry/laser-teeth-whitening/

روضة بكر

محررة في موقع كل يوم معلومة طبية، حاصلة على ليسانس آداب إعلام قسم صحافة وحاليا تقوم بدراسة الماجستير.
تهتم بالكتابة في المجال الطبي بما يخدم القراء في مجالات صحية مختلفة تفيدهم في حياتهم اليومية وبما يخدم تنمية المجتمع بشكل عام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *