كيف اوقف الدورة؟ هذه طرق تسريع انتهاء الدورة الشهرية

تسريع انتهاء الدورة الشهريةكثيراً ما تبحث بعض النساء عن طرق تساعد على تسريع انتهاء الدورة الشهرية بل وقد تتسائل إحداهن كيف اوقف الدوره ؟ لأنه من الممكن أن يتزامن موعد الطمث مع موعد زفاف، أو سفر، أو أي مناسبة سيكون من الصعب أن تأتي في نفس الوقت مع الدورة الشهرية، ولمعرفة أساليب تقليل ايام الدورة الشهرية وفاعليتها في ذلك، تابعي معنا عزيزتي القارئة هذا المقال.

ADVERTISEMENT

أمان أساليب تسريع انتهاء الدورة الشهرية

لا شك أن الدورة الشهرية نشاط طبيعي يقوم به جسم المرأة، فهي جزء أساسي من دورة الحياة الطبيعية للإناث، وبالطبع فهي تفيد الجسم كثيراً وتخلصه من الدم الفاسد، ولذلك فإن منعها لا يكون جيداً في كل الأحوال، كما أن هناك بعض الوسائل التي يتم استخدامها في تسريع الدورة الشهرية لا تكون آمنة على المدى الطويل، ويجب استشارة الطبيب عند استخدامها، ويُفضل عدم اللجوء إليها من الأساس إلا في الحالات الطارئة، وعند الضرورة الملحة، ولكن هناك بعض الوسائل الأخرى التي تكون آمنة إذا تم استخدامها على أساس شهري.

ADVERTISEMENT

كيفية تسريع انتهاء الدورة الشهرية

ممارسة الرياضة بانتظام من اجل تقليل ايام الدورة الشهرية

ممارسة التمرينات الرياضية لا تساعد فقط على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، والصحة العامة، ولكنها أيضاً تساعد على تخفيف تدفق الطمث، وقد يكون لها دور في تقليل ايام الدورة الشهرية بكِ، كما أن ممارسة التمرينات تقلل من احتباس السوائل بالجسم، مما يخفف أعراض الانتفاخ. ويعمل على سرعة انتهاء الدورة الشهرية

ويجب التحدث مع الطبيب عن التمرينات الرياضية التي يمكن ممارستها، كما يجب تجنب الممارسة المُفرطة، والتي من الممكن أن تؤدي لحرق الكثير من الدهون بشكل مرضي، مما قد يسبب خللاً هرمونياً.

ADVERTISEMENT

دور ممارسة العلاقة الزوجية في تسريع انتهاء الدورة الشهرية

ممارسة العلاقة الزوجية تزيد من قوة قاع الحوض، كما أنها تساعد على تقوية عضلات الرحم على المدى الطويل، لذلك عندما تأتي فترة الطمث، ستكون عضلات الرحم قوية بما فيه الكفاية للمساعدة على زيادة دفع الدم إلى الخارج، وبالتالي تقليل ايام الدورة الشهرية .

 تسريع انتهاء الدورة الشهرية بالأدوية

إن الأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات، مثل الأسبرين والإيبوبروفين، يمكن أن تكون مفيدة للحد من تقلصات الطمث، حيث تساعد على تقليل إنتاج البروستاجلاندينات، والتي تسبب تشنجات وآلام الرحم، كما يمكن أن تقلل من عدد أيام الطمث ولكن لا تؤخذ تلك الأدوية إلا بوصفة طبية، كما يجب إخبار الطبيب بأي أدوية أخرى، أو مكملات أو أعشاب يتم تناولها.

ADVERTISEMENT

تناول هرمونات تحديد النسل

يمكن استخدام حبوب منع الحمل عن طريق الفم لتنظيم الدورة الشهرية، كما يمكن أن تساعد على تقليل الآلام والتشنجات، وتقصير عدد أيام الطمث، ولكن قد تأخذ هذه العملية بضعة أشهر حتى يتم تقصير عدد أيام الطمث، وتسريع انتهائه بشكل ملحوظ.

وهناك بعض أنواع وسائل منع الحمل التي تؤدي إلى تقليل عدد فترات الطمث التي تحدث لكِ سنوياً، ولكن لا يجب استخدام حبوب منع الحمل في تسريع انتهاء الدورة الشهرية إلا بعد وصفة من الطبيب.

زيادة تناول فيتامين سي

الكميات الكبيرة من فيتامين سي يمكن أن تقلل من مستوى هرمون البروجسترون في الجسم، حيث يساعد ذلك على تفريغ بطانة الرحم بشكل أسرع، وتقليل فترة الطمث الخاصة بكِ، ويجب توخي الحذر عند تناول فيتامين سي لهذا الغرض، والتحدث مع الطبيب وتناول الجرعة التي يوصي بها فقط، حيث أن الإفراط في تناوله يمكن أن يؤدي لآثار جانبية، مثل اضطرابات المعدة، والأرق، والإسهال.

ADVERTISEMENT

.

كيف اوقف الدوره ؟

قد تتسائل بعض النساء والفتيات عن طريقة يمكنهم بها إيقاف الدورة الشهرية، ويجب أن تعلمي عزيزتي القارئة أنه من الممكن تسريع انتهاء الدورة الشهرية باستخدام حبوب منع الحمل المعروفة، لأن هذه الحبوب قد تم تصميمها من أجل أن تحاكي الدور الذي تقوم به الدورة الطبيعية.

ADVERTISEMENT

ويتم استخدام الحبوب تحت إشراف الطبيب، لأنه بالرغم من أنها آمنة إلا أن بعض الأطباء لا ينصحون بها، لذا يجب عليك استشارة طبيبك قبل تجربة الأمر.

والآن عزيزتي القارئة، بعد أن أتممتِ قراءة هذا المقال، وتعرفتي على أساليب تسريع انتهاء الدورة الشهرية المختلفة، ومدي أمان كل منها، إذا كان لديكِ أي استفسار، يمكنكِ استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد