شخصيتك من طريقة نومك .. أسرار مذهلة عن أوضاع النوم المختلفة

شخصيتك من طريقة نومككل مساء نتجه إلى عالمنا الخاص لنتخلص من ضغوطات الحياة اليومية وننعم بنوم هادئ ومريح، ولكن هل تخيلت يوما أنك قد تتعرف على شخصيتك من طريقة نومك ؟ أخبرنا وضعية نومك المفضلة وسنخبرك ماذا تقول عن شخصيتك.

ADVERTISEMENT

شخصيتك من طريقة نومك

قام أحد الخبراء بتحليل وضعية النوم وتوصلوا إلى 6 وضعيات أساسية في النوم يتبعها العديد منا، اكتشف أكثر عن شخصيتك من طريقة نومك :

وضعية السقوط الحر The Freefall

شخصيتك من طريقة نومك

ADVERTISEMENT

وضعية السقوط الحر هي وضعية الاستلقاء على المعدة مع لف اليدين حول الوسادة أو الرأس والوجه على اليمين أو اليسار، وطبقا للتحليل فيدل ذلك على أنك شخصية منفتحة على العالم ومتهورة وقد تبدو عصبي، ولكن في الواقع أنت تأخذ النقد بصورة شخصية.

السجل The Log

شخصيتك من طريقة نومك

ADVERTISEMENT

وهي وضعية الاستلقاء على أحد جانبيك مع فرد اليدين والساقين، وطبقا للتحليل فإنها تدل على أنك شخصية اجتماعية وسهلة المران، تحب الاختلاط والتعرف على أشخاص جدد وتثق في الأشخاص الآخرين بسهولة.

من فوائد تلك الوضعية أنها تساعد على إبقاء العمود الفقري في وضعية مستقيمة ومفيدة لمن يعانون من آلام العمود الفقري.

المشتاق The Yearner

شخصيتك من طريقة نومك

ADVERTISEMENT

من أوضاع النوم المختلفة أيضا وضعية الاستلقاء على جانبك مع إبقاء الأيدي أمامك، ويدل ذلك على أنك شخصية منفتحة تحب تجربة كل ما هو جديد ولكن مرتاب بعض الشئ وتحتاج وقت لاتخاذ قراراتك، ولكن بمجرد اتخاذ القرار فمن الصعب تغيير رأيك.

وقد تكون تلك الوضعية مفيدة لمن يعانون من ارتجاع المرئ أو توقف التنفس أثناء النوم.

المقاتل The Soldier

شخصيتك من طريقة نومك

ADVERTISEMENT

وهي وضعية الاستلقاء على الظهر مع إبقاء اليدين والساقين ممدين، ويدل ذلك على أنك شخصية هادئة ومتحفظة لا تكترث كثيرا ولا تعطي الشيء أكبر من حجمه ولديك معايير عالية في الحياة، ولكن أثبتت البحوث أن النوم على الظهر يسبب أحيانا الشخير وصعوبة التنفس.

نجم البحر The Starfish

شخصيتك من طريقة نومك

وهو الاستلقاء على الظهر مع فرد الزراعين لأعلى، وهؤلاء الأشخاص يوصفون دائما بأنهم أصدقاء ومستمعين جيدين ويحبون مساعدة الآخرين، ويحبون أن تسلط الأضواء عليهم، ولكن كوضعية المقاتل فإن وضعية نجم البحر تسبب ضيق التنفس والشخير أثناء النوم.

ADVERTISEMENT

الجنين The Fetus

شخصيتك من طريقة نومك

وهو النوم على أحد الجانبين في وضعية الجنين ، وهي أكثر أوضاع النوم انتشارا، وطبقا للتحليل فإنها تدل على أنك شخصية قوية من الخارج، ولكن من داخلك طيب وخجول وحساس وتحتاج وقت للتقرب من الآخرين، ولكن تشعر بالراحة مع مرور الوقت.

لكن الاستلقاء على الجانب الأيسر قد يسبب لك بعض المشاكل في الأعضاء الحيوية مثل: المعدة والكبد والرئتين، لذلك حاول دائما النوم على الجانب الأيمن إذا كنت تعتمد تلك الوضعية في النوم.

ADVERTISEMENT

الاستعانة بالوسائد في النوم

لتحصل على أكبر قدر من الراحة تكون هذه الوضعية  هي الأفضل لك ،خاصة إذا كنت تحب النوم على ظهرك، فقط قم بوضع وسادة بين ركبتيك، وإذا كنت تحب النوم على بطنك فقم بوضع الوسادة تحت الوركين لتريح مفاصلك.

اقرأ أيضا :

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد