تمارين للتخلص من السيلوليت بالصور ونصائح للتخلص منه

Advertisement

تمارين للتخلص من السيلوليت
التخلص من السيلوليت هو حلم كل امرأة ، لأن التمددات البيضاء على الجلد تعطي مظهر سيء وغير صحي لجسمك، لذا ترغب السيدات في ممارسة تمارين للتخلص من السيلوليت كروتين يومي للحفاظ على أجسامهن جميلة وجذابة، يمكنك قراءة هذا المقال للتعرف أكثر على كيفية ممارسة تمارين تخلصك من السيلوليت ونصائح للحفاظ على جسمك من دون ظهور تمددات بيضاء على الجلد.

تمارين للتخلص من السيلوليت

يجب أن تحددي المنطقة التي تحتوي على نسبة سيلوليت أو تمددات بيضاء في الجلد، فكل منطقة من مناطق الجسم لها تمارين مختلفة.

اقرئي أيضاً: مراحل السيلوليت والحلول الحياتية

تمارين للتخلص من السيلوليت في الفخذين

تمارين للتخلص من السيلوليت في الفخذين

اتخذي وضعية القرفصاء وشدي عضلات المعدة ، افتحي الساقان مع الخصر، افردي الذراعين على وسعهما، بحيث يكونان مساويان للكتفين، شدي عضلات الصدر للأمام ولأعلى ، ثم انزلي ببطء مع تنظيم النفس، انتظمي على ممارسة هذا التمرين بشكل مستمر يومياً، عدي 10 مرات في البداية حتى تصلي إلى 50 مرة بعد ذلك.

تمارين للتخلص من السيلوليت في الأرداف

تمارين للتخلص من السيلوليت

  • ضعي وسادة على الأرض أو سجادة ، ثم استلقي بظهرك ممدد عليها، اثني ركبتيك مع تثبيت القدمين ، ارفعي عضلات الحوض ببطء عند البدء في ممارسة التمرين حتى يصبحا الصدر والركبة مستويان ، لا تحركي أقدامك عند ممارسة هذا التمرين، وانزلي ببطء على الأرض، كرري هذه التمارين بانتظام يومياً، أول مرة تبدئين ممارسة هذا التمرين ، ابدئي 5 مرات ثم استمري حتى تصلي إلى الرقم 50 مرة يومياً.
  • تساعد تمارين But lifts على شد العضلات ، مما تزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون المختزنة في الأرداف ، مما يساعد على شد الجلد بشكل أفضل.

اقرئي أيضاً: أشياء لن توقيعها تخلصك من السيلوليت

تمارين للتخلص من السيلوليت في الفخذين من الداخل

تمارين للتخلص من السيلوليت

  • تبدو المنطقة الداخلية للفخذين مترهلة عند النساء ، اللواتي يرِدن الوصول إلى الوزن المثالي ، لذا فهن يرغبن في ظهور هذه المنطقة رشيقة، بإمكانك التخلص من ارتخاء عضلات هذه المنطقة بالاستلقاء على أحد الجانبين ، ضعي أحد الساقين فوق الأخرى، ارفعي ساقك لأعلى واثبتي لعدة ثواني ثم انزلي الساق وكرري هذه الحركة.
  • بدلي بين الجانبين وبين رفع الساقين، كل ساق اعطيها خمس مرات في بداية ممارسة هذا التمرين، بعد هذا قومي بالزيادة تدريجية 5 مرات إضافية لكل أسبوع.

تمارين للتخلص من السيلوليت في الصدر

تمارين للتخلص من السيلوليت التخلص من السليوليت في الصدر

  • شدي عضلات البطن والصدر معاً ، قومي برفع اليدين إلى أعلى بقدر المستطاع، حتى يحدث شد لعضلات الصدر وترتفع لأعلى ، هذا التمرين سيقوي عضلات الصدر، ويخلصك من ارتخاء الجسم، اخفضي يديكِ بعد مرور من 3 إلى 5 ثوان ، واخفضي يدك، كرري هذا التمرين في البداية 5 مرات ، وانتظمي على هذا التمرين يومياً وزيدي من المدة حتى تصل إلى 50 مرة يومياً.
  • الطريقة الثانية في هذا التمرين، قومي بمد اليدين أمام الصدر ثم امسكي بتشابك، يعتبر هذا التمرين من تمارين للتخلص من السيلوليت الموجود في الأرداف والذراعين.

ويمكنك عمل 5 مرات من الطريقة الأولى و5 مرات من الطريقة الثانية يومياً حتى تحصلي على نتيجة رائعة.

تمارين للتخلص من السيلوليت في البطن والخصر

أهم ما يهم المرأة ظهور منطقة الخصر أصغر حجماً، لهذا فإن التخلص من السيلوليت في منطقة الخصر مهم ليكتمل مظهر الرشاقة لذا فإن من المهم ممارسة تمارين للتخلص من السيلوليت في منطقة البطن والخصر، وتحريك الخصر أثناء القيام بالتمارين.

  • قومي بشد عضلات البطن، ومدي الذراعين أمام منطقة الصدر، واجعلي القدمان متقاربتان وثبتيهما على الأرض ، حركي الخصر لليمين ثم الوسط ثم الشمال مع بقاء منطقة البطن مشدودة ، من المفضل عدم القيام بتحريك الخصر لليمين ثم الشمال مباشرةً لأن هذا يؤذي عضلات خصرك، كرري هذا التمرين 10 مرات وانتظمي في أدائه يومياً.
  • الطريقة الثانية من تمارين التخلص من السيلوليت في البطن والخصر: قفي واجعلي القدمين متقاربتين ومدي اليدين للأمام، ثم انحني للأسفل في وضع القرفصاء، عند النزول حاول أن تلامس أصابع يدك الاتجاه الذي نزلتي عنده، فاجعلي اليدين تلامس الناحية اليمين انزلي مرة لليمين ومرة أخرى لليسار، كرري هذا التمرين يومياً 10 مرات في أول يوم ثم أضيفي 5 مرات كل يوم حتى تصلي إلى 50 مرة.

تمارين kick backs للتخلص من السيلوليت

تمارين للتخلص من السيلوليت

جهزي الأرضية حتى لا تؤلم مفاصلك، اجلسي على الأرض من البطن ، ارفعي الجزء الأعلى منكِ وارتكزي على اليدين اثني إحدى الركبتين، وارفعي الساق الثانية وكأنك تركلي بالرجل إلى السقف، حاولي الركل بالقدم، قد تجدين صعوبة في التوازن على ركبة واحدة ، وصعوبة في الركل ، لكن هذا التمرين مهم للتخلص من السيلوليت في الساقين.

تمارين القرفصاء للتخلص من السيلوليت

تمارين للتخلص من السيلوليت

استعيني بالدمبلز في هذا التمرين ، استخدمي اليدين ومديهم إلى الأمام باتجاه الصدر، باعدي بين القديمن قليلاً ابدئي في النزول في وضع القرفصاء، هذا التمرين يخلصك من السيلوليت في الأرداف بشكل كبير فمن المهم لكِ تكرار هذا التمرين.

تمارين للتخلص من السيلوليت Lunges

تمارين للتخلص من السيلوليت

قفي بحيث يكون القدمان متقاربان جداً من بعضهما ، ضعي يدك في خصرك، وشدي ظهرك وبطنك وصدرك، ارفعي ذقنك للأمام قليلاً، تقدمي خطوة للأمام، وقدمي إحدى الساقين بخطوة للأمام ثم اثني ركبتك ، حاولي أن تكون الركبة الثانية مفرودة للخلف، وليست مستقيمة ، مع ارتكازها على أصابع القدم.

تمارين Heal Repeats للتخلص من السيلوليت

تمارين للتخلص من السيلوليت

هذه التمارين تعتبر من أقوى تمارين للتخلص من السيلوليت وهذا لأنها تعتمد على جهاز المشاية الكهربائية ، للتخلص من السيلوليت الموجود في الفخذين والبطن والصدر، انتظمي على هذا التمرين بكثرة.

نصائح للتخلص من السليوليت طبيعياً

إلى جانب ممارسة تمارين للتخلص من السيلوليت يمكنك الاستعانة بهذه النصائح :

  • تناول غذاء صحي يحتوي على جميع العناصر الغذائية الكاملة مثل الفواكه والخضراوات.
  • اشربي الماء بكثرة من 6 إلى 8 أكواب من الماء يومياً.
  • مارسي الرياضة بانتظام حتى تتخلصي من السيلوليت.
  • التأمل والاسترخاء يساعدان جسمك على طرد السوائل الزائدة، والسموم.
  • للحفاظ على ممارسة تمارين للتخلص من السيلوليت بانتظام ، اتبعي جدول خاص بالتمارين ، وشجعي نفسك بتقديم هدية عند الانتهاء من تمارين السيلوليت.

اقرئي أيضاً: خمس خطوات للتخلص من السيلوليت

تبدو تمارين التخلص من السيلوليت شاقة للمرة الأولى ولا تستطيعين القيام بها ، ولكن هذا غير صحيح فكل شيء خلق بالتدريج ، انتظمي على أداء التمارين بشكل يومي، وستجدين فرق واضح ، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا

اقرئي أيضاً

المصادر
http://www.webmd.com/fitness-exercise/features/are-there-exercises-to-get-rid-of-cellulite http://www.livestrong.com/article/398612-does-exercising-help-get-rid-of-cellulite/ http://gethealthyu.com/7-best-exercises-to-reduce-cellulite/ http://www.livestrong.com/article/333923-can-squats-help-reduce-cellulite/ http://www.livestrong.com/article/273657-how-to-reduce-cellulite-with-pilates/ http://www.health.com/health/gallery/0,,20307303,00.html

أمنية قلاوون

محررة في قسم المقالات الصحية في موقع كل يوم معلومة طبية، وتقوم بكتابة المقالات العلمية التي تهم القارئ العربي. اكتسبت خبرة في مجال الكتابة والتحرير عن المرأة والمجتمع، وكتبت لعدة مواقع عالمية ومحلية لمدة خمس سنوات ولها أنشطة في المجال الطبي وشاركت في التوعية الصحية عن مرض متلازمة نقص المناعة البشري عام 2011

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *