تمارين للعين بسيطة لتخلصك من الإرهاق و التعب

Advertisement

تمارين للعينهل شعرت من قبل بألم أو بوميض يصيب عينيك بعد جلوسك لفترات طويلة أمام شاشة التلفاز أو الكومبيوتر أو حتى بعد القراءة لمدة طويلة ؟ احرص على أداء تمارين للعين لتخفيف ولتجنب أعراض صداع قد ينتج بسبب ذلك.

تحضير للقيام بـ تمارين للعين

الجلوس على مقعد صحي والمحافظة على إستقامة الظهر وثبات الرأس مع الأخذ بعين الاعتبار أن العينين فقط هي التي تتحرك.

التمرين الأول

تحريك كلتا العينين إلى الجهة اليمنى والثبات لمدة مقدارها 10 عدات ثم العودة إلى نقطة البدأ و الانتقال السريع مرة أخرى إلى الجهة اليسرى بنفس الطريقة ثم العودة إلى نقطة البدأ من جديد.

التمرين الثاني

تحريك كلتا العينين إلى الأعلى والثبات لمدة مقدارها 10 عدات ثم العودة إلى نقطة البدأ و الانتقال السريع مرة أخرى إلى الأسفل بنفس الطريقة ثم العودة إلى نقطة البدأ من جديد.

التمرين الثالث

تحريك كلتا العينين إلى أقصى الزاوية العلوية للجهة اليمنى والثبات لمدة مقدارها 10 عدات ثم العودة إلى نقطة البدأ و الانتقال السريع لتحريك كلتا العينين إلى أقصى الزاوايا العلوية للجهة اليسرى بنفس الطريقة ثم العودة إلى نقطة البدأ من جديد.

التمرين الرابع

تحريك كلتا العينين إلى أقصى الزاوية السفلية للجهة اليمنى والثبات لمدة مقدارها 10 عدات ثم العودة إلى نقطة البدأ و الانتقال السريع لتحريك كلتا العينين إلى أقصى الزاوايا السفلية للجهة اليسرى بنفس الطريقة ثم العودة إلى نقطة البدأ من جديد.

التمرين الخامس

تركيز النظر على رأس الأنف والعدٌ للعشرة ثم تحركيك كلتا العينين بصورة دائرية بعكس عقارب الساعة، وفي النهاية إفرك يديك جيداً ثم غطي عينيك براحة كفيك الدافئة و عد للعشرة.

تمارين للعين

اقرأ أيضاً:

 

المصادر
healthcare tips

3 تعليقات

  1. دخت بعد ما سويت هالتمارين

  2. معلومة مفيدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *