نصائح مهمة لصحتك عند حجز غرفة في فندق .. تعرف عليها

حجز غرفة في فندققبل أن تقرر حجز غرفة في فندق يجب عليك أولا أن تكون على علم بتدابير الوقاية من أي أمراض أو مشاكل صحية قد تتعرض لها، فأنت في الحقيقة ذاهب لتستمع بأجازة وإقامة ممتعة ولا تحتاج بالطبع أن تعود بمشكلة صحية معك للمنزل! لذلك تابع معنا المقال التالي عزيزي القارئ لتعرف كيف تحصل على إقامة صحية وأجازة ممتعة.

ADVERTISEMENT

نصائح مهمة عند حجز غرفة في فندق

إن رغبت في حجز غرفة في فندق ، احرص على ضمان الإجراءات التي تضمن لك إقامة صحية كالتالي:

احمِ نفسك من حشرة الفراش

توجه مباشرة للحمام

قبل أن تقوم بفحص إطلالة غرفتك احرص على تفتيش فراشك أولا، وبينما تقوم أنت بذلك قم بوضع أمتعتك في أرضيات الحمام فهي ليست المكان المفضل لحشرات الفراش، على عكس الأماكن التي توجد بجانب السرير.

ADVERTISEMENT

افحص سريرك

قم باتباع الآتي عند فحص سريرك:

  • قم بسحب تلك الملاءة المصنوعة من الكتان وقم بفحص تحت الفراش خاصة خلف اللوح الأمامي.
  • ابحث عن تلك البقع التي تشبه الدم، أو نقاط سوداء صغيرة تبدو أشبه بالعفن أو الفلفل الأسود.
  • توجد حشرات الفراش في حجم بذور التفاح ويمكن أن تجدها مختبأة في الزوايا أو بين طبقات الفراش.

إن وجدت أحد تلك الأشياء قم بإخبار العاملين في الفندق فورا.

ADVERTISEMENT

افحص غرفتك

بعد انتهائك من فحص سريرك قم بفحص باقي غرفتك تحديدا الأماكن التي توجد بالقرب من سريرك، مثل خلف الإطارات على الحوائط أو أسفل الهواتف والساعات، فقد أظهرت الدراسات أن حشرات الفراش يمكنها أن تنتشر على بعد 15 قدم من السرير.

حافظ على أمتعتك بعيدا عن الأرض

هناك حقيقة يمكن أن يجهلها البعض وهي إمكانية تنقل تلك المخلوقات من مكان لآخر مع حقيبتك عند تركها على الأرض، لذلك حافظ على وضع أمتعتك على سطح المكتب أو خزانة ملابس أو على رف الأمتعة.

غلِّف حقائبك بالبلاستيك

لضمان مزيد من الحماية قم بتغطية حقائبك بالبلاستيك، فذلك من شأنه أن يحمي حقائبك ليس في غرف الفندق فقط بل أيضا حمايتها في المطارات ووسائل النقل والمواصلات.

ADVERTISEMENT

انتقل لغرفة أخرى أبعد

في الواقع يجب أن يلتزم الفندق بتوفير غرفة جديدة لك في حال وجدت أحد تلك المخلوقات المزعجة، ولذلك احرص على الابتعاد بطابقين عن غرفتك السابقة لضمان الابتعاد قدر الإمكان عن ذلك الطابق الذي يمكن أن يكون انتشر فيها الحشرات، وتأكد من الغرفة الجديدة أيضا.

اسأل عن إجراءات النظافة المتبعة

قبل أن تقرر حجز غرفة في فندق لا تنسى أن تسأل عن الإجراءات الصحية التي يتبعها الفندق للحفاظ على نظافة المكان وخاصة نظافة السرير من حشرات الفراش وإجراءات النظافة بشكل عام.

ابحث عن رأي النزلاء في الفندق على الإنترنت

سيفيدك ذلك كثيرا من خلال القيام ببحث بسيط على شبكات الإنترنت أن تعرف أهم التعليقات عن الفندق ونظامه، ولكن احذر أيضا فقد يكون هناك تعليقات من موظف مستاء أو منافسين بغرض التشويه فقط أو حالة فردية لا تعبر بشكل حقيقي عن نظام الفندق بالكامل.

ADVERTISEMENT

بعد العودة من الأجازة

بعد استمتاعك بالأجازة والعودة لا تهمل أبدا القيام بغسل كل ملابسك حتى تلك التي لم ترتديها في الماء الساخن، فحشرات الفراش لا يمكن أن تعيش في درجة حرارة أعلى من 122 درجة فهرنهايت، قم أيضا بفحص حقائبك قبل أن تقوم بتخزينها بعيدا، واحرص على إبقاء الأغطية البلاستيكية لحقائبك محكمة الغلق حتى تحتاجها للاستعمال مرة أخرى.

افحص جسمك بعد العودة

قد تلاحظ وجود عضات على جسمك وبالتالي هذا يعني أنك أحضرت تلك الحشرات معك، لكن لا تعتبر الحكة أو تلك اللدغات علامة كافية على الإصابة، يمكنك اتباع العلاجات المنزلية قبل طلب الرعاية الطبية.

طلب المساعدة

إن شككت أنك قمت بإحضار تلك الحشرات معك للمنزل يمكنك طلب مساعدة المختصين في التخلص من الآفات والحشرات والذين يقومون باستخدام الحرارة أو التجميد أو الكنس للقضاء على تلك الحشرات.

ADVERTISEMENT

نصائح أخرى مهمة لصحتك

  • عند حجز غرفة في فندق قم بالتأكد من وجود طابق لغير المدخنين لا تتردد.
  • قم بإزالة أغطية الفراش بعيدا فهي المكان المفضل للغبار والحشرات.
  • امسح الهاتف وأجهزة التحكم في الغرفة بالمطهرات قبل الاستخدام.
  • لا تقم باستخدام الأواني الزجاجية والأكواب حتى إن كانت مغطاة أو تظهر نظيفة، قم باستخدام الأكواب والأواني خاصتك أو البلاستيكية لضمان أنك أول مستخدم لها.
  • أحضر أطعمتك الخفيفة والصحية معك حتى تضمن عدم إفراطك في تناول الطعام في الفندق.
  • مارس الرياضة ولا تدع الكسل يهزمك، وإن لم يتوفر مركز للياقة في الفندق قم بذلك في غرفتك.

وأنت عزيزي القارئ شاركنا عن ماذا تبحث قبل أن تقرر حجز غرفة في فندق لتضمن سلامة صحتك؟ يمكنك أيضا أن تقوم باستشارة أحد أطبائنا .. من هنا.

اقرأ أيضا:

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.health.com/health/gallery/0,,20513823,00.html https://www.health.com/health/gallery/0,,20396074,00.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد