الفرق بين الرجل والمرأة في الرجيم ونصائح لفقدان الوزن

Advertisement

الفرق بين الرجل والمرأة في الرجيم
اتبعتِ حمية غذائية ولم تصلي لوزنك المثالي؟ ورغم هذا وجدتِ زميلك في العمل لا يتبع حمية ويحافظ على وزنه!، وسألتِ نفسك ما الفرق بين الرجل والمرأة في الرجيم ؟، تختلف طبيعية الجسم والكتلة العضلية ومعدل حرق الدهون، لذا من المهم لكِ معرفة الفرق بين الرجل والمرأة في الرجيم ؛ وطرق الوصول إلى الوزن المنشود بالخطوات الصحيحة>

الفرق بين الرجل والمرأة في الرجيم

اختلاف الهرمونات

تختلف الهرمونات عند الذكر والأنثى وبالتالي تتأثر الرغبة في تناول الأطعمة المختلفة، وتزداد رغبة النساء في تناول الطعام، بسبب وجود هرمون الأستروجين والذي يتسبب اضطرابه في مراحل حدوث الحيض مما يجعلها ترغب في تناول الأطعمة التي تشعرها بتحسين المزاج والسعادة والمليئة بمواد محفزة لزيادة الوزن،مثل الشيكولاتة، وفي مرحلة الحمل يتسبب خلل الهرمون في الرغبة في تناول المزيد من الأطعمة.

طبيعية الجسم

الكتل العضلية والتكوين الجسدي يختلف من الرجال والمرأة وطبقاً للسعرات الحرارية عندهم فتحترق بسرعة، السعرات الحرارية تحترق عند الرجل أكبر من المرأة فإن نسبة الدهون عند الرجال تكون أقل بالنسبة للموجودة عند المرأة، ولا يتوقف الحرق على الرجل والمرأة ولكن على نوع الخلايا الدهنية عند المرأة والرجل فالدهون ترتكز في الفخذين والأرداف عند النساء، بينما عند الرجال ترتكز الدهون في البطن.

اقرأ أيضاً: لبناء عضلات جسمك..تناول الأطعمة التالية

الغذاء الصحي

من الأكثر في تناول الغذاء الصحي النساء أم الرجال؟ أجريت دراسات على وعي النساء والرجال حول الغذاء الصحي، فوجدت الدراسة أن الفتيات تعرفن منذ الصغر الأطعمة الصحية التي تتناولنها  وتبتعد عن الأطعمة المرتبطة بزيادة الوزن، أما الذكور فلا يبالون بالزيادة في الوزن.

اقرأ أيضاً: سلايدشو| أكثر الأطعمة الفعالة في حرق الدهون

النظرة إلى الطعم

نظرة المرأة إلى الأكل تختلف كلياً عن نظرة الرجل، فالنساء تنظر إلى الطعام على أنه فرصة لتحسين المزاج فالشيكولاتة مثلاً تنظر لها المرأة حينما تريد تغيير حالتها المزاجية، ولكن الرجال يرون أمراً مختلفاً تماماً فنظرتهم للطعام هي عبارة عن وجبات لسد الجوع.

النظام الغذائي

تتبع النساء نظام غذائي قاسي لعدم الشعور بالجوع وعند اتباع الحمية الغذائية، كما أنها تهتم بالمأكولات التي تحتوي على فيتامينات مثل الخضار والفاكهة، لأن هذا سيؤثر على جمالها وصحتها، بينما أغلب الرجال لايهتمون بتناول الطعام الصحي ولا يهتمون بنوع المأكولات وأهميتها لصحتهم وما تمده لهم من فيتامينات.

اقرأ أيضاً: فوائد الشطة الحارة لصحة الجسم وإنقاص الوزن

الوقت للطعام

النساء تفكرن في الطعام بكثرة بحكم أن معظمهن ربات بيوت، ويقمن بالتخطيط لإعداد الوجبات الرئيسية من الأطعمة، بينما الرجال لا يفكرون بالطعام إلا حينما يشعرون بالجوع.

التربية الخاطئة

في مرحلة المراهقة بل ومنذ الصغر تعامل الفتاة على أنها لابد وأن تصل إلى الوزن المثالي حتى لا تكتسب الكثير من الوزن ويؤثر هذا على مظهرها في العائلة.

ممارسة الرياضة

من يمارس الرياضة أكثر، الرجال أم النساء؟ الرجال أكثر من النساء ممارسة للرياضة فعند شعور الرجل بالرغبة في إنقاص الوزن فإنه يلجأ إلى ممارسة الرياضة، أما النساء فيلجأن إلى تغيير النظام الغذائي.

نصائح لتغيير نظرتك وفقدان وزنك

هل ينصحك الجميع بأن تأكلي مثل الرجال؟ لما لا إن كانت هذه الطريقة لإزالة الفرق بين المرأة والرجل في الرجيم والوصول إلى الوزن المثالي :

  • تناولي الأكل عندما تشعرين بالجوع، ولا تتناولي الأكل لمجرد أنه يشعرك بتحسن.
  • عند ثبات الوزن وزيادته لا تغيري النظام الغذائي فحسب، ولكن مارسي الرياضة أيضاً.
  • اشربي كميات من السوائل والماء ولكن بكمية معتدلة مثل 8 أكواب ماء في اليوم ، وكوب عصير خلال وجبة الإفطار والعشاء.
  • خذي وقت من الراحة ولا تنشغلي بالطعام.
  • مارسي نشاط يدوي أو أي نشاط آخر، يشغلك عن التفكير في الطعام طوال اليوم.

في النهاية نرجو أن نكون قدمنا لكم الفرق بين الرجل والمرأة في الرجيم ونصائح لتفقدي وزنك بسهولة من تغيير طريقتك في التفكير ويمكنك إزالة الفرق بين الرجل والمرأة في الرجيم بأن تتناولي الكميات المحددة في الطعام وقتها ستصلين إلى الوزن المنشود، لاستشارة أحد أطبائنا فمن هنا

اقرأ أيضاً

المصادر
http://www.webmd.com/diet/features/do-men-lose-weight-faster-than-women#1 http://www.webmd.com/diet/features/do-men-lose-weight-faster-than-women#2 http://www.webmd.com/diet/features/weight-loss-wars-men-vs-women#1 http://www.webmd.com/diet/features/weight-loss-wars-men-vs-women#2 https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC4463935/

أمنية قلاوون

محررة في قسم المقالات الصحية في موقع كل يوم معلومة طبية، وتقوم بكتابة المقالات العلمية التي تهم القارئ العربي. اكتسبت خبرة في مجال الكتابة والتحرير عن المرأة والمجتمع، وكتبت لعدة مواقع عالمية ومحلية لمدة خمس سنوات ولها أنشطة في المجال الطبي وشاركت في التوعية الصحية عن مرض متلازمة نقص المناعة البشري عام 2011

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *