أضف استشارتك

فوائد زيت السمسم للعضو الذكري .. وفوائد السمسم للرجال

فوائد زيت السمسم للعضو الذكريإن زيت السمسم من المكونات الطبيعية المعروفة بفوائدها الكثيرة العلاجية والجمالية أيضاً، كما أنه يستخدم في أغراض الطهي خاصة في المطبخ الصيني والآسيوي، ولكن ماذا عن فوائد زيت السمسم للعضو الذكري بشكل خاص؟ هل حقيقة أنه يساعد على زيادة قوته؟ وهل يمكن أن يكون للسمسم فوائد للرجال عموماً أم لا؟ هذا ما سنجيب عليه في هذا المقال، فتابع معنا عزيزي القارئ.

فوائد زيت السمسم للعضو الذكري .. ما هي؟

إن زيت السمسم كما ذكرنا من قبل، غني بالفوائد الرائعة لصحة الجسم بالكامل، ومن أهم فوائده الصحية أنه يعزز الدورة الدموية في الجسم، حيث أن وجود محتوى كافي من النحاس والزنك في الجسم، يجعله قادراً على العمل في مستوياته المُثلى، حيث أن النحاس مطلوب لإنتاج خلايا الدم الحمراء، ومع نسبته الكبيرة في زيت السمسم، بالإضافة إلى الزنك أيضاً، يتدفق الدم إلى الأعضاء والأنسجة بصورة سليمة، بما فيها العضو الذكري، لذلك يمكن القول أن زيت السمسم قد يفيد الرجل بطريقة غير مباشرة في تحسين تدفق الدم إلى أعضائه التناسلية.

هناك أيضاً بعض الآراء على أن زيت السمسم يزيد من قوة وصلابة العضو الذكري لدى الرجل، وأنه يحسن الصحة الجنسية للرجل بصفة عامة لاحتوائه على الزنك، ولكن مازلنا في حاجة إلى المزيد من الدراسات حول مدى فاعلية زيت السمسم في ذلك بالتحديد.

اقرأ أيضاً: فوائد الشوفان للجنس، هل هو علاج فعال لضعف الانتصاب؟

تحذير مهم

إن كنت تتناول أدوية مضادة لتخثر الدم، يجب عليك إخبار طبيبك قبل إضافة زيت السمسم إلى نظامك الغذائي، فزيت السمسم قد يخفض ضغط الدم، ويسبب ترقق الدم.

فوائد السمسم في تعزيز الحيوانات المنوية

إن ارتفاع مستويات الأكسجين التي تتفاعل مع السائل المنوي، تعتبر من أهم عوامل العقم عند الرجال، والجدير بالذكر أن السمسم له خصائص مضادة للأكسدة، والتي يمكن أن تكون فعالة في تحسين صحة وجودة السائل المنوي.

وقد تم عمل دراسة لمعرفة تأثير السمسم على جودة الحيوانات المنوية، أُقيمت الدراسة على 25 رجلاً يعانون من العقم، وتم العلاج على مدى 3 شهور بتناول نصف ملليجرام من السمسم طوال هذه الفترة، وتم تحليل الحيوانات المنوية قبل وبعد العلاج، من حيث عددها، ونسبة الحيوانات المنوية المتحركة.

وكانت النتيجة ملاحظة زيادة في عدد الحيوانات المنوية الكلي، وزيادة في نسبة الحيوانات المنوية المتحركة أيضاً، ولكن لم يُلاحظ تحسن كبير في بنية وتشكيل الحيوانات المنوية بعد العلاج، وحدث الحمل التلقائي عند حالتين من المرضى، وتم خضوع حالتين إلى الحقن المجهري الذي لم يكن ناجحاً، والجدير بالذكر أنه لم يتم تسجيل أي آثار جانبية للعلاج.

اقرأ أيضاً: فوائد البابونج للجنس للمرأة والرجل، وفوائد صحية أخرى مهمة.

فوائد السمسم في تقليل الاستروجين عند الرجال

إن وجود هرمون الاستروجين بنسبة مرتفعة عند الرجال يعتبر مشكلة كبيرة، حيث أنه يخفض من مستوى هرمون التستوستيرون عند الرجل، وقد يتسبب في حدوث العقم ومشاكل أخرى، وهناك بعض الأطعمة التي تساعد على خفض هرمون الاستروجين عند الرجال، من أهم هذه الأطعمة بذور السمسم وبذور الكتان، حيث تحتوي هذه البذور على البوليفينول، والذي يحد من مستويات الاستروجين في الدم، وفقاً للمعلومات الواردة من جامعة ولاية أوريغون، كما تحتوي بذور الكتان على مستويات أعلى من البوليفينول.

اقرأ أيضاً: فوائد الزعتر للجنس، يحسن الدورة الدموية ويمنع الإجهاد.

 

والآن عزيزي القارئ، بعد أن تعرفت على فوائد زيت السمسم للعضو الذكري بطريقة غير مباشرة، وفوائد السمسم للذكور، إذا كان لديك أي استفسار، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

اقرأ أيضاً:

المصادر
https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC3732896/ https://www.healthline.com/health/low-testosterone/anti-estrogen-diet-men https://www.organicfacts.net/health-benefits/oils/sesame-oil.html#boosts-circulation--metabolism

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *