كيف تعرف شخصيتك من مشيتك ؟ اعرف نفسك

Advertisement

كيف تعرف شخصيتك من مشيتكيملك كل منا أسلوبه الخاص سواء كان في الكلام، الأكل أو حتى في أسلوب المشي، لا تستغرب فشخصيتنا تؤثر بشكل كبير على أسلوب حياتنا دون شك، ونحن هنا سنوضح لك كيف تعرف شخصيتك من مشيتك عزيزي القارئ، لذلك تابع معنا المقال التالي.

كيف تعرف شخصيتك من مشيتك ؟

تختلف شخصية كل منا عن الآخر وبالتالي يختلف الأسلوب أيضا، وتعبر مشيتك عن ما تكون عليه كالتالي :

الشخصية الخجولة

تتسم مشية هذه الشخصية بالخطوات المضطربة وغير الثابتة التي تعبر عن شخصية خجولة تعاني من عدم الثقة في النفس والهروب من التعبير عن المشاعر الحقيقية التي يشعر بها تجاه ما حوله.

الشخصية المكتئبة

تلك الخطوات الثقيلة على الأرض و وضعك ليديك في جيوبك، وأحيانا عدم التركيز فيما يحدث حولك والنظر إلى أسفل أو أعلى، كل ذلك يعبر عن شخص مكتئب لا يشعر بمن حوله ويتملكه الإحباط.

اقرأ أيضا: أعراض الاكتئاب.. وطرق علاجه

الشخصية البائسة

المشي بهدوء والنظر لموقع القدم وأكتاف منحنية للأمام، كلها علامات على شخصية بائسة ومهمومة وكأن هذا الشخص يعد الخطوات التي يمشيها.

اقرأ أيضا:  جدد طاقتك في 10 دقائق فقط.. نصائح مهمة

الشخصية الواثقة

يتصف صاحب هذه الشخصية بخطوات واثقة ثابتة وبشكل سريع، حيث يمشي بشكل مستقيم وثابت ويتميز بالثقة في النفس وتحديد الأهداف ومعرفة كيفية الوصول لها.

اقرأ أيضا : كيف تنمي شخصية طفلك وتجعلها قوية ؟

الشخصية المرحة

صاحب هذه الشخصية يمشي بشكل سريع أو أحيانا تشعر كأنه يقوم بالجري في خطواته مع ابتسامة مشرقة على وجهه، وهذه الشخصية تدل على شخص سعيد ومتفائل، يتمتع بشخصية مرحة مع الآخرين.

الشخصية المغرورة

يمشي هذا الشخص وكأنه لا يعجبه من حوله فتجده يتأفف دائما مظهرا عدم رضاه عن من يمشي حوله ونظراته توحي بالتقليل منهم وكأنه أفضل من على الأرض، وتجده يقوم بالتلويح وذقنه مرتفعة لأعلى.

اقرأ أيضا : علاج الشخصية النرجسية .. أعراضها وأهم أسبابها

شخصية القائد

تجد هذا الشخص يمشي بثقة وثبات ويؤدي الأعمال أيضا من خلال هاتفه، يتسم صاحب هذه الشخصية بالتركيز في هدفه لدرجة أنه لا يشعر بمن حوله وتجده دائم الانشغال.

الشخصية الجذابة أو المؤثرة

تتسم مشيته بالسرعة، وتفاعله مع الآخرين وتوزيع الابتسامات، أصحاب هذه المشية يتميزون بالعلاقات الاجتماعية الكثيرة وحب الآخرين له.

اقرأ أيضا: نصائح لك تجعلك شخصية كاريزيمية محببة للجميع

الشخصية الودودة أو الداعمة

تتميز مشيته بالبطء وتجده يقوم بتحميل وزنه على ساقيه بشكل واضح في مشيته، ويتسم صاحب هذه المشية بالخجل مع تركيزه على أداء هدفه، ولكن تجده بأنه شخصية ودودة أيضا مع الآخرين.

الشخصية المستهترة

تمشي بدون مبالاة وبخطوات عشوائية، والتي تعبر عن شخصيتها أيضا من خلال عدم اهتمامها بالنظام أو إنجاز الأمور بشكل صحيح.

ماذا تقول الأبحاث عن لغة جسدك ؟

ليس المظهر وحده يحدد شخصيتك أو أسلوبك بل حركات الجسد أيضا، وقد أكدت دراسة حديثة في علم التنظيم الإداري، أنه يمكننا تحديد 68 صفة للأشخاص من خلال تحليل لغة الجسد بنسبة 90%.

كما أوضحت دراسة أخرى أجريت في جامعة بنسلفانيا، أن تحديد شخصية الفرد يكون نابع من 55% من لغة الجسد و 38% من الصوت و 7% من خلال الكلام فقط.

لذلك فهم لغة الجسد مهمة، بل وتجيب على التساؤل المعتاد كيف تعرف شخصيتك من مشيتك ؟ والتي يمكن من خلالها التركيز على الجوانب السلبية في شخصيتك التي تجد أنها في حاجة للتغيير أو الجوانب الإيجابية التي تحتاج التطوير منك، والآن شاركنا عزيزي القارئ .. كيف هي مشيتك ؟ يمكنك استشارة الطبيب.. من هنا 

اقرأ أيضا:

المصادر
http://www.menshealth.com/guy-wisdom/walking-style/slide/5 https://www.littlethings.com/walk-style-personality-quiz-speed-strides/

روضة بكر

محررة في موقع كل يوم معلومة طبية، حاصلة على ليسانس آداب إعلام قسم صحافة وحاليا تقوم بدراسة الماجستير.
تهتم بالكتابة في المجال الطبي بما يخدم القراء في مجالات صحية مختلفة تفيدهم في حياتهم اليومية وبما يخدم تنمية المجتمع بشكل عام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *