أضف استشارتك

شد الوجه بالخيوط بدون جراحة ما هي مميزاته وعيوبه؟

Advertisement

شد الوجه بالخيوطهناك البعض ممن يعانون من ترهلات بسيطة في الوجه لا يفضلون التدخل الجراحي، ويبحثون عن الحلول التي تتطلب أدنى قدر من التدخل الجراحي، وقد تكون عملية شد الوجه بالخيوط إحدى تلك العلاجات التي تبحث عنها، لكن ما هي مميزات هذه التقنية؟ وهل توجد لها مخاطر؟ تابع الإجابة في المقال التالي عزيزي القارئ.

شد الوجه بالخيوط

تعد عملية شد الوجه بالخيوط من البدائل غير الجراحية لعملية شد الوجه التقليدية، حيث صممت لتكون بحد أدنى من التدخل الجراحي، حيث يمكن أن تقلل من الترهل حول الخدين، والفك والرقبة بسرعة أكبر ومخاطر أقل.

اقرأ أيضا: تخلص من الذقن المزدوج مع نحت الذقن.

من يمكنه القيام بعملية شد الوجه بالخيوط؟

  • تعتبر عملية شد الوجه بالخيوط بديل عن الحلول التقليدية بالجراحة للأشخاص الذين يعانون من ترهلات خفيفة وعلامات مبكرة للشيخوخة مثل ترهل الوجه البسيط.
  • من تكون أعمارهم بين 30 إلى 60 عاما ويملكون سمك جلد مناسب.
  • من يعانون ترهل في الجلد، لكن بشكل معتدل ولا يحتاجون إلى إجراءات أكثر صرامة.

كيف تتم عملية شد الوجه بالخيوط ؟

يتم استخدام خيوط من نوع خاص خلال هذه العملية بتروي، لإعادة تماسك الجلد وأنسجة الوجه في مكانها بعد الجراحة، وتستخدم تلك الخيوط للتقليل بشكل واضح من أي آثار للجراحة بشكل أقل إزعاجا، وتتم كالتالي:

  • يمكن إجراء هذه العملية خلال ساعة إلى ساعتين، وفي كثير من الأحيان بدون تخدير.
  • أثناء العملية يقوم الجراح بإدراج الخيوط الرقيقة في الوجه، من خلال شقوق صغيرة يتم وضعها في المناطق المحدد علاجها.
  • يتم وصل هذه الخيوط بأنسجة البشرة ثم يتم سحبها مرة أخرى لشد وتنعيم الوجه.
  • يمكن ملاحظة النتائج على الفور حيث ترفع تلك المناطق على الفور، مما يمنح المريض مظهر شبابي متجدد، لأن المرضى في العادة يكونون متيقظين أثناء العملية.
  • وبمجرد عقد الخيوط يتم إخفائها خلال الجلد نفسه، وبالتالي تكون الندوب غير مرئية.

اقرأ أيضا: عملية شد الرقبة للتخلص من الترهلات المزعجة.

نتائج شد الوجه بالخيوط

تعتمد قوة النتائج على عمر المريض، وتظهر النتائج بشكل فوري أثناء العملية، وقد تستمر النتائج من 3 إلى 4 سنوات.

أنواع خيوط شد الوجه

الخيوط الذهبية لشد الوجه

وهي من الأنواع التي تستخدم لرفع وشد الترهلات في الخد والفك، عن طريق شبكة من الخيوط الذهبية لشد الأنسجة الرخوة والكامنة، حيث يتم استخدام الذهب الحقيقي 24 قيراط لشد الوجه، مما يؤدي إلى شكل أكثر شبابا.

حيث يتم إدراج تلك الخيوط الدقيقة في الجلد، فالذهب يؤدي إلى رد فعل مع أنسجة الجلد لربط الخيوط مع الكولاجين، ومع زيادة الدورة الدموية في الأنسجة المحيطة، وبزيادة تدفق الأكسجين وامتصاص المواد المغذية يحدث التدفق إلى المنطقة المعالجة، يبدأ الجلد في الشد واستعادة مرونته.

اقرأ أيضا: إزالة السيلوليت بالليزر.. وداعا لمظهر قشرة البرتقالة.

خيوط البولي بروبلين الشفافة

هي خيوط مصنوعة من البولي بروبلين الشفافة، وهي خيوط غير قابلة للامتصاص، ويتم وضعها على الخطوط التي تم تحديدها مسبقا لعلاجها، ويتم إدراجها من خلال شقوق صغيرة فوق خط الشعر.

خيوط مونو (الأحادية)

هي خيوط ناعمة وسلسة بدون شرائط، ويتم وضع هذه الخيوط في الوجه في شكل شبكة لشد الجلد، ويبدأ الجلد في التحسن بعد بدء تشكل الكولاجين حول الخيوط، ومناطق الوجه التي تشملها هذه الخيوط هي الرقبة والجبين وتحت العين.

كما يتم إدراج من 10 إلى 20 خيط لكل منطقة، ولمزيد من التحسن في النتائج يمكن استخدام هذه الخيوط مع خيوط كوج لتجديد شباب الوجه.

اقرأ أيضا: هل شد البطن بالليزر هو الأفضل؟

الخيوط المعقودة

يمكن أن تأتي في شكل واحد أو اثنين من الخيوط المتشابكة معا حول الإبرة، ويكون لهذه الخيوط تأثير مهم في إعطاء الحجم للمنطقة الغارقة في الجلد.

الخيوط المعقودة المتعددة يكون لها تأثير أقوى من الخيط الواحد، وتستخدم تلك الخيوط في العادة لرفع وشد الوجه بشكل عام.

خيوط كوج

وهي خيوط مونو (الأحادية) في الأساس ولكن مع شرائط لربط الجانب السفلي من الجلد لرفع الأنسجة المترهلة، كما يمكن للكولاجين أن يتكون حول الخيوط، وتعتبر خيوط كوج هي الأكثر فاعلية لرفع خط الفك.

الشفاء من عملية شد الوجه بالخيوط

عند الانتهاء من العملية سيتم تزويدك بالتعليمات اللازمة للرعاية، كما يمكنك استخدام كمادات الثلج في الـ 24 إلى 48 ساعة الأولى، وذلك للتعامل مع أي تورم وتخفيف الشعور بعدم الراحة.

قد تستغرق مدة الشفاء أقل من أسبوع، ولكن يجب تجنب ممارسة الرياضة لمدة من أسبوعين إلى 3 أسابيع.

مميزات شد الوجه بالخيط

  • قليل التكاليف مقارنة بعملية شد الوجه التقليدية.
  • قدر أقل من التدخل الجراحي.
  • معدل الشفاء سريع وظهور النتائج أيضا.
  • يتطلب مخدر موضعي فقط، ولا يتطلب البقاء في المستشفى.

اقرأ أيضا: شد ترهلات الجسم بعد الرجيم بطرق غير جراحية وغير جراحية.

مخاطر عملية شد الوجه بالخيوط

لا يوجد إجراء جراحي بدون عوامل خطورة، ولكن تنخفض هذه الخطورة بخبرة الجراح الذي يقوم بالعملية لك، شد الوجه بالخيوط يمكن أن تسبب:

  • آثار جانبية طفيفة مثل العدوى والكدمات والتورم.
  • قد يكون هناك عدم رضا عن النتائج والحاجة إلى عملية أخرى.

تكلفة عملية شد الوجه بالخيوط

لأن تلك العملية تحتوي على قدر أقل من التخدير وفي بعض الأحيان قد لا تحتاج إلى التخدير، تكلفة هذه العملية قد يكون أقل من نصف سعر عملية التجميل العادية، حيث يبلغ تكلفتها حوالي 900 دولار في مصر.

وأنت عزيزي القارئ هل تجد شد الوجه بالخيوط أفضل من عملية شد الوجه التقليدية؟ شاركنا رأيك، كما يمكنك أن تقوم باستشارة أحد أطبائنا.. من هنا لأي استفسار طبي عن صحتك.

اقرأ أيضا:

المصادر
https://www.docshop.com/education/cosmetic/face/face-lift/thread http://www.dralexchambers.co.uk/anti-wrinkle-therapies/thread-lifting-faq.html http://cbbmed.com/newsview.php?title=Different_PDO_Threads_in_Thread_Lifting&id=19 https://www.iyac.com.sg/en/aesthetic-services/viewbya-z/gold-thread-lift.html

روضة بكر

محررة في موقع كل يوم معلومة طبية، حاصلة على ليسانس آداب إعلام قسم صحافة وحاليا تقوم بدراسة الماجستير.
تهتم بالكتابة في المجال الطبي بما يخدم القراء في مجالات صحية مختلفة تفيدهم في حياتهم اليومية وبما يخدم تنمية المجتمع بشكل عام .

2 تعليقان

  1. انا سويت شد بالخيوط الذهبيه مؤلمه جدا اخبروني بانها سهله ولكن احسست بان روحي تطلع من الالم مع اني مخدر وجهي وبعد ساعتين لقيت نص وجهي متخدر والنص الثاني يتحرك عيوني وحده مفتوحه وخدي وشفتي مايله للاسفل والجنب الاخر يتحرك احسست كان وجهي فيه شلل وعشت في حالة رعب وبعد كم ساعه رجع وجهي طبيعي والخيوط ليس لها نتيجه وظلت تالمني لمده اسبوع ماقدر اضحك او ابتسم لان لاابتسمت احس بالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *