فوائد العلاقة الزوجية … لماذا يجب عليك ممارسة العلاقة الزوجية باستمرار؟

Advertisement

فوائد العلاقة الزوجيةأننا هنا لا نتحدث عن تفاهات العلم ولا سفاهات الأخلاق، العلاقة الزوجيه شرعها الله في مختلف الشرائع والكثير منا يخجل في القراءة أو المعرفة أو حتى نقل العلم عن فوائد العلاقة الزوجية.

لتعلموا أن  نسبة الطلاق التي يكون سببها  العلاقة الزوجية تعدت الآن 20% ولتعلموا أيضا أن الخرص الزوجي والتعاسة الزوجية من أحد أهم أسبابها العلاقة الزوجية.

لا أخفي عليكم أن العامة يستشيرون أيضا على مدونة كل يوم معلومة طبية عن هذه القضية بإختلاف الصيغ و الأساليب ولذلك أحببنا أن نتطرق إلى فوائد العلاقة الزوجية حتى يغير كل منا نظرته.

فوائد العلاقة الزوجية

  • العلاقه الزوجية تقلل التوتر، فهي تقلل ضغط الدم طبقا للأبحاث التي نشرت في مجلة البيولوجيا النفسية، وكانت الدراسة على 24 سيدة و 22 رجل وتعرضو لبعض المواقف مثل التحدث أمام العامة وقاموا بتسجيل النتائج، والتي أكدت أن العلاقة الزوجية قبل التعرض لهذه الضغوط النفسية تقلل من التأثر بها كثيرا.
  • تعزز من فعالية المناعة، ممارسة العلاقة الزوجية مرة أو مرتين أسبوعيا يرفع من نسبة البروتينات المسؤلة عن المناعة والتي تعرف بالإميونوجلوبيلن، والتي تحمي الجسم من العدوى و الإصابه بالبرد.
  • العلاقة الزوجية تحرق السعرات الحرارية، 30 دقيقة من ممارسة العلاقة الزوجية تحرق 85% من السعرات الحرارية ويقول دكتور باتي بريتون أن العلاقة الزوجية هي تدريبات وتمارين رياضية ممتازة، وهي استشاري العلاقات الجنسية في المعهد الأمريكي للدراسات الجنسية والنفسية، وذلك لتداخل الجانب البدني والنفسي معا.
  • تحسن من صحة الجهاز الدوري والقلب، طبقا للأبحاث الإنجليزية والمنشورة في المجلة الطبية لطب المجتمع، فإنها تنفي ظن العامة باعتقاد كبار السن أن ممارسة العلاقة الزوجية تضر بقلبهم وتسبب الجلطات، بعد متابعة 1000 رجل لمدة 20 عاما و وجدوا أيضا أن ممارسة العلاقة الزوجية مرتين أسبوعيا تقلل من أزمات القلب المفأجاة إلى النصف للرجال بالمقارنة بالذين يقومون بذلك أقل من مرة شهريا.
  • يعزز الثقة في النفس، وذلك لأن ممارسة العلاقة الزوجية بشكل مريح ومرضي يجعلهم يشعرون بشعور أفضل.
  • يحسن العلاقة ويزيد الألفة، العلاقة الزوجية تزيد من هرمون الأوكسيتوسين والذي يدعى بهرمون الحب والدراسة أثبتت أنه كلما زادت العلاقة بين الرجل والمرأة حتى لو كان ذلك بضمها إلى صدره فإنه يزيد من هرمون الحب والذي يجعل الإنسان يميل إلى الارتباط و إلى الاستقرار، إذا وجدت نفسك سخي وكريم مع زوجتك في يوم ما أنه هرمون الحب.
  • تقلل الإحساس بالألم، يزداد أيضا الإندورفين وهي المسكنات الطبيعية التي يطلقها الجسم البشري وبالتالي يقلل الألم.
  • يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا، القذف المتكرر للرجال يقيهم من مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا  وهو بحث إسترالي نشر في جرنال المسالك البريطاني الدولي، وجدوا في أبحاثهم أن الأشخاص الذين يقومون بالعلاقة الزوجية 5 مرات أسبوعيا تقلل من هذه المخاطر بنسبة الثلث وتأكدت الدراسة من علماء أمريكان.
  • تقوي عضلات الحوض، للنساء فهو يقوي من هذه العضلات والتي تزيد من إحساسهم بالراحة بالإضافة إلى قلة الإصابة بقلة التحكم في البول.
  • يساعد على النوم بشكل أفضل، هرمون الإوكسيتوسن الذي يفرز أثناء العلاقة الزوجية وهو هرون الحب يجعل النوم  مريحا بشكل أفضل.

أخيراً

هذا المقال موجه لكل من هو مقبل على الزواج وكل من استشارنا على موقع كل يوم معلومة طبية، نتحدث هنا عن فوائد العلاقة الزوجية التي خلقها الله في هذه العلاقة الإعجازية، نتمنى أن ننظر إلى هذه الموضوع في بلادنا العربية بنظرة أكثر تعمقا و أكثر علما و أكثر دينا.

اقرأ أيضا:

المصادر
Medicine.net Webmd.com

28 تعليق

  1. أريد السؤال عن العقم عند الرجال

  2. اولا اشكركم جزيل الشكر على هذا المقال القيم والذي اتمنى ان تتطرقوا اليه بشكل اكثر توضيحا وتفصيلا.العلاقة الزوجية اذا كانت مبنية على التفاهم والصدق في المشاعر تكون ناجحة 100/100 ولكن المشكل هي عندما يسودها الكدب والخداع من احد الطرفين.اتمنى ان تصلكم فكرتي

  3. السلام عليكم,,وشكرا الكم على المعلومات القيمو وجزاكم الله كل خير عنا وعن الجميع,,النسخ من صفحتكو الكريمة ممنوع ولاكيف؟

  4. اللهم يسر لنا الخير حيث شئت, و كره الينا الكفر و الفسوق و العصيان و اجعلنا من الراشدين… من احب الاعمال في هذه الدنيا: إختيار الزوجة الصالحة.

  5. merci 3a hl ma3loumet 3an jad ktir mufide…asesan kl ma3lomet li bya3tina yeha hl site 7ilwe ktir wmoufide…hl2 l3ale2a lzawjiye 7ilwe iza kent dimen lchar3 wldin..bs aw2at btkoun bi7aji la ila bs ma fi la zawj wala zawje :s ala y2adirna wndal 3al tari2 lsa7….

  6. وفي الصحيحين وغيرهما عن ابن مسعود رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم { يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج ، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء } قال في القاموس : والباءة والباء النكاح . وفي لفظ " عليكم بالباء " وذكر الحديث .

  7. انا لدي طلب انا متزووج من 6 شهور وهنالك موضوع خاص جداً اود التلم مع الدكتور وانا لا استطيع الذهاب الى اطباء في بلدي لأنهم لم يفيدوني بشيئ كيف لي التواصل مع الدكتور او مع الفريق ؟

  8. اود ان اسال الدكتور عن حبوبو اصبحت تظهر في الفرج بعد كل حيض تصحبها افرازات بنيه او خضراء اللون ارجو الرد لو سمحت

  9. mon fiancé est gros par rapport à moi, j ai trop peur que ça me cause des problèmes dans notre relation intime après le mariage, j ai peur que qu'il sera lourd pour moi et que çà , me provoque des douleurs au niveau du dos…. je veux des conseils s'il vous plait, car vraiment ca me parait un peu flou

  10. العلاقة الجنسية عدو الرياضة كيف لها أن تكون ذا فائدة!!!

  11. انا معجبة جدا بالعمل ده لكن على فكرة انا كل مابعت استشارة مش بترودوه عليها لييييييييه؟

  12. جزاكم الله كل خير بجد معلومات راااائعه اللهم اجعل خطيبى الزوج الصالح واجعلنى اللهم الزوجه الصالحه له وارزق اللهم جميع بنات المسلمين الزواج الصالحه.

  13. بجد معلومات ممتعه وكلها افاده جزاك الله خير

  14. اكتبوا لوسمحتم عن البرود الجنسي عند الرجال

  15. ياناس كل الي نكتب هلا مابعيش منو ولا اشي بعيش برود جنسي قوي كتير في اشهر زوجي ما بيكون بينا لحطات حميمية وادا كان في بيكون مرى وحدى بشهر زوجي بخيل كتير باي شي مشاعر بنقود كلشي عندو بحسابات اي شي بدي اعمل حرام مخالف لدين وهيك زوجي كتير بارد مو حيوي ليس متحرر افكار جد قديمة وانا لس صغير وكلي حيوية والله كتير بخاف اني اخون شي يوم حاولت انفضل عنو ماقدرة اهلي غير راضين وهو مابدو يطلقني شو بسوي اعيش ماعو هيك وانا بعاني من كبيت بل مشاعر وبعاني من احتاجي ونقط عندي بل حنان وكلام حلو ولحب ورومانسي هل هو عيب او حرام ان يبحت المرء على حب وبل حلال ماهو حل اعاني من برود جنسي اعاني من فقدان متعة اشاهد افلاما رومانسيتا للغاية واحسدهم انا اعجب باي شخص قابلته بشارع ولا يعجبوني زوجي لا احبه عندي مانع قوي من جهته يمنع من استمتاع هو ليس هنا بعيد كتير ان بقية على حالي هدا فهدا يعد انتحار لي ماهو حل برايكم

  16. العلاقه الزوجيه شي رائع وجميل ولكن أكره أن يأتي الزوج لزوجته غير لما تكون عنده رغبه فممارسة الجنس _

  17. العلاقة الزوجية و بالاخص العش الجنسي لايمكن ان تبنا ئلا على الصراحة و الثقة من بين الطرفين

    متى و كيف

    هذا يشارك فيه الطرفان الانثوي و الذكري

  18. طيب تقول ايه للي متزوجة وجوزها مش بيقرب منها ولا بيديها حقها الشرعي ده… وعلشان يخلص ضميره يقول لها لما تعوزي ابقي اطلبي!!!!!! هو الموضوع بقي بالطلب؟؟؟ وكمان من الست!!!!! انا فعلا باعاني من الموضوع ده ، انا مش فاكرة اخر مرة جوزي حتى حضني فيها او قال لي كلمة حلوة… بلاش يا سيدي الموضوع اياااه… اي حاجة تحسسني باني واحدة ست واني مطلوبة… انا فعلا باحس اني بادبل،، وكمان لما بانام في السرير معاه بيديني ضهره، حتى اني بطلت انام جنبه وبانام في سرير في اوضة بنتنا…. اممم ح تقولولي يا مفترية، طب ما هو فيه بنت اهو… البنت دي جت بالحقن المجهري، يعني مش طبيعي… انا بس خايفة اكون بنومي في اوضة البنت باعمل حاجة تغضب ربنا… انا فعلا مش بقدر انام جنبه… لانه بيدخل السرير وهو نايم فعلا… وبعدين موضوع انه يديني ضهره ده بيضايقني جدا.. وانا قلت له ده مييييت مرة وما فيش فايده… انا فعلا لولا بنتنا كنت طلبت الطلاق… بس انا فعلا تعيسه نفيسا وعاطفيا جدا، خصوصا اني من النوع العاطفي جدا، واي كلمة او لفته بسيطة بتفرق معايا وترفع معنوياتي….

  19. chokran jazilan 3ala almawdo3 wbsaraha alhob howa kol chae wlmosaraha wlhtiram bayna zawjayn mohim jidan fi alhifad 3ala asa3ada zawjiya

  20. اللهم أرزقنا و ارزق شباب المسلمين زوجات صالحات.

  21. فعلا أشياء كثير نجهلها و السبب انو مافي توعيه و ماهو عيب الواحد يطلع و يقرئ و يتثقف أكثر للاستفادة نحتاج بمجتمعنا هذا التوعيه و تغذية العقل بشي مهم لحياتنا و كمان ياريت بعد أذنكم تعطونا أكثر مثلا الأشياء إلي تجذب الزوج لزوجته و الزوجه لزوجها و التعامل بين الزوجين لإنو جدا مهم و أشكركم على الموضوع الرائع و جزاكم الله خير .. و أتمنى لكل إلي يعانو من مشاكلهم الزوجية أنها تنحل و تتصلح إن شاء الله ..

  22. قال رسول الله صلى الله عليه و آله (( تعلموا من الديك ثلاث خصال . نهوضه المبكر و غيرته على اهله . و كثرة طروقه أهله .))) هاي توصيات رسول الله تكفي عن كتب و توجيهات و نصائح عديدة . العفيف و الغيور و الذي يحترم اعراض الناس أكيد تكون زوجته عنده عزيزة و يعطيها حقها و زيادة و خصوصا بالفراش و يكون هو مكتفي و هي مكتفية .

  23. المهم يكون الزوج صالح لزوجته

  24. اشكركم جزيل الشكر على هذا المقال القيم

  25. الله يجازيكم كل خير

  26. بارك الله فيكم

  27. حقيقة المقال اكثر من رائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *