فوائد الشاي الاخضر ..فوائد صحية ستذهلك

فوائد الشاي الاخضرجميعنا يحب شرب الشاى، و إلى جانب أنه محفز جيد للجسم فله العديد من الفوائد الأخرى و لكن نوع الشاي و الإضافات التي تستخدمها معه لها أيضاً دورها و يحدثنا دكتور كاري روكستون عن أهم فوائد الشاي الاخضر .

ADVERTISEMENT

فوائد الشاي الاخضر المذهلة

الشاي الأخضر لإنعاش و تنشيط الجسم

من أهم فوائده زيادة النشاط و طاقة الجسم خاصة في أيام الشتاء بالإضافة إلى تحسين التركيز و الذاكرة، إلى جانب أنه أكثر تأثيراً في إمداد الجسم بالسوائل عن الماء لاحتواءه على فيتامينات ب 6 و ب12 و أحماض أمينية و حمض الفوليك .

فوائد الشاي الاخضر للقلب

شرب 4 أكواب يومياً يقلل من فرصتك للإصابة بأمراض القلب لاحتواءه على مضادات الأكسدة، حيث وجدت دراسة يابانية طويلة المدى أن شاربي الشاي الأخضر من الرجال قلت نسبة إصابتهم بمعدل 22% و النساء بمعدل 31% عن الذين لا يشربونه إلى جانب انخفاض نسبة الإجهاد النفسي بنسبة 30% لدى المشاركين كما أثبتت ذلك العديد من الدراسات الأخرى في أماكن أخرى من العالم .

ADVERTISEMENT

يحسن من حالة الأسنان

يحتوي الشاي الأخضر على الفلورايد و هو مفيد للأسنان، كما أشارت بعض الدراسات الحديثة لاحتوائه على مضادات للبكتيريا و التي تحافظ على الأسنان من التسوس فننصحك بالاتجاه إلى الشاي الأخضر فهو أكثر فائدة من المشروبات الغازية و لا يحتوي على أضرارها .

ماذا عن الجلطات و مرض السكر و السرطان

يقول دكتور روكستون أن الشاي الأخضر يعمل على خفض ضغط الدم مما يسبب ارتخاء الأوعية الدموية كما أن مضادات الأكسدة تخفض من الكوليسترول المضر في الدم و الذي يسبب أمراض القلب و التأثير المضاد للالتهاب له يقي من الجلطات و مرض السكر و السرطان .

ADVERTISEMENT

يحافظ على وزنك

كما أنه يزيد من طاقة الجسم فهو يساعدك أيضاً على فقدان الوزن لأنه لا يحتوي على سعرات حرارية، فيمكنك استخدامه في نظامك الغذائي بدل من مشروبات كثيرة تحتوي على السكريات أو الدهون ويمكن إضافة بعض الليمون إليه ليعطي نكهة جيدة .

استبدل الشاي الأسود بالشاي الأخضر

على الرغم من أن الشاي الأسود و الشاي الأخضر يخرجان من نفس النبات إلا أن الشاي الأخضر يمر بعمليات أقل خلال تصنيعه مما يجعله يحتفظ بمكوناته المفيدة بشكل أكبر و خاصة المواد المضادة للأكسدة و التي تعمل على حماية الخلايا و تأخير التقدم في السن و تقي من السرطان كما أنه يحتوى على كمية أكبر من الفيتامينات و المعادن و يمكنك إضافة نكهة من الزنجبيل أو الياسمين إليه.

و بعد معرفة كل هذه الفوائد الصحية، هل ستجرب تناول الشاي الأخضر؟

ADVERTISEMENT

اقرأ أيضاً:

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د/ أماني صلاح الدين - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد