Advertisement

كثرة التبول عند النساء : كيف تتعاملين مع ذلك في العمل؟

Advertisement

كثرة التبول عند النساءإذا كنت مدرسة للأطفال أو تجلسين في إجتماعات في المكتب، وكنت مصابة بمرض سلس البول ،ستشعرين بالضيق والحرج، وسيكون وقت العمل تحديا بالنسبة لك، لكن هناك مجموعة من التغيرات التي يمكنك القيام بها تجعلك تسيطرين عليه، ولتشعرين بالثقة، وسنوضح في هذا المقال خطوات تساعد مع مرض كثرة التبول عند النساء .

مرض سلس البول

سلـس البول، هو مرض يصيب النساء أكثر من الرجال، وهو عبارة عن نزول لا إرادي للبول، بسبب فرط نشاط المثانة، وسنوضح لك كيفية التعامل مع كثرة التبول عند النساء والسيطرة عليه.

اقرأ أيضا : سـلس البول عند الرجال .. ماهو؟ و ماهي أسبابه و طرق علاجه ؟

التعامل مع كثرة التبول عند النساء

إليكِ مجموع من النصائح التي تساعد على التعامل مع كثرة التبول عند النساء ، خاصة أثناء العمل، والاجتماعات والمقابلات الرسمية.

ارتداء ملابس بألوان داكنة

ستلقين خطاب في مؤتمر، أو تجتمعين مع مديرك، وذلك حدث هام، مما يسبب لك التوتر والقلق، خوفا من أن يرى أحد التسرب، هدئي أعصابك بارتداء الملابس الداكنة، فهي لن تظهر شيئا، لذا لا داعي للقلق والتوتر، ويمكنك أيضا ارتداء جاكت أو قميص طويل، وليكن معك دائما ملابس داخلية إضافية إحتياطيا.

تحديد أوقات للذهاب إلى الحمام

من الطرق المستخدمة، لتجنب وقوع أي حوادث محرجة لك، هو تحديد مواعيد للذهاب إلى الحمام، كل ساعة أو ساعتين، كما يمكنك ضبط هاتفك، أو الحاسب الآلي ليذكرك بالمواعيد.

تعلمي طريقة التجميد والضغط

إذا كنت تشعرين بأنك لن تستطيعي الذهاب إلى الحمام في الوقت المناسب، يمكنك تطبيق هذه الخطوات للسيطرة على التسرب:

  • البقاء واقفة، أو الجلوس إذا أمكن.
  • اضغطي عضلات قاع الحوض 3-5 مرات.
  • تنفسي ببطء وعمق.
  • ركزي عقلك على التنفس ومنع التسرب.
  • اذهبي للحمام فور انتهاء الموقف الذي منعك من دخوله.

تدريب المثانة

يمكنك السيطرة على سلس البول، بتدريب المثانة على مزيد من التحكم، فقبل الذهاب إلى الحمام انتظري دقيقة أو دقيقتين، يمكنك استخدام التنفس العميق، أو غيرها من تقنيات الاسترخاء، لزيادة المدة بين فترات التبول حتى تصل لثلاث أو أربع ساعات.

اقرأ أيضا : تعرف أسباب على التهاب المثانة وعلاجه

الابتعاد عن الكافيين

قد يساعدك الكافيين على التركيز خلال اجتماع طويل، إلا إن بعض الناس قد تهيج القهوة مثانتهم، مما يزيد من كثرة التبول عند النساء ، وقد يكون الحل هو تناول القهوة بدون الكافيين، بالنسبة لبعض الناس، قد تسبب المشروبات الغازية نفس التأثير سواء كانت بكافيين أو بدونه.

اقرأ أيضا : تقوية التركيز و الذاكرة بالطرق الطبيعية

تجنب شرب الكثير من الماء

على الرغم من أهمية شرب المياه، لكن قد لا تكونين بحاجة لشرب 8 زجاجات من المياه، اشربي الكمية الكافية لترطيب جسمك، واشربي ببطء.

ممارسة تمارين كيجل

تعزيز عضلات الحوض، وتقويتها، قد يساعدك في التحكم في بعض أنواع التسرب البولي، لممارسة تمارين كيجل، يمكنك الاستلقاء، وضغط عضلاتك لمدة 3 ثواني، ثم الاسترخاء بعدها.

الأدوية

إذا كان سلس البول المتعلق بالمثانة المفرطة، يتداخل مع قدرتك على قيام بعملك، أو أنشطتك اليومية ، يمكنك استشارة الطبيب ليصف لك الأدوية.

استخدام الفوط اليومية

يمكنك استخدام الفوط اليومية المصممة خصيصا لسلس البول، ما يزيد من ثقتك بنفسك، ويساعدك على الحركة.

علاجات أخرى

إن كانت المثانة تسبب التسرب طوال الوقت، و عند قيامك بأبسط الأشياء كالضحك، يمكنك استشارة الطبيب عن حلقة pessary، وهي حلقة توضع في المهبل تساعد على دعم المثانة.

السفر

أذا كنت ترغبين في السفر أو الذهاب لأماكن جديدة، عليك معرفة أماكن الحمامات أول شئ حتى يمكنك الدخول إليها بسرعة ، ومن الأفضل إذا كنت تسافرين بالطائرة، أن تختاري المقاعد بجانب الممر، ليسهل حركتك بدلا من المقاعد بجوار النافذة.

نتمنى أن يكون ساعدك المقال في التعرف على طرق السيطرة على مرض سلس البول، أما إذا كانت لديك مشاكل بسببه، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

اقرأ أيضا :

المصادر
http://www.webmd.com/urinary-incontinence-oab/ss/slideshow-workplace-incontinence

الكاتب

ندى سامي

محررة بموقع كل يوم معلومة طبية، تقوم بكتابة المقالات العلمية في مجالي الطب والتكنولوجيا، عملت في مجال الصحافة والتنمية البشرية، وساهمت في أنشطة المجتمع المدني بالتوعية لحقوق المرأة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *