استخدام الحلبة للتسمين و فتح الشهية و تكبير الثدي

Advertisement

الحلبة للتسمينيوجد نوعان من الحلبة وهي الحلبة البلدي العادية ذات اللون المصفر والحلبة الحمراء والمعروفة بحلبة الخيل وهما يختلفان اختلافاً كثيراً. والحلبة المعنية هنا هي الحلبة العادية الصفراء. فتعرف معنا على فائدة الحلبة للتسمين و علاج النحافة و أيضاً تكبير الثدي..

القيمة الغذائية في الحلبة

الحلبة غنية بالمواد البروتينية والفسفور والمواد النشوية وهي تماثل في ذلك زيت كبد الحوت، كما تحتوي أيضا على مادتي الكولين والتريكو نيلين وهما يقاربان في تركيبهما حمض النيكوتينيك وهو أحد فيتامينات ( ب )، كما تحتوي بذورها على مادة صمغية وزيوت ثابتة وزيت طيار يشبه زيت الينسون.

كيف تستخدم الحلبة للتسمين و علاج النحافة وفتح الشهية ؟

يمكن أن تؤكل الحلبة مطبوخة للتغذية وفتح الشهية ولزيادة الوزن، وإليك تلك الخطوات لزيادة الوزن و علاج النحافة باستخدام الحلبة :

1. الخطوة الأولى:

لعلاج النحافة واكتساب الوزن باستخدام الحلبة، يجب أن تبدأ بشرب الكثير من الماء كلما كنت تستهلك الحلبة، فعندما تستهلك الحلبة وتشرب الكثير من الماء، تصبح الشهية مفتوحة وتجعلك تتناول الكثير من الطعام، فالحلبة تؤدي إلى زيادة الشهية عند شرب الكثير من الماء معها، فإن بها جزيئات هامة للغاية لأنها سوف تساعد المعدة على القيام بمهامها.

2. الخطوة الثانية:

مع تناول الحلبة تجنب تناول السعرات الحرارية الفارغة، مثل الأطعمة المقلية والسكريات، فهي لن تضيف الكثير من الوزن لجسمك، ولكن ستؤدي إلى جعل الرغبة في تناول الطعام أقل، مع تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية وغنية أيضاً بالمواد الغذائية، كما أن تناول هذه الأطعمة بكثرة قد يؤدي إلى أضرار جثيمة على صحتك.

3. الخطوة الثالثة:

لزيادة الوزن باستخدام الحلبة يجب شرب الكثير من شاي الحلبة، فهي واحدة من أفضل الطرق للحصول على كل الخير من الحلبة هو شربها، كما أنها فعالة للغاية فسوف تساعدك على زيادة شهيتك.

طريقة عمل شاي الحلبة للتسمين

تضاف بذور الحلبة المطحونة للماء المغلي، ثم تغطى لمدة 10 دقائق، بعد ذلك يصفى المشروب من البذور بمصفاة ضيقة، ثم يتم إضافة العسل الطبيعي له لزيادة فوائده، ويفضل تناوله 3 مرات في اليوم.

اقرأ أيضا: كيفية زيادة الوزن وعلاج النحافة بطرق طبيعية

كيف تستخدم الحلبة لتكبير الثدي ؟

الكثير من النساء تعرف جيداً أن الحلبة قد تساعد على تكبير الثدي، إليكِ الطريقة الصحيحة لاستخدام الحلبة لتكبير حجم الثدي:

يمكن للحلبة أن تساعد في تكبير الثدي عن طريق استخدام المنقوع المستخلص من نبات الحلبة أو زيت الحلبة أيضاً، وتوضع على منطقة الثدي ودلكيها بطريقة المساج، وأيضاً بحركة دائرية من يديكِ حركي الزيت حول الحلمتين، فهذه الحركة سوف تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الثديين، حيث أن لتدفق الدم دور كبير فيما يتعلق بتكبير الثدي، وللحصول على أفضل نتيجة فيجب عليكِ الاستمرار في هذه التقنية بانتظام لمدة 4 أشهر.

اقرأ أيضا: الطرق الطبيعية لتكبير الثدي بدون جراحة

فوائد الحلبة للجسم

  • تستخدم الحلبة لتليين الحلق و المعدة، وعلاج المغص.
  • تساعد في علاج أمراض الصدر و السعال و الربو .
  • تستخدم في علاج الضعف الجنسي.
  • تعالج الإمساك بخلطها مع العسل.
  • تستخدم الحلبة لطرد الديدان المعوية.
  • علاج البواسير .
  • للمرضعات اللواتي يعانين من قلة الحليب، و تعتبر الحلبة غذاء أساسي للنفساء.
  • تعطى الحلبة للفتيات في زمن البلوغ لتنشيط الطمث، وكذلك لعلاج فقر الدم.

والآن بعدما تعرفتم على الحلبة للتسمين وتكبير الثدي، هل ستخوضون هذه التجربة ؟

اقرأ أيضاً:

المصادر
http://www.fenugreekworld.com/using-fenugreek-for-weight-gain/ http://increasemybreast.com/does-fenugreek-increase-breast-size/

10 تعليقات

  1. كيف نطبخها لزيادة الوزن ؟

  2. الحلبه شربها مغليه مع الماء
    او تطبخ فى اليمن تطبخ الحلبه بحيث نبل بودرة الحلبه فى الماء لمده نصف ساعه ثم ناخذهاونتخلص من الماء ونخلطها بقوة حتى تتكون رغوةونضيف لها مدقوق الكزبرةوقليل ملح وخضرة ثم نضعها جانبا, ونحضر قدر نطبخ فيه بصل مع طماطم مع بهارات ونصف قطعه ماجى مع قليل ملح ثم نضعها حتى يغلوا ثم نضيف الحلبه فوقها وتاكل ساخنه.
    لذيذه جدا ومالها رائحه قويه ولها هكذا عده فوائد

  3. يعني ايه بودرة الحلبة يعني طحنها ولا ايه ؟؟؟

  4. انا بحب الحلبة جدااااا ولكن المشكاة انى مش بشربها لانها بتعمل ريحة عرق بنفس ريحتها ازاى بقى اشربها براحتىوفى نفس الوقت مش تعمل ريحة وحشة

  5. معلومات قيمة

  6. بارك الله فيك

  7. السلام عليكم … اشكركم عاى هذا الموضوع وان شاء الله يحميكل لانكم تساعدون المريض من غير مقابل وارجو من الله النجاح الدائم.. دكتوري العزيز انتم تفضلتم بيعلاج الحلبة للجسم النحيف .. ارجو ان تزودوني بالمقدار الذي اتناوله يومين وكم مره في اليوم ..مع شكر الجزيل

  8. لكم جزييييل الشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *