مناطق إثارة الرجل و إثارة المرأة: الطريق لعلاقة مثالية!

مناطق إثارة الرجل و إثارة المرأة

جسم الإنسان كينونة رائعة، فهو مصدر غني للإستمتاع بعلاقة جنسية مثيرة وممتعة ووسيلة لتحقيق الشبع الجنسي أو الشبق طالما يدرك الشريكين مناطق إثارة الرجل و إثارة المرأة ،  و لكن نجد الكثير من الرجال يعانون من علاقات جنسية فاترة والكثير من النساء تعانين من انخفاض رغبتهن في العلاقات الحميمية. ففقد الجنس معناه وبدلاً من أن يكون وسيلة للإستمتاع وتقوية العلاقات أصبح فرض يقوم به الزوجان تجاه بعضهما البعض بلا مشاعر وكأنه وجبة عشاء سريعة!

إن أكبر خطأ قد يقوم به الرجل عند قيامه بعلاقة حميمية مع شريكته هو جهله بجسدها وكيفية التعامل معه والأمر كذلك بالنسبة للمرأة التي لا تعرف جسد شريكها. حيث يعتقد البعض أن مفهوم اللذة الجنسية يقتصر على مداعبة الأعضاء التناسلية فقط على غير علم بأن جسد الإنسان مليء بأماكن خاصة من خلالها يمكن إثارة الرجل أو إثارة المرأة وتحقيق المتعة واللذة في العلاقة الحميمية وسنتعرف علي هذه المناطق في هذا المقال.

أماكن إثارة الرجل:

القضيب:

لا شك في أن القضيب هو أكثر المناطق حساسية في جسم الرجل. اللعق والإحتكاك والسخونة تعد طرق فعالة جدا لمداعبته.

اقرأ أيضًا : حقائق لأول مرة ستكتشفها عن القضيب

الرقبة:

تحتوي الرقبة على العديد من النهايات العصبية مما يجعها منطقة حساسة جدا. تقول د/جلوريا بريم “إن تحفيز الرقبة يرسل إشارات للجهاز الدوري مما يزيد من جريان الدم في الجسم.”

الشفاه:

بعض الرجال يحبون التقبيل مثلكي تمامُا. وبعض العلماء يعتقدون أن الشفاه هي أكثر غشاء حساس في جسم الإنسان.

إقرأ أيضًا: 12 غذاء يجعل حياتك الجنسية أفضل

كيس الصفن:

قد يبدو الأمر غريبا بالنسبة للبعض ولكن هذا النسيج الحساس المحيط بالخصيتين غني جدًا بالنهايات العصبية. بإمساكه أو الإحاطة به باليد ومداعبته برفق مع بعض التدليك الخفيف يمنح الرجل شعورًا ممعتًا.

اقرأ أيضًا : هل مداعبتي لأعضائي التناسلية يمكن أن تسبب العقم

 

الفخذين من الداخل:

قرب الفخذين من العضو الذكري تجعلها من أكثر المناطق حساسية بالنسبة للرجل. فلمسة بسيطة ستجعله يقترب أكثر من النهاية المرجوة.

حلمات الثدي:

قد تدفع الحلمات بعض الرجال إلى الجنون من شدة الإثارة مثل النساء تمامًا ولكن بعض الرجال لا يفضلونها. وعليه من الأفضل أن تبدأي ببطئ و كل ما عليكي هو تتبع المنطقة بإصبعك وتقبيلها.

اقرأ أيضاً: هل مداعبة حلمات الثدي للرجل تصيبه بالتثدي

أسفل البطن “منطقة الحزام”:

هذه المنطقة تعتبر من المناطق المثيرة للرجل لأنها تحتوي على العديد من النهايات العصبية. فهذه المنطقة ستجعله يرتعش بمجرد لمسها!

الأذن:

بجانب الكلمات المثيرة التي يمكن أن تهمسيها في أذنه، داعبي شحمة أذنه بفمك أو بأصابعك أو بأسناك.

منطقة العجان “بين كيس الصفن والشرج”:

انتشار النهايات العصبية بغزارة في هذه المنطقة جعلتها واحدة من أكثر المناطق إثارة في الجسم. فقط إضغطي برفق عليها أو إستخدمي لسانك لتدليكها. وعليك أن تلاحظي رد فعل زوجك فهو االذي سيحدد مدى إستمتاعه بالأمر من عدم تفضيله له.

بعد أن تعرفنا على أماكن الإثارة عند الرجل بقى لنا توضيح أماكن الإثارة عند المرأة. من المهم جدًا بالنسبة للرجل أن يكون على علم بهذه المناطق وكيفية التعامل معها حتى يتحقق المنشود من العلاقة الحميمية من تجديد ومتعة.

أماكن الإثارة عند المرأة:

البظر:

لا شك أن البظر سيعلو القائمة فهو بالفعل أكثر المناطق حساسية في جسد المرأة وسواء كانت المداعبة باليد أو بالفم يجب أن تكون برفق لإنه قد يؤلم في بعض الحالات.

اقرأ أيضًا: رحلة كاملة داخل الجهاز التناسلي للمرأة

المهبل :

المهبل يحتوي على الكثير من النهايات العصبية والحسية التي تجعل المرأة تصل إلى قمة النشوة بالمداعبة بالعضو الذكري من الخارج أو بالإيلاج. 

إقرأ أيضًا : اكتشفي تفاصيل جهازك التناسلى.. بدون إحراج

الشفاه:

الشفاة هي من أكثر المناطق حساسية في جسم المرأة. يمكنك أن تنتقل بين القبلات الهادئة الخفيفة وبين القبلات العميقة حتى تحصل على الإثارة المطلوبة لك ولزوجتك.

الرقبة:

علمنا أن الرقبة تحتوي على العديد من النهايات العصبية مما يجعها منطقة حساسة جدا. فتقبيل ومداعبة هذه المنطقة كفيلة بإحداث رعشة تنتشر في الجسم بأكمله.

الثدي:

تقول الدكتور بيفرلي ويبل أنه” عندما يداعب شريكك نهديك، يفرز جسمك هرمون المتعة الأوكسيتوسين”. كما تعد الحلمات من أكثرالمناطق البالغة  إثارة في جسد الأنثى.

الفخذين والركبة:

الأجزاء الداخلية من الفخذين وخلف الركبة يحتويان على كثير من النهايات العصبية، لذا فهاتان المنطقتان من المناطق الأكثر حساسية للمرأة إذا تم لمسهم بالعضو الذكري أو باليدين.

الأذن:

الأذن من الأعضاء الحساسة عند الأغلبية. فبجانب الكلمات المثيرة التي يمكن أن تهمسها في أذن شريكتك، يمكن أيضا مداعبت أذنها بلسانك أو بأصابعك.

 

الجزء السفلي من الظهر:

التدليك الخفيف لأسفل الظهر قبل البدء في العلاقة قد يكون مفيد جدًا، ليس فقط لأن تلك المنطقة تحتوي على العديد من النهايات العصبية بل يمكن وأن يساعد هذا أيضا في إسترخاء الحوض كتمهيد للعلاقة الجنسية.

إقرأ أيضًا: الإشباع الجنسي وتأثيره المذهل على صحتك بأكملها

تختلف هذه المناطق من شخص لآخر فالبعض يفضلون منطقة على الأخرى. كل ما عليك/ي فعله هو استكشاف جسد شريكتك/ك. فالمرأة تحب أن يشعرها زوجها أنه يكتشفها من جديد في كل مرة والرجل يحب أن تكون زوجته على علم بالمناطق المفضلة بالنسبة له لمداعبته. فاستخدم هذه المفاتيح للإستمتاع بعلاقة حميمية ممتعة ومتجددة.

هل يمكن ممارسة العلاقة الحميمية أثناء الحمل
ليلة الدخلة هل

المصادر
http://www.womenshealthmag.com/sex-and-love/erogenous-zones-for-women http://www.womenshealthmag.com/sex-and-love/erogenous-zones-for-men/slide/2

عمر محمود

Omar Mahmoud is a medical student in Alexandria University. He is the assistant of the local officer of Reproductive/sexual health and HIV/AIDS in Alexandria Students' Scientific Association and a human rights activist.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *