التخسيس بالتنويم المغناطيسي

التنويم المغناطيسىمحاولة إنقاص الوزن لدى الكثيرين تعتبر شاقة و مرهقة ، و خاصة عند الفشل بعد المحاولة يصبح ذلك محبطاً جداً ، فكثير من الناس يبدأ بدائرة محاولة انقاص الوزن و النظام الغذائى الذى ما إن لم تظهر نتيجته ، يشعر بالفشل و الإحباط.

ADVERTISEMENT

و من الطبيعى أن تعتمد طرق التخسيس و إنقاص الوزن على النظام الغذائي و التحكم فى ما تتناوله و مالا تتناوله ، أما التنويم المغناطيسى فيعتمد على تغيير إحساسك حول ما تتناوله ، فبدلاً من أن يملى عليك ما يجب تناوله شئت أم أبيت ، سيجعلك التنويم المغناطيسى تسمتع بالطعام الصحى دون الشعور بالضيق أو التفكير فى الأكلات الممنوعة أو الطعام غير الصحى الذى يسبب زيادة الوزن.

كيف يعمل التنويم المغناطيسى على إنقاص الوزن ؟

يستهدف التنويم المغناطيسى العقل الباطن لخلق طاقة إيجابية تجاه الطعام الصحى و الرياضة ، و زيادة الثقة حول شكل الجسم ، و إبعاد كل الأفكار السلبية التى تتعلق بالطعام ، حتى يتم إنقاص الوزن مع الاحتفاظ بحالة نفسية جيدة.

ADVERTISEMENT

متي يجب اللجوء لإنقاص الوزن ؟

كثير من الناس يبذل مجهود و وقت كبير فى محاولة لخسارة الوزن سواء كانوا يعانون من السمنة أم لا ، فقليل منهم يشعر بالرضا عن شكل جسمه و وزنه .

و لكن هناك حالات صحية معينة هى التى تحتاج بالفعل لخسارة الوزن و هم من تتعدي أوزانهم المعدل الطبيعى ، أو يعانون من السمنة بسبب أمراض مزمنة مثل :

ADVERTISEMENT
  • مرضى السكرى
  • مرضى ارتفاع ضغط الدم
  • ارتفاع الكولسترول
  • مرضى القلب
  • مرضى السرطان

و لكن هناك الكثير من الناس يشعرون بأن وزنهم زائد و يؤدى ذلك لعدم ثقتهم بنفسهم إجتماعياً ، و الشعور بالقلق و الإكتئاب و التوتر و انعدام الثقة بالنفس ، مما يؤثر بالتأكيد على أسلوب حياتهم و أدائهم لوظائفهم و حياتهم المهنية ، و حياتهم الشخصية ، لذلك يلجأ الناس لعملية التنويم المغناطيسى للتخسيس و إنقاص الوزن ، بل و أيضاً للقضاء على الطاقات و المشاعر السلبية التى تؤدى لعادات صحية و غذائية خاطئة و بالتالى زيادة الوزن.

كيف يعمل التنويم المغناطيسى على إنقاص الوزن ؟

تتزايد فى الآونة الأخيرة شهرة التنويم المغناطيسى لعلاج السمنة و إنقاص الوزن الزائد على المدى الطويل ، و يعتمد التنويم المغناطيسى على عدة أساليب و أفكار لتحقيق هذا الهدف أهمها أنك أثنا العملية تكون فى حالة استرخاء شديدة للدرجة التى يمكن خلالها مخاطبة العقل الباطن و توجيهه و اكتشاف أعماق النفس و خباياها ، و لكن بالطبع لا يمكن أن يجبرك أحد أن تقوم بشئ ما دون إرادتك ، فأنت لاتزال تحتفظ بإرادتك و قدرتك على الاختيار.

خطوات القيام بهذه العملية هى :

ADVERTISEMENT
  • أولا يدخلك المعالج بالتنويم المغناطيسى فى حالة استرخاء تام و هدوء أعصاب.
  • بمجرد أن يسترخى الجسد و العقل تماماً ( كأنها أحلام يقظة ) ، سيستطيع المعالج أن يخترق عقلك الباطن الذى يتحكم فى مشاعرك.
  • بعد ذلك يقوم المعالج بمحاولة الوصول للسبب الحقيقى وراد الإفراط فى تناول الأكل ، أو سبب عدم ضبط النفس فى تناول الأطعمة ، و يحاول المعالج اقتراح طرق و أساليب صحية جديدة و مفيدة لإنقاص الوزن و لتغيير رؤيتك نحو وزنك و جسدك و عاداتك الصحية ، و يبقى لك الإختيار فى رفض أو قبول ما يقوله المعالج.
  • بعد فترة من الوقت و عدة جلسات من العلاج ستسطيع التخلص من كل العادات الغذائية السيئة و استبدالها بنظام صحى و أسلوب حياة جديد يضمن لك إنقاص الوزن و الوصول للوزن المثالى بسهولة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د.رفيدة سليم - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد