10 طرق تجعلين بها زوجك يساعدك في اعمال المنزل

اعمال المنزل
يشاهد زوجك فيلم السهرة ويترك قشر المكسرات كما هو على الأرض، تستيقظين من النوم وتجدين المكان غير نظيف، تعرفين أن زوجك يبحث عن الاستقرار والحب في الحياة الزوجية، ولكنه لا يساعدك في اعمال المنزل وبسبب هذا تخلقين الكثير من المشاكل، لما لا فـ مساعدة الزوج لزوجته أمر حيوي للفتيات والنساء.

ADVERTISEMENT

يتفاجأ الرجل من صراخ زوجته إن لم يقدم لها المساعدة، وتبدأ المشاكل في الظهور، ولكن إذا أردتِ تغيير في حياتك الزوجية والحصول على السعادة، تعلمي هذه الطرق البسيطة لتحصلي على مساعدة زوجك في اعمال المنزل

طرق مساعدة الزوج لزوجته في اعمال المنزل

تعلمي هذه الطرق التي تستطيعين من خلالها الحصول على مساعدة زوجك في اعمال المنزل ، وهي:

ADVERTISEMENT

المرونة والصبر

عزيزتي المرأة إن كنت تحاولين التغلب على تصرف اعتاد عليه زوجك أو فكرة مثل أن الرجال لا يقومون بعمل شيء في المنزل مثل تنظيف الكوب الذي يشرب فيه، ولتتغلبي على هذه الفكرة وتجعلي زوجك متعاون معك كوني مرنة معه وصبورة!

ضعي خطة عمل

لا تفكري في أن زوجك سيصبح متعاون معك من يوم وليلة ، ولكن تعاملي معه مثل الشركات وفكري في خطط ناجحة، وتشجيع ومكافأة على ما يقوم به.

ADVERTISEMENT

زوجك ليس طفل!

حاولي ألا تعاملي زوجك كطفل في المدرسة وتقومين بعقابه والصراخ عليه، تذكري أن تعاونه ومشاركته أهم لك من الخلاف معه، فمن أفضل الأساليب التي يتقبلها الرجال فهم طريقة تفكيره والتعامل معه على أساسها، لا تعاتبيه بأسلوب حاد كالأطفال، فالأزواج عادةً لا يهتمون بالعتاب ولا يتغيرون بسببه وقد يقول عليك زوجة نكدية ولا يستجيب لمطالبك، لذا تعاملي بلطف وبحب.

!

حددي المطلوب

تعاملي مع زوجك على أن هناك فروق بين عقلك وعقله تؤثر على شخصيتكما، فلا يعني أنكما متشابهين أنه مثلك تماماً حتى في طريقة تفكيره، لذا من المهم لك تحديد المطلوب عند الحديث معه، مثلاً حددي قائمة بالمسؤوليات التي يجب أن يقوم بها، مثل دفع الفواتير وترتيب الأثاث في المنزل، شراء الخضروات من “السوبر ماركت”، تنظيف المكان قبل أن يقوم للنوم، تنظيف الموقد” البوتاجاز” بعد أن يشعله لعمل القهوة، غسل الطبق الذي أكل به.

ADVERTISEMENT

حددي المهام المطلوبة

قومي بتقسيم اعمال المنزل من حيث الصعوبة والسهولة ، واعطيه وقت لتنفيذ كل مهمة في القائمة، في البداية سيفيدك أن تقدمي له المهمات السهلة والصغيرة والتي لا تتطلب الكثير من الوقت والمجهود، مثل ضعي شراء الخضروات من السوبر ماركت على رأس المهام التي يقوم بها بعدها تدرجي واطلبي منه المساعدة في تنظيف المنزل وغسل الأطباق.

حددي الوقت المناسب

أنتِ متوترة بسبب أنه لا يساعدك ويلقي عليك اللوم في عدم التنظيف، ولكن كل هذا هو لا يعرفه إن لم تكن لديه روح المشاركة من الأساس، لذا تمهلي وأخبريه في وقت هادئ لا يكون عائد من العمل متوتر ومن الأفضل أن تكونا بمفردكما بعيداً عن الأطفال.

لا تكوني زوجة تقليدية

لا تفكري بطريقة نمطية وتقليدية مثل أن تطلبي منه تسخين الطعام لنفسه من المرة الأولى دون أن تحضريه في البداية، فحاولي تقسيم المهمة نفسها إلى عدة أجزاء، اليوم يسخن الطعام لنفسه، وسيقوم بإعداد جزءاً من الغداء في الغد بمشاركتك، وبعد الغد سيفعل كل شيء.

ADVERTISEMENT

الألوان !

هل تعرفين أهمية الألوان في تنفيذ المطلوب عند زوجك؟ هل سألت نفسك لما الألوان الرسمية في الشركات هما الأبيض والأسود؟ الرجال لا يفرقون مثل النساء بين الألوان بل بعضهم لا تجذبهم الألوان من الأساس، لذا عند عمل ورقة ضعي المطلوب اللون الأسود على أن تكون الخلفية بيضاء.

مراجعة قائمة الأعمال

هذه مهمة سهلة ابدئي بها وبطلبها منه مثل أن يقوم بمراجعة قائمة الأعمال، فاسأليه عن رأيه في تجربة اعمال المنزل المناسبة له وهل هي صعبة أم سهلة.

طلب المساعدة

تفكير المرأة هو إن لم يعرض عليها الشخص المساعدة فلن تعرض عليه ولن تطلب منه، و”إن لم يفكر هو في راحتي فلن أخبره بشيء!” و الجملة الشهيرة “الاهتمام مبيتطلبش..”، عزيزتي هذا التفكير لن يفلح معه، فابدئي بطلب المساعدة من زوجك، حتى يفهم ما المطلوب بالتحديد لأنه لن يقدم لك شيء طالما أنت لم تطلبي منه.

ADVERTISEMENT

فكري في تقديم دعم

قدمي له الدعم وشجعيه على التعاون معك مثل أن تشاهدي مع زوجك مباراة لكرة قدم، فلما لا؟ فالرجال يحبونها، ولن تخسري شيء.

المشاركة

لا تعتقدي أنه بمساعدته فإنك لن تفعلي شيء، فهذا ليس صحيح، فالمشاركة الأسرية والاجتماعية مهمة لكما وللأطفال فهي تحسن من آدائهم في الحياة الدراسية وتجعل أصحاب المنزل يشعرون بالسعادة والحب.

لا تحكمي عليه!

لا تحاولي إطلاق الأحكام عليه مثل “أنت لا تحبني، وأنت تتهرب من تحمل المسؤولية!”، فهو لن يستجيب من الأساس لهذا النوع من العتاب وسيعتبره عقاب له، وجربي طرق أخرى وأفضل من هذه الطريقة في الحديث.

ADVERTISEMENT

أشياء يجب أن تفعليها مع زوجك

هذه الطرق المناسبة والمثالية بالنسبة للكثير من الأزواج، وتحتاج إلى صبر منك في البداية لكن في النهاية ستحصدين نتائجها، وهي:

  • اشكريه، ولا مانع من تقديم هدية له ولو بسيطة، فالمهم من هذه التجربة هو الحصول على السعادة.
  • اظهري تقديرك له، وأن ما يفعله له قيمة كبيرة لديك.
  • حاولي السيطرة على غضبك ولا تحاولي الحديث معه بطريقة غير لائقة، ولا تغضبي إن لم يقم بأحد مهامه بالطريقة التي تريدينها، فتذكري أول عمل لك في المنزل.
  • حولي ترتيب شيء ممتع ومضحك أكثر منه روتين يومي غير مفيد لكما، ولتطوير علاقتكما معاً، لأن اعمال المنزل بطبيعتها روتينية ومملة.
  • احترمي وقته الخاص، فلا تطلبي منه القيام بشيء في وقته الذي يمتلكه مثل أوقات العمل وأوقات الجلوس مع الأصدقاء أو العائلة.
  • افتخري به، فالرجال في المجتمع الشرقي يحبون الفخر بهم طوال الوقت.

لا تتجاهلي أن الرجل إن لم يعتاد على اعمال المنزل ، فلن يساعدك لذا من المهم لك تعلم هذه الحيل لتجعلي زوجك يساعدك على القيام بالأعمال المنزلية، ويمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا ، وأخبرينا هل زوجك يشاركك في اعمال المنزل ؟

اقرئي أيضاً

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة أمنية قلاوون - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.wikihow.com/Get-Your-Husband-to-Help-out-Around-the-House https://familyshare.com/20909/5-reasons-you-should-be-helping-your-wife-clean-house https://lifestyle.howstuffworks.com/family/parenting/for-moms-and-dads/5-ways-get-partner-do-more-around-house1.htm
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد