النبيذ والبيرة يضاعفان من احتمالات الإصابة بسرطان الفم

والبيرة يضاعفان من احتمالات الإصابة بسرطان الفم أظهرت الأبحاث الطبية أن الأشخاص الذين يفرطون في تناول النبيذ والبيرة لتتخطى معدل كوبين كبيرين يضاعف من فرص إصابتهم بسرطان الفم بمعدل ثلاثة أضعاف.

ADVERTISEMENT

وحذر الباحثون بجامعة “نيويورك” الأمريكية من أن تخطى الكثيرين للحد المسموح به فى تناول هذه المشروبات يعرضهم لمشكلات صحية خطيرة محددين الحد الآمن المسموح به للرجال بثلاث إلى أربع وحدات يومياً في مقابل وحدتين إلى ثلاث للسيدات.

 

ADVERTISEMENT

وتأتي نتائج هذهخ الدراسة فى أعقاب المسح الذى أجرى على أكثر من ألفى شخص، حيث وجد أن 85% منهم غير مدركين للحدالمسموح به فى تناول الكحوليات والذي يؤدي الإفراط فيها إلي زيادة مخاطر الإصابة بسرطان الثدى بالنسبة للسيدات.

كما اعترف نحو 65% من المشاركين فى المسح بعدم درايتهم بأن الإفراط في تناول الكحوليات يسبب الإصابة بسرطان المعدة في حين أكدت نسبة 63% عدم درايتهم بمخاطرها المتعلقة بزيادة فرص الإصابة بسرطان البنكرياس ونحو 59% بسرطان الفم، طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

ADVERTISEMENT

ومن ناحية أخرى، أظهرالمسح عدم معرفة نحو 30% من المشاركين فيه بخطورة الإفراط في تناول النبيذ والبيرة في رفع فرص الإصابة بضغط الدم المرتفع في مقابل اعتراف 37% بعدم درايتهم بمخاطره على الخصوبة.

 

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد