ايقاف بكاء الطفل الرضيع بالضغط على أماكن في جسمه

بكاء الطفل الرضيع
“ذهبت إلى المختبر ليأخذ الطبيب من طفلي الذي ولدته منذ 5 أيام عينة دم وكان يصرخ بشدة، فقام الطبيب بوضع أصابعه بين حاجبيه وأخذ يدلك ففوجئت أن ابني نام!، فما الذي فعله الطبيب؟” تستغرب الأمهات من بعض الحركات التي يقوم بها الأطباء لـ ايقاف بكاء الطفل الرضيع .

ADVERTISEMENT

قام الطبيب الذي شاهدتيه بوقف بكاء طفلك باستخدام علم يستخدمه الصينيون لتهدئة الأطفال الرضع، ويعرف بالـ Reflexology أو العلاج الانعكاسي، ويستخدم للتخلص من الضغط والشد العصبي عن طريق لمس أماكن في القدمين واليدين والأذن، لذا تعلمي أكثر 6 أماكن عليك لمسها لايقاف بكاء الطفل الرضيع .

نصائح قبل القيام بالجلسات

هذه النصائح مهمة لك أم لتساعد ابنها على التخلص من الألم، وهي:

ADVERTISEMENT
  • اضغطي برفق على قدمه.
  • إذا انسحب طفلك فتكون هذه الطريقة غير ممتعة بالنسبة إليه، ويمكنك المحاولة في وقت لاحق.
  • استمري في التدليك لمدة من 5 إلى 10 دقائق، ويمكنك القيام بهذه الجلسات للرضيع من أسبوع إلى اثنين.

ايقاف بكاء الطفل الرضيع بالعلاج الانعكاسي

 

من الطبيعي أن يبكي الطفل ويعبر بكاؤه في البداية عن عدة أمور منها الشعور بالألم مثل المغص، أو عدم التعود على البيئة الخارجية بعد الولادة، ومع مواجهتك لعدة أمور مثل الرضاعة واكتئاب ما بعد الولادة وتحملك للكثير من المسؤوليات ، فلا شيء يصعب على امرأة ذكية مثلك في أن تتحايل على صغيرها بمعرفة خريطة جسمه، واستخدام الثلاث مناطق الرئيسية في الجسم لإيقاف الشعور بالضغط مثل الأذنين والقدمين واليدين، كالآتي:

ADVERTISEMENT

تدليك القدمين

إن كان ابنك قد كبر قليلاً ويعاني من آلام التسنين، فالمسي أصابع قدميه وقومي بتدليكها برفق، كما أن لمسك لهذا الجزء من قدمه يساعده على التخلص من ألم التهابات الأذن والرأس و تحديداً ألم الأسنان.

أصابع القدمين

إن كان رضيعك يعاني من نزلات البرد والرشح بإمكانك بجوار فيتامين ج الذي تعطينه له عن طريق الرضاعة الطبيعية ويصل إليه عبر الحليب، أن تقومي بالضغط على أصابع قدمه للتخلص من أعراض البرد، وهذه الحركة مفيدة في التقليل من تورم الجيوب الأنفية.

أسفل أصابع القدم

بإمكانك القضاء على مشاكل السعال والكحة ، ومشاكل التنفس بالضغط على منطقة أسفل أصابع القدم.

ADVERTISEMENT

أعلى باطن القدم

إن كان طفلك يعاني من المغص أو أحد اضطرابات المعدة عليك إلى جانب أن تقومي بإعداد الأعشاب له أن تقومي بتدليك النقطة الموجودة أعلى منتصف باطن القدم، فهي منطقة تتجمع فيها أطراف النهايات والناقلات العصبية، الموجودة في باطن القدم.

أسفل منتصف باطن القدم

تقع نقطة اتصال المعدة والأمعاء حسب هذا العلم في المنطقة أسفل منتصف باطن القدم، وهذا يخفف من آلام البطن عند الأطفال ويساعدهم على تسهيل حركة الطعام في الأمعاء، ويخلص الرضع من مشاكل الهضم.

منطقة الكعب

للتخلص من أعراض ألم الحوض الذي يشعر به طفلك عليك بالضغط على منطقة الكعب، مما يساعد على التخلص من الشد العضلي الموجود في تلك المنطقة، وقومي بالضغط على الكعبين معاً.

ADVERTISEMENT

منطقة الصدر

اكتشف الطبيب روبرت هاميلتون أن بإمكانه أن يقوم بإيقاف بكاء الطفل الرضيع عن طريق وضع يدي الرضيع إلى صدره ، والإمساك بالطفل من الخلف وإمالته إلى الأمام  بزاوية 45 درجة مع رفعه لأعلى يميناً مرة ويساراً مرة أخرى ، وتعتبر طريقة ” the hold ” حسب صحيفة ” ديلي ميل” البريطانية هي طريقة معجزة لإيقاف بكاء الرضع.

فوائد تدليك جسم الرضيع

هذه الطريقة لها عدة فوائد على جسم الرضيع، كالتالي:

  • تساعد هذه الطريقة على الاسترخاء.
  • تساعد على التخلص من القلق والتوتر لدى الرضيع.
  • تساعد على التخلص من الأعراض فقط ولكنها ليست طريقة معالجة.

في الختام؛ نتمنى أن نكون قدمنا لك جميع المعلومات بخصوص إيقاف بكاء الطفل الرضيع حسب علم العلاج الانعكاسي، وهي أحد الطرق للتخلص من أعراض الألم وليس علاج في حد ذاته، لذا اهتمي بزيارة الطبيب، وتواصلي معنا عبر التعليقات، ويمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا

ADVERTISEMENT

اقرئي أيضاً

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة أمنية قلاوون - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.takingcharge.csh.umn.edu/explore-healing-practices/reflexology/what-does-research-say-about-refloxology https://www.mayoclinic.org/healthy-lifestyle/consumer-health/expert-answers/what-is-reflexology/faq-20058139 https://www.healthguidance.org/entry/16265/1/Pain-in-Solar-Plexus.html https://naturaltransition.com/therapies-for-infants/reflexology/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد