فوائد بذور الشيا للشعر وعناصرها التي تغذي الشعر

بذور الشيا للشعرتختلف طرق اهتمام كل منا بصحة شعره، لكن في النهاية تبقى الطرق الطبيعية هي المفضلة لدى الكثيرين لتحقيق ذلك، ويعتبر استخدام بذور الشيا للشعر من الطرق المنتشرة الاستخدام الآن، لكن ما هي فوائد بذور الشيا للشعر ؟ وهل فعلا تحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الشعر؟ تابع معنا المقال التالي عزيزي القارئ لتعرف الإجابة بنفسك.

ADVERTISEMENT

فوائد بذور الشيا للشعر

هل تعرف أن بذور الشيا تعتبر من أكثر المواد التي تحتوي على مواد غذائية من شأنها أن تساعد على تعزيز نمو الشعر ومنع فقدان الشعر المبكر ؟ فبذور الشيا تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة التي تساعد على تعزيز صحة وقوة الشعر من خلال الفوائد التي يحملها كل عنصر غذائي.

العناصر الغذائية المهمة للشعر في بذور الشيا

البروتين

تعتبر بذور الشيا المجففة مصدر مهم للبروتين، حيث يحتوي 16% من وزن بذور الشيا على البروتين، الذي يعتبر ذو أهمية كبيرة لنمو الشعر الصحي، حيث أن عدم كفاية البروتين في نظامك الغذائي قد يسبب بطء نمو الشعر وفقدانه.

ADVERTISEMENT

الزنك والنحاس

بالرغم من احتياج جسمك للنحاس ليس بكميات كبيرة إلا أن النحاس يعتبر عنصر مهم لوظائف الجسم، ومنها التمتع بنمو صحي للشعر، وافتقادك للنحاس مرتبط إلى حد كبير بفقدان الشعر، فالنحاس قد يساهم في تأخير ظهور الشعر الأبيض وتعزيز كثافة اللون أيضا.

هناك أيضا عنصر آخر مهم لبذور الشيا وهو الزنك ، وهو مهم للحصول على مظهر صحي للشعر وإنتاج خلايا جديدة للشعر التي تساعد على تعزيز إفراز الزيوت في شعرك التي تساعد على ظهوره بشكل لامع وصحي.

ADVERTISEMENT

حمض ألفا لينولينيك

تعتبر بذور الشيا مصدر مهم لحمض ألفا لينولينيك، وهو من أحماض أوميجا 3 الأساسية والتي لها دور مهم في أجسامنا، فالنقص في حمض ألفا لينولينيك يرتبط بتساقط وفقدان الشعر أيضا.

فيتامينات B

أظهرت دراسات عديدة أن حصول جسمك على الكميات المطلوبة والمناسبة من فيتامينات B تساعد في الحصول على شعر صحي، وتعبر بذور الشيا مصدر مهم للحصول على فيتامينات B ومنها فيتامين B1 و B3 وB2 وB6 وB12.

الحديد

70% من الحديد في جسمك يوجد في هيموجلوبين الدم، وهو البروتين المسؤول عن نقل الأكسجين لفروة الرأس والشعر، لذلك ليس من المستغرب أن الحديد يشكل أهمية كبيرة لجسمك ولصحة شعرك، ففي الواقع فقدانك لنسبة الحديد المطلوبة تعتبر من الأسباب الرئيسية وراء فقدان الشعر.

ADVERTISEMENT

بذور الشيا والطعام

يمكنك إضافة بذور الشيا بسهولة لنظامك الغذائي فهي تملك طعم لطيف يمكنك من إضافته لأي طعام تريده، كما يمكنك الحصول على فوائد بذور الشيا من خلال مزج بذور الشيا مع الفواكه والخضروات التي تعزز من صحة الشعر أيضا كالسبانخ مثلا.

في النهاية عزيزي القارئ شاركنا هل تفضل الطرق الطبيعية للاهتمام بصحة شعرك؟ وهل ترى بذور الشيا تحقق لك ذلك؟ لا تنسى يمكنك أيضا أن تقوم باستشارة أحد أطبائنا.. من هنا لأي استفسار صحي.

اقرأ أيضا:

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد