تجارب القهوة الخضراء للتنحيف .. تجارب إيجابية وسلبية

تجارب القهوة الخضراء للتنحيف
تستخرج القهوة الخضراء من حبوب البن الشهيرة، وهي نوع من البن غير المحمص وبعضها منزوع الكافيين، ولفوائدها المنتشرة في إنقاص الوزن والتخلص من السمنة يقبل الناس على شراء القهوة الخضراء للتخسيس، لذا في هذا المقال نعرض لكم تجارب القهوة الخضراء للتنحيف ونصائح ذهبية هامة لصحتكم عند اتباع الرجيم.

ADVERTISEMENT

فوائد القهوة الخضراء للتخسيس

تحتوي القهوة الخضراء على مادة الكلورجينك “chlorogenic acid”، وهي مادة مهمة لتقوية جهاز المناعة وللحماية من مرض ألزهايمر ومرض السكري من النوع الثاني، ولها فوائد مذهلة للسمنة وحرق الدهون، وللقهوة الخضراء فاعلية في التخلص من السمنة لمدة من 8 أسابيع إلى 12 أسبوع، إذا تم تناولها يومياً، كما أنها تقلل من الشراهة وتشعرك بالشبع.

أنواع القهوة الخضراء للرجيم

يوجد منها أنواع فمنها كبسولات القهوة الخضراء، وتؤخذ كمكمل غذائي، ويوجد منها حبوب البن الخضراء بشكلها المعروف، ويوجد منها نوع مطحون.

ADVERTISEMENT

تجارب القهوة الخضراء للتنحيف

استضاف دكتور “أوز” في برنامجه الشهير، مجموعة من الأشخاص المجربين للقهوة الخضراء، ليعرض تجاربهم، وبعد أسبوعين من رؤية البرنامج قررت مجموعة من النساء اتباع رجيم القهوة الخضراء، لذا نعرض لكم تجارب القهوة الخضراء للتنحيف ، التجارب الناجحة وغير الناجحة في هذا الرجيم:

تجارب إيجابية للقهوة الخضراء

خسارة 6 كيلو جرام في 10 أيام

يقول س.ت” أتناول كبسولة واحدة تصل إلى 500 ملليجرام، قبل نصف ساعة من وجبة العشاء، وحالتي جيدة جداً ولم تنتج الآثار الجانبية إلا حركة طبيعية في الأمعاء، ولاحظت أنها تخفض من ضغط الدم عندي ، وفقدت حوالي 6 كيلو جرام في 10 أيام”.

ADVERTISEMENT

إنقاص الوزن وتنظيم السكري

يقول أ.س” أنا في اليوم الخامس من رجيم القهوة الخضراء، وقد فقدت 4 كيلو جرام من وزني، لكن هذا جاء بسبب تعديل النظام الغذائي أيضاً، حيث بدأت في تناول الأكل ببطء، ولم أعد أشعر بالجوع عندما تمر الساعات بين الوجبات، وكل يوم أستيقظ في الصباح يكون نسبة السكري في الدم  أقل من 100 ملج، وتعتبر ليس لها آثار جانبية، وأنا أتطلع إلى ما يحدث بعد شهر”.

علاج آلام المعدة

تقول أ.ن “تخلصت من مشاكل المعدة بعد أن جربت القهوة الخضراء، استخدمت كبسولات القهوة الخضراء لمدة يومين، وخسرت 3 كيلو جرام من وزني، حيث اتبعت نظام غذائي يحتوي على كبسولتين من القهوة الخضراء بعد تناول الوجبة، وملعقتين من توت العليق مع الوجبات، وكنت أشرب كوبين من القهوة يومياً، ولكن انخفض ضغط دمي ليوم واحد ولكنه عاد مجدداً”.

ADVERTISEMENT

تجارب سلبية للقهوة الخضراء

 

عسر الهضم

يقول م.و “كنت أتناول كبسولتين من حبوب القهوة الخضراء يومياً لمدة أسبوعين، ولكن وجدت لون البراز شاحب، وأصبت بعسر الهضم”.

الإسهال

تقول ب.أ “كنت أتناول كبسولتين من القهوة الخضراء أو كبسولة واحدة قبل وجبة ثقيلة، من يوم إلى يومين، ووجدث أن البراز سائل جداً ورخو مثل براز الأطفال، رغم أنني أتناول المزيد منها لسد الشهية والشعور بالشبع، وسأقوم بتخفيض عدد الكبسولات إلى كبسولة واحدة لأرى ما النتيجة”.

ADVERTISEMENT

لا أرى نتيجة!

تقول أ.ن “اتبعت رجيم القهوة الخضراء وخسرت كيلو في يوم واحد، ولكنني كنت في عيد ميلاد وتناولت الآيس كريم، بعدها توقفت عن الرجيم لمدة يومين بسبب انخفاض ضغط الدم، وحتى يعود مجدداً إلى طبيعته تناولت 4 كبسولات 400 ملليجرام، كبسولتين قبل الإفطار وكبسولتين قبل العشاء مع توت العليق الكيتون، واليوم عدت ببطء وأخذت كبسولة واحدة 400 ملليجرام في وقت العشاء، غير أنني أشرب القهوة، ولكنني لم أعد أرى نتيجة”.

مضاعفات القهوة الخضراء للتخسيس

هؤلاء الأشخاص ممنوعون من تجربة القهوة الخضراء للتنحيف:

  • الحوامل، لأنها تسبب النزيف، ولا توجد دراسات تثبت صحة فوائدها للمرأة الحامل.
  • الذين يعانون من اضطرابات في الجهاز الهضمي، لأنها تسبب الإسهال.
  • الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم.
  • الذين يعانون من مشاكل نفسية لأنها قد تسبب زيادة التوتر والأرق.

عرضنا عليك تجارب القهوة الخضراء للتنحيف التجارب الناجحة والسلبية، فقرر ما تريده ولكن استشر طبيبك أولاً، وإن كنت من الأشخاص الممنوع عليهم شرب القهوة الخضراء تجنب هذه الحمية نهائياً، وأخبرنا عن تجربتك مع رجيم القهوة الخضراء، واستشر أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

اقرأ أيضاً

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة أمنية قلاوون - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد