حرق الدهون بدون رياضة بأشياء بسيطة تفعلها يوميا!

حرق الدهون بدون رياضةهل أنت شخص كسول ؟ أو لا تحب الذهاب لصالات الجيم ولا تستهويك الرياضة أو لا تجد لها وقت؟ إذا كانت إجابتك بنعم، نحن سنساعدك أن تتحول من شخص كسول لشخص أكثر نشاطا وبلياقة بدنية أكبر من خلال أنشطة بسيطة ستساعدك على حرق الدهون بدون رياضة .

ADVERTISEMENT

حرق الدهون بدون رياضة

كلنا نعلم مخاطر الإفراط في الطعام في مقابل ممارسة أقل للرياضة والتي يمكن أن ينتج عنها أمراض مثل أمراض القلب أو السكتة الدماغية أو السكري، لكن بالرغم من ذلك نظل نبحث عن أسهل الوسائل لممارسة الرياضة دون الذهاب لصالات الجيم.

لذلك تغيرت التوصيات جذريا لتتناسب مع طبعنا الكسول لتصبح ممارسة الرياضة أسهل بشكل كبير لكل الناس، حتى أن ممارسة بعض الأنشطة اليومية مثل تنظيف المنزل والمشي أصبحت تعتبر من الرياضة! لذلك يعتبر ممارسة أي نوع من الرياضة أو الأنشطة ذو فوائد كبيرة على صحة أولئك الذين يشعرون بالكسل أو غير النشطين.

ADVERTISEMENT

كما توصي جمعية القلب الأمريكية أن الأشخاص الغير نشطين يجب أن يمارسوا الرياضة من 3 إلى 4 مرات في الأسبوع لمدة 30 إلى 60 دقيقة بما يوازي 50% إلى 80% من المعدل الأقصى لضربات القلب لهم.

عادات يومية خاطئة

تعتبر المشكلة الأولي التي تواجهنا في حياتنا اليومية هي طبيعة وظائفنا التي تكون أغلبها الجلوس على المكتب، بالإضافة إلى ما نتناوله من طعام غير صحي على مدار اليوم، وبعد ذلك نعود للمنزل لنستمر في الجلوس أيضا، ولكن على شاشات الحاسوب أو مشاهدة التلفاز.

ADVERTISEMENT

أنشطة تساعدك على حرق الدهون بدون رياضة

لا تعني الرياضة هنا أن تركض في المارثونات الرياضية، فيمكنك أن تقوم بزيادة معدل الأنشطة تدريجيا بمعدل 20% في الأسبوع، كما يمكن للنصائح التالية أن تكون بكفاءة الذهاب لصالات الجيم أو غيرها من الرياضات الثقيلة كالآتي:

لا تستخدم المصاعد أو السلالم المتحركة

اصعد على السلم بدلا من ذلك، ابدأ بهذا التغيير البسيط في يومك واستمر في التقدم تدريجيا، فإن كنت تعمل في الطابق العاشر يمكنك أن تقوم بركوب المصعد حتى الطابق الثامن وصعود السلم من هناك، قد تكون السلالم متعبة لك، لذلك يمكنك الصعود على قدميك والنزول مستخدما للمصعد.

ركن السيارة

توقف عن البحث عن أقرب مكان لإيقاف سيارتك بالقرب من المدخل، تحرك قليلا وقم بركنها بعيدا بحيث تسمح لك بقليل من التمشية، سيساعدك ذلك على حرق السعرات والتخلص من الضغط أيضا.

ADVERTISEMENT

المواصلات

إن كنت تأخذ الحافلة أو المترو يمكنك الذهاب مبكرا بحيث تقوم بالنزول قبل محطتك بقليل، وتقوم بالمشي حتى تصل لوجهتك.

استغل وقت فراغك

القيام بأعمال التنظيف في البيت مثل مسح الأرضيات، أو تغيير الفراش، أو الكنس، أو غسل الملابس، كلها أمور تساعد على ضخ الدم لقلبك وحرق الدهون بدون رياضة والمزيد من السعرات الحرارية.

أهمية الأنشطة اليومية

من خلال اتباعك النصائح البسيطة السابقة، يمكنك أن تقوم بعمل فرق واضح في أنشطتك اليومية وإحداث فرق في لياقتك البدنية، لذلك كل ما ترى أنه سيساعدك على الرياضة والتحرك قم به، ستفيد تلك الأنشطة الناس كثيرا حتى أولئك الذين يتمتعون بوزن مستقر أو من يعانون من زيادة الوزن.

ADVERTISEMENT

في النهاية شاركنا عزيزي القارئ هل ستقوم بالبدأ في تلك الأنشطة من الآن؟ أم ستظل شخص كسول ؟ يمكنك أن تقوم باستشارة أحد أطبائنا .. من هنا.

اقرأ أيضا:

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد