خطورة الملابس الضيقة على الحامل ونصائح ذهبية لك

خطورة الملابس الضيقة على الحامل
فترة الحمل هي الفترة الأصعب على كل امرأة، وينصحك الجميع بالابتعاد عن الملابس الضيقة خلال فترة الحمل لخطورتها على الجنين، فتسمعين دائماً مقولة أن الحامل يجب عليها الابتعاد عن الملابس الضيقة طوال 9 أشهر، في هذا المقال يمكنك التعرف على خطورة الملابس الضيقة على الحامل ونصائح ذهبية لكِ للتخلص منها

ADVERTISEMENT

خطورة الملابس الضيقة على الحامل

عزيزتي المرأة الحامل ارتداء الملابس الضيقة يسبب لكِ الشعور بآلام في الجسم إلى جانب عدم الراحة في الحركة، ومن أضرار ارتداء الملابس الضيقة التالي:

آلام الصدر

مع كبر حجم البطن والضغط الذي تخلقه الملابس الضيقة يسبب ألم في منطقة الثدي، فبعض النساء ترتدين حمالة الصدر الضيقة جداً والتي تسبب ألم في الذراعين وفي منطقة الصدر، وعند الضغط لفترة طويلة تسبب انسداد القنوات اللبنية، وتسبب احمرار الجلد، وظهور كتل في المنطقة.

ADVERTISEMENT

ضعف الدورة الدموية في الجسم

الملابس الواسعة تترك لجسمك الحرية في تمدد الأوعية الدموية مما يشعرك بالراحة ويساعد جسمك على تنشيط الدورة الدموية فيه، أما الملابس الضيقة فهي تعمل على التقليل من حجم الدم المتدفق إلى الجنين ويؤثر هذا على الجسم ويسبب تنميل الأطراف.

اضطرابات الهضم

النساء اللواتي يرتدين ملابس ضيقة في منطقة الوسط، تعانين من حموضة المعدة ومن اضطرابات هضمية، وهذا لأنه مع زيادة حجم البطن وارتداء ملابس ضيقة، ترتفع العصارة الهضمية إلى المريء وتملأ الفم وتسبب شعور بعدم الراحة.

ADVERTISEMENT

عدوى مهبلية

تعاني النساء من زيادة الإفرازات المهبلية عند ارتداء ملابس ضيقة أثناء فترة الحمل، فالملابس الضيقة تسبب زيادة التعرق كما أنها تعمل على تحفيز انتشار العدوى والبكتيريا بسبب البيئة الرطبة.

الإغماء

عند ارتداء ملابس داخلية ضيقة باستمرار مثل القمصان، فإنها تسبب مشاكل في التنفس وتسبب العرق الشديد، وتعاني النساء من الدوار والإصابة بالإغماء ، عند إرتداء القمصان الضيقة.

آلام البطن

عند ارتداء ملابس ضيقة على منطقة الخصر مثل الأحزمة الضيقة، تسبب لكِ العديد من المشاكل مثل صعوبة الهضم، وتسبب ضغط على المعدة وعلى الجنين.

ADVERTISEMENT

آلام الظهر

مع ارتداء الجينز الضيق في منطقة الخصر فهذا ليس جيد على صحة ظهرك، لأن البنطلون الجينز يعمل على زيادة ألم عضلات الفخذين، ولتجنب ألم أسفل الظهر يجب الابتعاد تماماً عن ارتداء الجينز.

ألم في الفخذين

يساهم ارتداء الجينز في ضغط أعصاب الجسم والفخذين؛ مما يسبب وخز وإحساس بالتنميل في الفخذين.

نصائح للمرأة الحامل

لتجنب خطورة الملابس الضيقة على الحامل يمكنكِ اتباع هذه الطرق والنصائح، وهي:

ADVERTISEMENT
  • ارتدي ملابس واسعة لتشعرك بالراحة، عند الجلوس والتحرك.
  • اشتري الأقمشة القطنية فهي سهلة الملبس وتساعد على امتصاص العرق منكِ .
  • اشتري الأقمشة الفضفاضة إن كنتِ تقومين بممارسة التمارين الرياضية.
  • إن كنتِ تذهبين إلى العمل فابتعدي عن الملابس الضيقة من الوسط، مثل البنطلون وارتدي الملابس الواسعة.

 

في الختام؛ نرجو أن نكون أحضرنا لكِ جميع المعلومات عن خطورة الملابس الضيقة على الحامل ونصائح لتجنبها، ويمكنكِ استشارة أحد أطبائنا من هنا

اقرئي أيضاً

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة أمنية قلاوون - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/147228-negative-effects-of-tight-clothes-on-pregnant-women/ https://www.babymed.com/blogs/jaclyn-stewart/it-time-switch-stretchy-pants
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد