طريقة عمل البروتين للشعر بخطوات سهلة وبسيطة

طريقة عمل البروتين للشعرترغب الكثير من النساء الحصول على شعر ناعم، وقد تستخدم وصفات وخلطات منزلية لتنعيم الشعر وإطالته، ولكن قد لا تحقق هذه الوصفات النتيجة التي ترغبين بها سيدتي، وإذا كنت تبحثين عن طرق أخرى لفرد الشعر، فقد ظهرت العديد من المنتجات من أجل ذلك، والبعض قد يحافظ على نعومة الشعر لفترة قصيرة، والبعض الآخر قد تطول فترته لعدة أشعر، ومن أشهر هذه المنتجات التي تدوم لفترة طويلة، هو بروتين الشعر، ولابد أنك سمعت عنه، فإذا كنت تريدين استخدامه سنوضح لك في هذا المقال طريقة عمل البروتين للشعر في خطوات سهلة، وطريقة العناية بالشعر بعد عمل البروتين.

ADVERTISEMENT

طريقة عمل البروتين للشعر

 

يدخل البروتين في تركيبة شعرك، لكن مع مرور الوقت وكثرة استخدام مجفف الشعر ومكواة الشعر، بالإضافة لحرارة الجو والعوامل الأخرى مثل حالتك النفسية، قد يتعرض الشعر للتلف، ويفقد مظهره الصحي، ولعلاج مشاكل الشعر يمكنك فرد الشعر بالبروتين ، ويمكنك الحصول على هذا العلاج من صالون التجميل، كما يمكنك القيام به في المنزل، لأن طريقة عمل البروتين للشعر ليست صعبة.

ADVERTISEMENT

طريقة فرد الشعر بالبروتين

سنوضح لك طريقة عمل البروتين للشعر من خلال عدة خطوات يمكنك اتباعها :

اختيار المنتج المناسب

اختيار المنتج المناسب هو أهم خطوة في طريقة فرد الشعر بالبروتين ، إن أهم ما يميز تنعيم الشعر بالبروتين أنه خالي من الفورمالين، لذا عليك أن تتأكدي من خلو المنتج منه.

ADVERTISEMENT

غسل الشعر

لابد من أن تغسلي شعرك جيدا، واستخدمي الشامبو الخاص بالبروتين، وأغسلي شعرك 3 مرات مع تركيزك على شعرك نفسه، وليس على فروة الرأس، ولا تستخدمي بلسم الشعر.

تطبيق المنتج

مشطي شعرك جيدا، وقسميه لأربع أقسام ليسهل عليك توزيع البروتين على الشعر، وتأكدي من تغلغله على الجذور.

المدة الزمنية للبروتين

اتركي البروتين على شعرك حتى يمتصه الشعر تماما، على الأقل 3 ساعات، قد تختلف المدة حسب إرشادات المنتج المستخدم، وهذه الإرشادات عليك قرائتها بعناية، فقد تتطلب بعض المنتجات استخدام حرارة المجفف، والبعض الآخر لا، وقد تغسلي شعرك بشامبو مخصص لذلك، ثم تضعي المنتج مرة ثانية.

ADVERTISEMENT

استخدام مكواة السيراميك

قسمي شعرك لأربع أقسام، ثم استخدمي مكواة السيراميك لفرد الشعر من الجذور لأطراف الشعر، ليتغلغل البروتين داخل الشعر، كرري فرد الشعر حتى لا يبقى أثر للمنتج على شعرك.

نصائح للحفاظ على بروتين الشعر

  • لا تغسلي شعرك إلا بعد مرور 3 أيام من فرد الشعر بالبروتين.
  • لا تضعي أي أربطة للشعر أو مشابك، فلا تستخدمي أي شئ قد يترك أثر على الشعر.
  • عند غسل الشعر بعد ذلك استخدمي الشامبو البلسم الموصي بهم، ولا تضعي منتجات أخرى للعناية بالشعر.

ملحوظة هامة:

قد تسبب بعض أنواع البروتين مشاكل كثيرة للشعر وقد تؤدي لتلفه وتساقطه، لذا ننصحك بضرورة التفكير جيدا قبل قيامك بهذه الخطوة ، وبضرورة استشارة طبيب جلدية بشأن حالة شعرك ومدى احتماله لهذا النوع من الفرد بالمواد الكيميائية.

نرجو أن يكون المقال ساعدك في التعرف على طريقة عمل البروتين للشعر ، وشاركينا بتعليق إذا كنت سبق وجربت البروتين، وأثره على شعرك، كما يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا، وإذا كنت تعاني من أي مشكلة صحية.

ADVERTISEMENT

اقرأ أيضا :

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة ندى سامي - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد