فوائد الخروب للرجيم: بديل صحي للشيكولاتة يساعد على التخسيس

فوائد الخروب للرجيمتحتوي شجرة الخروب على ثمار تشبه البازلاء تحتوي على بذور الخروب ذات الطعم الحلو، وللخروب قيم غذائية مرتفعة، وله العديد من الفوائد الصحية، كما أنه فعال في خسارة الوزن الزائد، ويعتبر بديل للشيكولاتة للتخسيس، تابع المقال التالي لمعرفة فوائد الخروب للرجيم .

ADVERTISEMENT

فوائد الخروب

الخروب لديه مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، بما في ذلك قدرته على تعزيز جهاز المناعة، والحد من مخاطر الإصابة بالسرطان، وتحسين عملية الهضم، وإبطاء الشيخوخة، ومنع أمراض القلب والأوعية الدموية، والتحكم في داء السكري، وترجع الفوائد الصحية للخروب إلى محتواه الغني من الفيتامينات والمعادن، مثل الكالسيوم، والزنك، والبوتاسيوم، والفوسفور، وفيتامين K، والريبوفلافين، وفيتامين E، فضلا عن مضادات الأكسدة الطبيعية.

فوائد الخروب للرجيم

منع إفراز هرمون الجوع

الألياف الموجودة في الخروب هي نوعًا ما خاصة ومميزة، لأنها تمنع إفراز الجريلين بعد الأكل، وهو هرمون يخبر الجسم بأنه جائع، وأحيانًا يطلق بعد تناول الطعام، وهذا يعني أن الخروب يمكن أن يقلل من فرص الإفراط في تناول الطعام، وبالتالي يساعد في محاولات إنقاص الوزن.

ADVERTISEMENT

تحسين الهضم

الخروب مصدر غني للألياف الغذائية، لذا يساعد الخروب في أنشطة الجهاز الهضمي، حيث تقوم الألياف بتعزيز حركات القناة الهضمية، بالإضافة إلى إفراز العصارة المعدية وتعزيز الحركة التمعجية للأمعاء، مما يعزز صحة الجهاز الهضمي، الأمر الذي يساعد على منع المزيد من الأمراض المعدية المعوية، وعلاوة على ذلك الألياف في الخروب غير قابلة للذوبان لذلك فإنه يمكن أن يمتص السوائل، وبالتالي يمنع الإسهال، ومسحوق الخروب هو في الواقع وصفة شائعة كعلاج للإسهال الحاد.

التحكم في مرض السكري

الخروب لديه نسبة سكر أقل بكثير بالمقارنة مع الشيكولاتة العادية،  وجزء صغير من محتوى الدهون، و 1/3 فقط من السعرات الحرارية، لذا يمكن أن يساعد في منع ارتفاع السكر في الدم ويكون خيار غذائي آمن لمرضى السكري.

ADVERTISEMENT

وهذا هو السبب في أنه يُستخدم في كثير من الأحيان كبديل للشوكولاتة في مختلف الثقافات، لأنه يوفر أيضا البروتين والألياف التي تفتقر إليها الشوكولاته، وهذا يجعل الخروب مفيد للأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن دون حرمان من المذاق الحلو الشبيه بالشيكولاتة.

تحذيرات هامة

الخروب مرتفع جدًا في نسبة الدهون المشبعة، لذلك يجب أكله باعتدال، ولكن بخلاف ذلك يعتبر الخروب إضافة صحية للغاية لنظامك الغذائي.

وفي النهاية وبعد معرفتك فوائد الخروب للرجيم، ولما يُستخدم كبديل للشيكولاتة، ننصحك بعدم الإفراط في تناوله حتى لا يسبب لك مشاكل صحية.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد