فوائد الخل الابيض للتخسيس وإنقاص الوزن.. وتحذيرات هامة

فوائد الخل الابيض للتخسيسإن الخل الأبيض وبلا شك من أكثر المكونات استخداماً في المطبخ العربي، سواء في التتبيلات المختلفة، أو صنع المخللات، أو إضافته كـ نكهة إلى الأطعمة والسلطات، أو إضافته إلى الصلصات المُحببة التي يتم تناولها بجانب مأكولات معينة، مثل الثومية و سلطة الكرنب، ولكن ماذا عن فوائد الخل الابيض للتخسيس وإنقاص الوزن؟ وهل يمكن أن يفيد في هذا الغرض؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، فتابع معنا عزيزي القارئ.

ADVERTISEMENT

حمض الأسيتيك وإنقاص الوزن

هناك بعض الأدلة على أن حمض الأسيتيك، وهو المكون الرئيسي لـ الخل الأبيض، قد يساعد في إنقاص الوزن، ومع ذلك فإن البحوث مازالت محدودة حول هذا الموضوع، ويحتاج الشخص على أي حال إلى إجراء تعديلات في النظام الغذائي الخاص به، وعدم الاعتماد فقط على شرب المشروبات الحمضية لفقدان وزنه.

فوائد الخل الابيض للتخسيس

إن كانت الدراسات مازالت مستمرة حول تحديد فاعلية حمض الأسيتيك تحديداً في فقدان الوزن، فهذا لا ينفي أن الخل الأبيض يتمتع بخصائص يمكن أن تفيد في إنقاص الوزن، ولكن ضمن النظام الغذائي الكامل، حيث أن الخل الأبيض مكون حامضي للغاية، ويحتوي على نسبة عالية نسبياً من حامض الخليك، وقد تم نشر دراسة في عام 2005 في مجلة الجمعية الأمريكية للحمية الغذائية، بحثت هذه الدراسة آثار استهلاك الخل أو الفول السوداني بعد وجبة سريعة الهضم ترفع السكر نسبياً في الدم، وُجد الباحثون أن الخل يمنع ارتفاع السكر في الدم، كما لاحظوا انخفاض السعرات الحرارية المُتناولة يومياً بنسبة 200 إلى 275 سعر حراري.

ADVERTISEMENT

الخل الأبيض وإنقاص الوزن الصحي

رغم أن الخل الأبيض قد يساعدك أن تقلل من السعرات الحرارية اليومية التي تتناولها، ولكن يظل عجز السعرات الحرارية هو مفتاح السر في إنقاص الوزن، حيث يجب حرق سعرات حرارية يومياً بمعدل 1200 إلى 1800 سعر حراري، لذلك فإن الخل الأبيض يمكن أن يساعد بشكل كبير في إنقاص الوزن إذا كنت تتبع نظاماً غذائياً مليئاً بالخضروات والفواكه، والحبوب الكاملة، ومصادر البروتين والألبان منخفضة الدهون.

نصائح للاستفادة من الخل الأبيض وتحذير هام

قد يسبب الخل مشاكل صحية بالنسبة لـ الجهاز الهضمي عند شربه، خاصة لمن يعانون من القرحة الهضمية، كما أنه من الممكن أيضاً أن يسبب تآكل الأسنان بسبب طبيعته الحمضية الشديدة، لذلك بدلاً من شرب الخل وحده، يمكن إضافته إلى أطباق السلطة والخضروات النيئة الخاصة بك، كما يمكن إضافته إلى اللحوم والدواجن لإضافة طعم لاذع قليلاً، هو لا يحتوي على سعرات حرارية لذلك لا تقلق، فلن يفسد لك محتوى السعرات الحرارية في يومك.

ADVERTISEMENT

والآن عزيزي القارئ، بعد أن تعرفت على فوائد الخل الابيض للتخسيس وكيفية الاستفادة منه، إذا كان لديك أي استفسار، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

اقرأ أيضاً:

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد