فوائد الزبادي للتخسيس .. كيف تستفيد من صديق الرجيم في نظامك الغذائي؟

فوائد الزبادي للتخسيسهو صديق الرجيم الأول كما عهدنا دائماً، و أول خيار يأتي إلى الذهن عند التفكير في اتباع نظام غذائي يهدف إلى فقدان الوزن، نعم عزيزي القارئ، إنه الزبادي، والذي عادة ما نتناوله في حياتنا اليومية بصفة عامة، وأثناء الرجيم بصفة خاصة، فما هي فوائد الزبادي للتخسيس وفقدان الوزن؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، فتابع معنا.

ADVERTISEMENT

هل يساعد الزبادي على إنقاص الوزن؟

غالباً ما يوصف الزبادي بأنه واحد من أكثر الأطعمة المغذية على مستوى العالم، ويستمتع به الملايين كوجبة خفيفة غنية بـ الكالسيوم، لكن الزبادي يقوم بدور أكبر من مجرد تقوية العظام، حيث أن البحوث أكدت أنه يمكن أن يساعد بالفعل في إنقاص الوزن، فقد تكون مميزات الزبادي الغذائية تجعل له القدرة على مساعدتك على حرق الدهون، وحماية عملية التمثيل الغذائي، والحفاظ على قوة عضلاتك، عند تناوله كجزء من نظام غذائي صحي.

فوائد الزبادي للتخسيس

كما ذكرنا فإن الزبادي يتمتع بعدد من الخصائص الغذائية الرائعة التي تجعل له فوائد هامة في التخسيس وإنقاص الوزن، ومن هذه الفوائد ما يلي:

ADVERTISEMENT

يحتوي على الكالسيوم

في حين أن جميع الأطعمة المصنوعة من منتجات الألبان قد تم دراسة دورها في إنقاص الوزن، إلا أن الزبادي على وجه الخصوص أظهر أنه يساعد على حرق الدهون وتقليل الوزن بشكل عام، وفي دراسة أجرتها جامعة تينيسي، خسر المشاركون الذين تناولوا ثلاث وجبات يومية من اللبن الزبادي حوالي 22 في المائة من الوزن الزائد، و 61 في المائة من الدهون في الجسم، مقارنة بالأشخاص الذين لم يضيفوا الكالسيوم إلى نظامهم الغذائي.

يحتوي على البروتين

من المعروف أن الزبادي غني بالبروتين، وهذا البروتين يساعدك على الشعور بالشبع والرضا أكثر من تناول وجبة غنية بالدهون أو الكربوهيدرات بنفس عدد السعرات الحرارية، وفقاً لـ “المجلة الأمريكية للتغذية السريرية”، فإن البروتين أكثر إشباعاً من كل من الدهون والكربوهيدرات.

ADVERTISEMENT

إن تناول الزبادي كوجبة خفيفة، أو إضافته إلى وجبة الإفطار أو الغداء، قد يساعدك على تناول سعرات حرارية أقل بشكل عام، عن طريق مساعدتك على الشبع لفترة أطول بين الوجبات.

يساعد على خفض السعرات الحرارية

يمكن أن يساعدك الزبادي أيضًا على خفض السعرات الحرارية في طعامك، وذلك عند استخدامه ليحل محل الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، فإن الزبادي العادي، ولا سيما الزبادي اليوناني السميك، له نكهة حامضة تجعله بديلاً مُقنعاً للكريمة الحامضة، لذلك يمكن استخدامه في الأطعمة بدلاً من الكريمة الحامضة أو المايونيز.

كيف يمكن الاستفادة من الزبادي في النظام الغذائي؟

  • اختيار الزبادي الغير دهني أو الخالي من الدسم هي أول خطوة نحو النظام الصحي مع الزبادي.
  • اختيار الزبادي بدون إضافة سكر أو نكهات، حيث يزيد ذلك من محتوى السعرات الحرارية والسكريات فيه.
  • يمكن خلط الزبادي مع الفاصوليا المهروسة والتوابل المكسيكية مع التوست الأسمر، للحصول على شريحة أكثر صحة وإشباعاً.
  • يمكن استخدام الزبادي اليوناني بدلاًمن المايونيز في سلطة التونة، أو سلطة الكرنب، أو التاكو المكسيكي.
  • يمكن عمل سلطة الفواكه مع الزبادي وملعقة من العسل، يضيف ذلك تحلية رائعة وصحية إلى الزبادي، كما يزيد محتوى الوجبة من الألياف.

والآن عزيزي القارئ، بعد أن تعرفت على فوائد الزبادي للتخسيس وكيفية الاستفادة منه، تناوله دائما لصحة جسمك ورشاقتك.

ADVERTISEMENT

فوائد الزبادي

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/258026-does-yogurt-help-with-weight-loss/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد