فوائد زيت البردقوش لتسكين الآلام و فوائد أخرى لا مثيل لها

فوائد زيت البردقوشزيت البردقوش من الزيوت العطرية وهو يستخلص من نبات البردقوش عن طريق التقطير بالبخار، ويدخل في تحضير كريمات البشرة ويمكن الحصول عليه من الصيدليات، ويمكنكم اكتشاف فوائد زيت البردقوش من خلال قراءة هذا المقال.

ADVERTISEMENT

فوائد زيت البردقوش الصحية

فوائد زيت البردقوش للجهاز الهضمي :

يساعد على تحسين وظائف المعدة والأمعاء وزيادة إفراز الإنزيمات الهاضمة وبالتالي فهو يساعد على علاج عسر الهضم وطرد الغازات والانتفاخات بالإضافة إلى تسهيل عملية هضم الطعام و التخلص من الفضلات والوقاية من الإمساك.

فوائد زيت البردقوش كمسكن للآلام :

يعتبر زيت البردقوش مسكن طبيعي يساعد على التخلص من آلام وأوجاع الجسم، كما أنه يساعد على التخفيف من آلام الصداع والأسنان و نزلات البرد والحمى بالإضافة إلى أنه لا يوجد له آثار جانبية مثل الأنواع الأخرى من المسكنات.

ADVERTISEMENT

فوائد زيت البردقوش كمضاد للفيروسات :

يعمل كمضاد للميكروبات والبكتيريا والفيروسات لذلك فيمكن استخدامه في تطهير الجروح، والوقاية من التسمم الغذائي ومرض الملاريا، كما أنه يساعد على التقليل من آلام البطن والتهابات القولون والمسالك البولية، كما يستخدم في علاج نزلات البرد والأنفلونزا والحصبة والجدري.

فوائد زيت البردقوش لإدرار البول :

يساعد على إدرار البول وزيادة إفراز العرق وبالتالي التخلص من الصوديوم وحمض اليوريك و الأملاح الزائدة في الجسم، وبالتالي فهو يعمل على التخلص من السموم الموجودة في الجسم وخفض ضغط الدم المرتفع.

ADVERTISEMENT

فوائد زيت البردقوش للأعصاب :

يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز العصبي كما أنه يعمل على تهدئة الأعصاب والتخلص من التوتر والقلق وزيادة الشعور بالاسترخاء والهدوء.

فوائد زيت البردقوش لصحة القلب :

يساعد في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية وينظم تدفق الدم، وبالتالي فهو يعمل على الوقاية من تصلب الشرايين والنوبات القلبية.

فوائد زيت البردقوش للنساء :

يساعد على علاج الآلام المصاحبة للدورة الشهرية مثل الصداع والدوخة، كما أنه مفيد لمن تعاني من عدم انتظام دورتها الشهرية حيث أنه يساعد على انتظامها، كما يعمل على منع انقطاع الدورة الشهرية مبكراً.

ADVERTISEMENT

فوائد أخرى لـ زيت البردقوش

  • يساعد على تحسين وظائف المخ والوقاية من الزهايمر.
  • يعمل على التخلص من التقلصات وتشنج العضلات.
  • يساعد على تهدئة السعال وطرد البلغم.
  • يساعد على علاج التيفود والدوسنتاريا.
  • يعمل على التخفيف من آلام المفاصل.
  • مقوي للشهوة الجنسية وعلاج للضعف الجنسي.
  • مطهر للجروح.

أضرار زيت البردقوش

يجب تجنب استخدامه أثناء فترة الحمل والرضاعة كما يجب استشارة الطبيب في حالة تناول بعض الأدوية، كما ينصح بتجنب استخدامه لفترات طويلة لأنه قد يؤدي إلى الرغبة في النوم.

و الآن .. أخبرونا هل قمتم باستخدام زيت البردقوش من قبل ؟ .. شاركونا تجربتكم.

اقرأ أيضاً :

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة سناء علاء - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد