فوائد زيت الذرة المذهلة للصحة .. و آثاره الجانبية

فوائد زيت الذرةزيت الذرة من الزيوت النباتية المفيدة ويستخرج من نبات الذرة و يدخل في تحضير الأطعمة وصناعة السمن وله العديد من الاستخدامات الأخرى، والآن تعرفوا على فوائد زيت الذرة من خلال هذا المقال.

ADVERTISEMENT

فوائد زيت الذرة

تحتوي الذرة على العديد من الفيتامينات مثل ( أ ، ب ، ج ، د ) و بعض المعادن مثل الحديد والزنك والكالسيوم والبوتاسيوم وبالتالي فإن إحتوائها على هذه العناصر يمنح زيت الذرة الكثير من الفوائد ومنها :

فوائد زيت الذرة لصحة القلب :

يحتوي زيت الذرة على نسبة عالية من الدهون الغير مشبعة بالإضافة إلى مركبات الفايتوستيرول وهذه العناصر تساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم والوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب.

ADVERTISEMENT

كما أثبتت بعض الدراسات أن استخدام زيت الذرة في تحضير الطعام يقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الدم بنسبة 10 % وبالتالي فهو يعمل على الحفاظ على صحة القلب.

مضاد طبيعي للالتهاب :

يحتوي زيت الذرة على كلا من أوميجا 3 و6 وهما يساعدا علىتقليل الالتهاب، لذا يستخدم زيت الذرة للمساعدة في تخفيف آلام التهاب المفاصل والصداع النصفي.

ADVERTISEMENT

الحفاظ على صحة العين :

يحتوي زيت الذرة على مكونات مثل، الفلافونويد ومضادات الأكسدة مثل، اللوتين، والتي يمكن أن تقلل من النشاط الجذور الحرة في الجسم، والحفاظ على صحة العين والوقاية من الإصابة بـمرض المياه البيضاء.

 

فوائد زيت الذرة للبشرة :

يحتوي زيت الذرة على مضادات الأكسدة وفيتامين هـ ، وهذه العناصر المفيدة تساعد على حماية خلايا البشرة من التلف والحفاظ على نعومتها وحيويتها كما يعمل على علاج جفاف الجلد.

ADVERTISEMENT

فوائد زيت الذرة للشعر :

يساعد على التخلص من مشكلة الشعر الجاف عن طريق ترطيب الشعر وإعادة الحيوية والنعومة له، كما يساعد على تنعيم الشعر كما أنه يعالج قشرة فروة الرأس عن طريق عمل حمام زيت ذرة للشعر و مكوناته عبارة عن ( 2 كوب من زيت الذرة + 1 كوب من النشا + 1 علبة زبادي + 4 ملاعق عسل ) و يتم خلط هذه المكونات مع بعضها البعض ثم وضعها على الشعر لمدة ثلاث ساعات ثم يتم غسل الشعر بالماء الدافئ.

فوائد أخرى لـ زيت الذرة

  • يساعد على تقوية جهاز المناعة.
  • يساعد على علاج التهابات المثانة.
  • يمنع احتباس الماء بالجسم.
  • يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع.

أضرار زيت الذرة

يجب الحرص على الاستخدام المعتدل لزيت الذرة حيث أن الاستخدام المفرط له يؤدي إلى بعض الآثار الجانبية ومنها :

  • حدوث بعض الالتهابات نتيجة ارتفاع نسبة الأحماض في الجسم.
  • يحتوي زيت الذرة على سعرات حرارية عالية وبالتالي قد يؤدي إلى زيادة الوزن.
  • يحتوي على نسبة من السمية بسبب استخدام المبيدات الحشرية ورشها على الذرة.

اقرأ أيضاً :

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة سناء علاء - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد