فوائد صلصة الطماطم التي تجعلها مميزة في وجباتك

فوائد صلصة الطماطميفضل الكثيرون تناول صلصة الطعام لنكهتها الشهية وإضافتها للأطعمة التي يأكلونها، لكن هل فكرت في فوائد صلصة الطماطم التي تجعلها مميزة في وجباتك؟ في هذا المقال ستتعرف على هذه الفوائد.

ADVERTISEMENT

فوائد صلصة الطعام الطازجة

هي واحدة من أفضل الطرق لإضافة المزيد من النكهة لطعامك، وتقدم لك عناصر غذائية مهمة، ومغذية، وفي نفس الوقت لذيذة، لذا من الجيد إضافتها لطعامك المفضل، وسنوضح لك فوائد صلصة الطماطم التي يحتاجها جسمك وهي :

ستحصل على جرعة من فيتامين C

عصير الليمون، والبصل، والطماطم كلها مصادر غنية بمضادات الأكسدة، وبفيتامين C، الذي يساعد على الوقاية من أمراض القلب، ويعزز مقاومة الشيخوخة، قد تسبب الحرارة فقدان بعض العناصر الغذائية، إلا أنها مع الصلصة تعزز من امتصاص فيتامين C.

ADVERTISEMENT

استقرار السكر في الدم

الألياف الموجودة في الخضروات، التي تتكون منها الصلصة، بدون إضافة الدهون والسكر، هي حل رائع، لإضفاء مزيد من النكهة على الطعام لمريض السكري من النوع الثاني، دون أن ترفع مستوى السكر في الدم، وأيضا تساعد الألياف على الشعور بالشبع.

الترطيب

يحتاج البالغين لشرب 8 أكواب يوميا، وتساعد صلصة الطماطم على ترطيب الجسم، وتعتبر مصدر غني للمياه ، لأن الماء يشكل نسبة 95 % من الطماطم، لذا فالصلصة تعزز من عمل الجسم بشكل أكثر كفاءة.

ADVERTISEMENT

الوقاية من السرطان

تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين كاروتينويد، التي تم ربطها بـانخفاض خطر الإصابة بالسرطان، كما أن تلك المادة تزيد، وتتضاعف في صلطة الطماطم المطبوخة أكثر من الطماطم الطازجة.

حرق الدهون

إن أضفت للصلصة الفلفل الحار، الذي يحتوي على مادة الكابسيسين، ستساعدك على حرق الدهون، مما يعزز من قدرة الجسم على فقدان الوزن.

فوائد صلصة الطماطم لصحة القلب

يأتي الكوليسترول من الأطعمة المصنعة من الحيوانات مثل اللحوم، أما النباتات فهي خالية من الكوليسترول بشكل طبيعي، لذلك صلصة الطماطم قليلة الدهون والمضاف لها الدهون النباتية الصحية تعمل على خفض نسبة الكوليسترول وبالتالي الحفاظ على صحة القلب.

ADVERTISEMENT

منخفضة السعرات الحرارية

تحتوي 2 ملعقة كبيرة على أقل من 10 سعر حراري، لذا لا تتردد في إضافتها لطعامك، فهي لن تزيد في وزنك.

البوتاسيوم

الطماطم مصدر من مصادر البوتاسيوم،الذي يساعد على تنظيم السوائل و المعادن في الجسم، ولضبط ضغط الدم.

مصدر جيد لمادة كيرسيتين

كيرسيتين هو نوع آخر من مضادات الأكسدة، التي توجد في كل من البصل، والطماطم، وقد وجد أن لديها آثار مضادة للسرطان، ومضادة للالتهابات، وتأثير مضادات الهيستامين.

ADVERTISEMENT

مصدر لحامض الستريك

الليمون الحامض المستخدم في تصنيع صلصة الطماطم ، توفر العديد من الفوائد الصحية، ومن أحد الفوائد البارزة لها، هي أنها تحتوي على نسبة مرتفعة منحامض الستريك، الذي يقي بشكل طبيعي من حصى الكلى.

نرجو أن تكون استفدت من هذا المقال، وإذا كنت تواجه أي مشكلة صحية، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

اقرأ أيضا :

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة ندى سامي - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.healthline.com/health/food-nutrition/10-reasons-your-body-will-thank-you-for-eating-salsa
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد