فوائد ماء الورد للصدر .. هل حقا يساعد على تكبير الثدي؟

فوائد ماء الورد للصدريعتبر ماء الورد من المكونات الطبيعية الرائعة، والتي تُستخدم في العديد من الأغراض العلاجية، والتجميلية، وأغراض الطهي والحلويات أيضاً، ولكن هناك أقوال بأن ماء الورد يمكن أن يساعد على تكبير الصدر، فهل هذا صحيح أم لا؟ للتعرف على الإجابة تابعي معنا عزيزتي القارئة هذا المقال، والذي نتحدث فيه عن الحقيقة وراء فوائد ماء الورد للصدر في تكبيره، وطرق منزلية أخرى لتكبير الصدر.

ADVERTISEMENT

فوائد ماء الورد للصدر في تكبيره .. حقيقة أم وهم؟

يوجد على الكثير من المواقع والمجلات آراء عديدة حول أن دهان الصدر بـ ماء الورد يساعد على تكبيره، ويمكن أن تعتمد بعض هذه الآراء على مجرد التجارب الشخصية فقط، أو سماع المعلومة من مصادر ما، ورغم أن ماء الورد له العديد من الفوائد الجمالية للشعر والجلد أيضاً، إلا أنه لا توجد أي أدلة علمية أو طبية على أن فوائد ماء الورد للصدر في زيادة حجمه موجودة ومُثبتة، لذلك فنحن مازلنا  في حاجة إلى المزيد من الدراسات لتأكيد مدى فاعلية ماء الورد في تكبير الصدر.

طرق منزلية أخرى لتكبير الصدر

إن عدم إثبات فاعلية ماء الورد في تكبير الصدر ليس خبراً سيئاً للدرجة، حيث توجد بعض العلاجات والطرق المنزلية الأخرى التي يمكن أن تساعد على تكبير الصدر، ولكن يجب أولاً مشورة الطبيب حول استخدام هذه الأعشاب، ومن هذه العلاجات ما يلي:

ADVERTISEMENT

عشبة السرنوة

تُعرف أيضاً بعشبة المنشارة النخلية، وبصرف النظر عن استخداماتها للعديد من المشاكل الخاصة بالرجال والنساء، بما في ذلك التهابات المسالك البولية والسمنة، ولكن هذه العشبة الطبيعية مفيدة ايضاً في تكبير حجم الثديين، ويمكن أن تُظهر نتائج مرغوبة خلال فترة زمنية معينة.

عشبة بويراريا

لا تقتصر فوائد هذه العشبة على تحسين صحة الجلد والشعر أيضاً، ولكن يمكن استخدامها أيضاً لزيادة حجم الثدي.

ADVERTISEMENT

عشبة دونا كواي

هذه العشبة الطبيعية مفيدة في تنظيم إنتاج الإستروجين، ويمكن أن تلعب دوراً مفيدا جداً في تكبير الثدي، جذور ومستخلصات هذه العشبة هي المسؤولة عن التأثير المطلوب، يتم تحسين صحة نسيج الثدي أيضاً عن طريق استهلاك هذه المنتجات العشبية.

أوراق الجرجير

إن أوراق الجرجير غنية بفيتامين هـ، وهذا الفيتامين ضروري لنمو أنسجة الثدي، بالتالي يمكن تجربة الجرجير كعلاج أو طريقة منزلية بسيطة يمكن أن تساهم في زيادة حجم الثدي.

جذر الهندباء

جذر الهندباء مفيد في زيادة إنتاج خلايا الثدي وتحسين الصحة العامة لأنسجة الثدي، وتحظى بشعبية كبيرة لهذا الغرض، لأنه لا يولد أي آثار جانبية ضارة في جسم المرأة، ويمكن أن تظهر نتائج سليمة في فترة زمنية قصيرة نسبياً.

ADVERTISEMENT

بذور الشمر

إن بذور الشمر تحتوي على نسبة عالية من الفلافونيدات، وبالتالي فهي مفيدة في زيادة كمية هرمون الاستروجين في الجسم، هذه البذور أيضاً فعالة كمنشطات تلعب دوراً رائعاً في تشكيل خلايا وأنسجة جديدة في الثدي، مما يعطي الفرصة لزيادة حجمه.

جذور المارشمللو

يمكن إعداد مستخلص جذور المارشمللو وتغطيس منشفة فيه وتدليك الثديين بها، يمكن أيضاً شرب المستخلص لبضعة أشهر، مع أخذ فواصل منتظمة من 7 أيام بعد كل شهر لتحقيق أفضل النتائج، يعتبر علاجاً جيداً في تكبير الصدر خاصة إذا كنتِ لا تمانعين في الانتظار لفترة لرؤية النتائج، ولكن لا تنسي استشارة المختصين قبل تناول المستخلص، ومعرفة الجرعة التي يجب تناولها منه.

والآن عزيزتي القارئة، بعد أن تعرفتِ على مدى صحة فوائد ماء الورد للصدر في تكبير حجمه، والطرق المنزلية الأخرى، إذا كان لديكِ أي استفسار، يمكنكِ استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

اقرئي أيضاً:

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد